القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

المشروع الأول عن السياحة للصف الثالث الابتدائي عنوان الموضوع بحث عن واحة سيوه المصدر بنك المعرفه المصري

الصف الثالث الابتدائي
المشروع الأول: السياحة

عنوان الموضوع
واحة سيوه



الرقم التعريفي


تعتبر واحة سيوه(siwa oasis) من أهم الأماكن السياحيه في مصر وخاصة في الصحراء الغربيه حيث تبعد عن البحر المتوسط بمسافة 300 كيلو متر جنوب مرسي مطروح
المقدمة

 
الصف الثالث الابتدائي
المشروع الأول: السياحة

 عناصر الموضوع

 
قمت أنا والمعلمين والزملاء بالمدرسه بعمل رحله إلي مدينة سيوه لمدة يومين وقد كنا 100 شخص مقسمين علي أربع حافلات و عندما وصلنا إلي مدينة سيوه في رحله شاقه حيث تبعد الواحه حوالي 820 كم متي عن القاهره- التي يبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمه- حصلنا علي فندق للنزول فيه وقمنا بالنوم للصباح وقبل طلوع الشمس صحونا من النوم لنجهز لرحلتنا داخل الواحه, قمنا بزيارة الآثار الفرعونيه مثل معبد آمون ومقابر جبل الموتي.
بعد ذلك قمنا بزيارة المحميه الطبيعيه التي أقامتها الدوله علي مساحة 7800 كم مربع حيث المناظر الرائعه والحيوانات البريه والنباتات الطبيعيه الخلابه, وكذلك قمنا بزيارة مناطق السياحه العلاجيه بالرمال والمياه الكبريتيه.
صنفت واحة سيوه علي أنها من أكثر 9 مناطق عزله في العالم, ويقوم بزيارتها نحو 30 ألف سائح سنويا.






الصف الثالث الابتدائي
المشروع الأول: السياحة
وذهبنا إلي بعض مناطق عيون المياه العذبه حيث توجد عيون مياه( عين فنطاس وعين كليوباترا وعين واحد وعين كيجار) كما يوجد بعض البحيرات المالحه ذات المناظر الجذابه مثل(بحيرة الزيتون شرق سيوة وتبلغ مساحتها ، وبحيرة أغورمي أو المعاصر شمال شرق الواحة ، وبحيرة سيوة غرب مدينة شالي و، وبحيرة المراقي غرب الواحة بمنطقة بهي الدين . وتضم الواحة عدة بحيرات أخرى منها بحيرة طغاغين وبحيرة الأوسط وبحيرة شياطة، وتعد بحيرة فطناس من الأماكن الجاذبة للسياحة وتقع على بعد 5 كم غرب سيوة، وبها تقع جزيرة فطناس التي تحيط بها البحيرة ).
تشتهر سيوة بزراعة نخيل البلح وأشجار الزيتون والفواكه المختلفة والحبوب كالقمح والشعير وبعض الخضروات، بالإضافة إلى بعض المزارع السمكية. إلا أن الزراعة بالواحة تقابلها مشاكل تهدد بقائها جراء تملح الأرض وارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي.












أهلا وسهلا بكم في بلدكم الثاني مصر, فنحن نرحب بكم ونتمني لكم إقامه سعيده ورحله شيقه.
Welcome to your second country, Egypt, we welcome you and wish you a happy stay and an interesting journey.


نستنتج من زيارتنا إلي واحة سيوه أهميه الواحه وجمالها وبأنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعيه الخلابه التي تجذب السياح من الداخل والخارج بعناصر السياحه المتوفره فيها والتي تتفرد بها عن أي منطقه في العالم.
النتائج



1-الكتاب المدرسي
2-بنك المعرفه المصري
3- حسين علي الرفاعي، "واحة سيوة من النواحي التاريخية والجغرافية
4- حنان فايد (21-03-2016). "أهل سيوة والسائحون يشهدون ظاهرة "الاعتدال الربيعي" على معبد آمون"

المصادر
التنقل السريع