القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بحث للصف الثالث والرابع الابتدائي المشروع الرابع الماء عنوان الموضوع أهميـــــــــة المــــــاء المصدر ekb.eg

 الصف الثالث الابتدائي
المشروع الرابع: الماء

عنوان الموضوع
أهميـــــــــة المــــــاء

الرقم التعريفي

يعتبر الماء هو أساس الحياه لجمع الكائنات التي خلقها الله عز وجل إذ قال (وخلقنا من الماء كل شيئ حي),ولا تبقي حياة ولا تستمر بدونه.
المقدمة


 الصف الثالث الابتدائي
المشروع الرابع: الماء

عناصر الموضوع
 
يَربط الماء جميع النظم الحيوية على كوكب الأرض بجميع العناصر الحيوية، مثل: النبات، والحيوان، وجميع الكائنات الحية، وللماء أهمية عند الإنسان إذ يتم استخدامه في جميع المجالات، مثل: المُمارسات اليومية المُختلفة، وكذلك الزراعة، والصناعة، والترفيه، وتوليد الطاقة. فأجسام الكائنات الحيّة تحتاج للماء بكثرة، في حين أنّ جسم الإنسان هو عبارة عن 60% منه من الماء، وكذلك الأمر بالنسبة للنباتات والحيوانات، حيث أنّ الكائنات الحيّة تحتاج إلى الماء حتّى تستطيع القيام بالعمليّات الحيويّة على أتم وجه، فالماء تعمل على تحليل العناصر الغذائية في أجسام الكائنات الحيّة من خلال توزيعها إلى مختلف أعضاء الجسم، وتحويلها لطاقة أو مواد مهمة لنمو الجسم، كما أنّه يحتاج للماء ليتخلّص من الفضلات كذلك. ومما تجدر ذكره أنّ الإنسان لا يستطيع أن يعيش أكثر من ثلاثة أيّام من دون ماء، وإلّا سيموت. كما أنّ الماء مهم لجسم الإنسان، لأنّه يحميه ويقيه من الإصابة بكثير من الأمراض الخطيرة.
فما هي أهمية الماء؟
1-هو المركب الرئيسي في كل الكائنات الحيه سواء كانت إنسان أو حيوان أو نبات.
 2-يحتاجه الجسم للحفاظ علي درجة حرارته.
3-يساعد الكائنات البحريه علي الحياه.
4-يستخدم في الزراعه.



 الصف الثالث والرابع الابتدائي
المشروع الرابع: الماء
الماء نعمة حباها الله وأسبغها على البشر والحفاظ عليها أمرٌ في غاية الأهمية وترشيد استهلاك الماء والأمن المائي من المفاهيم الهامه.
جميعنا نعلم أنّ الماء عصب الحياة وهو ثروة طبيعية يجب المحافظة عليها وتنميتها فهي صلب الحياة للإنسان والنبات والحيوان وعنصر أساسي في الصناعة وتنمية المجتمع ،لذا وجب علينا الحفاظ عليه وعدم تلويثه سواء مياه عذبه او مالحه

نستنتج من كل ما سبق أن الماء هو عصب الحياه فيجب الحفاظ عليه بكل الطرق وعدم تلويثه ونشر الوعي المائي لدي مختلف طوائف الشعب حتي نحافظ عليه فعدد السكان يزيد والماء كما هو
النتائج

1- الكتاب المدرسي 
2- https://www.ekb.eg/ar/home
3-- أحمد مدحت إسلام, الطاقة ومصادرها المختلفة, مركز الأهرام للترجمة والنشر, القاهرة, 1988

المصادر
التنقل السريع