القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بالمقدمة والخاتمة استشهادات لموضوع تعبير عن مرحلة الشباب والعناصر :: عن دور الشباب فى المجتمع مترجم بالانجليزى

موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر

ان اعداء الاسلام لا يالون جهدا في محاولاتهم لتدمير مستقبل هذه الامة بتدمير روح الفعل في نفوس شبابها عن طريق منافذ الفساد التي يحاولون ترسيخها في مجتمعاتنا اذ علموا ان تحطيم الشباب المسلم يعني تحطيم امة الاسلام وللاسف لقد نجحوا لدرجة ليست بالقليلة ولكن الى حين ان شاء الله لم لم نسال انفسنا عدة اسئلة لعلنا نستقرىء بين سطور الاجابة ماينير لنا الطريق حول هذه القضية .

تعبير عن الشباب ودوره فى بناء الوطن تعبير عن الشباب ودورهم في المجتمع

موضوع تعبير عن الشباب مختصر بالافكار والعناصر للصف الاعدادي والمتوسط - موضوع تعبير مميز عن الشباب عن ودورهم في بناء الامة فاعداء الاسلام لا يالون جهدا في محاولاتهم لتدمير مستقبل الامة الاسلامية بتدميرهم لروح الفعل« في نفوس شبابها لذا فنحن نحتاج من الدعاة الى ان يطوروا وسائلهم حتى تصل بالشباب على اختلاف مستوياته و تفاوت طبائعه فالشباب يحتاج الى البديل الاسلامي لكل ما يجد امامه على ان يكون جذابا ومعالجا لهمومه ومشكلات عصره لاهمية دور الشباب في بناء الامة.

استشهادات لموضوع تعبير عن الشباب


  • لماذا تولي الدولة المتحضرة رعاية الشباب اهمية قصوى في برامجها التنموية؟
  • ما الدور الذي يلعبه الشباب في بناء حضارات الامم ودفع عجلة تقدم الشعوب؟
  • هل اكد الاسلام على دور الشباب؟
  • ما المسوولية التي يتحملها الشباب العربي اليوم وما واجبهم تجاه مجتمعاتهم وامتهم؟
  • الشباب كنوز الوطن المخبوءة لايام القحط وسيوفه المشرعة في وجه اعدائه المتربصين ويده القوية في البناء والتنمية……

وما من امة على وجه الارض الا وتتعهد هذا الغرس الطيب بكل ما توتى من امكانية تغذيه بالعلم وتسقيه مكارم الاخلاق وتقومه بتعاليم الدين الحنيف لان الحصاد لابد ات فاما الغلال الوفيرة والثمرات الطيبات او الشوك والصبار وحصاد السوء فغراس المستقبل الواعدة امانات الامم وعهدة المسوولين من ابنائها ولعل المتنزه في مقومات نشوء الحضارات وعوامل نهوض الامم لن يجد صعوبة في استجلاء الحقيقة….

خاتمة موضوع تعبير عن الشباب

فالشباب سبيل الامم الى كل جديد وحصنها الحصين في وجه كل عدو مريد والامثلة على ذلك لا يحيطها عد واسود الدعوة المحمدية خير مثال يقرا في مثل هذا المقام فشباب الاسد المحمدية هم الذين تجشموا عناء نشر الدعوة ومسوولية بناء الدولة الاسلامية الوليدة حتى رسخت وامتد جناحاها ليظللا ثلثي الكرة الارضية الا يدلك ذلك على عظمة دور الشباب؟!

موضوع تعبير عن الشباب أمل اليوم وبناة المستقبل و دعامه الامه

ويلعب الشباب دورًا هامًا في بناء المجتمعات، حيث أنّ المجتمع الشاب هو أقوى المجتمعات؛ لأنّه يعتمد على طاقة هائلة تحركه، وقال الرسول (صلى الله عليه وسلم): "نصرت بالشباب" في إشارةٍ واضحةٍ إلى اهمية الشباب في تحريك المجتمع وتنميته.
وينمي المجتمع التجمعات الشبابية، حيث يتم التعاون على تنفيذ أنشطة تعود بالفائدة على شرائح معينة، كمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة وجمع الدعم المادي والمعنوي لها تهيئة بيئة مناسبة لهم.

موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر والمقدمة والخاتمة

يكون الشباب قادة المستقبل بقوة آرائهم ونضجهم الفكري المقرون بالطاقة والصحة الجسدية السليمة، التي تدفع عجلة التنمية إلى الامام، فبالعلم يرتقوا ويفكروا، وينتجوا، ويساهموا بالعطاء الفكري، ليكونوا قادة رأي عام يؤثروا في مختلف شرائحه.
وهم عماد أي أمة وسر النهضة فيها، وهم بناة حضارتها وخط الدفاع الأول والأخير عنها، ويشاركون في عمليات التخطيط الهامة، وتتضح ادوار الشباب في التالي:
1. المشاركة بعملية الانتخابات حيث تعتبر أصوات الشباب حاسمة، وتشكل جزء كبير لا يتجزأ من الأصوات الشاملة.
2. المشاركة بقضايا الرأي العام والمناصرة كقضايا حقوق المرأة والطفل، ومناصرة الفئات المهمشة في الحصول على حقوقها.
3. التطوع في مؤسسات المجتمع المحلي، يساهم في إضافة عدد الأيدي العاملة وزيادة الإنتاج والفائدة.
4. القيام بالأنشطة التعاونية، كالقيام بنتاج فلم وثائقي يتناول موضوع معين يتعاون على إنتاجه مجموعة من الشباب كل منهم ذو تخصص معين.
5. المساعدة في إنشاء المشاريع الخدماتية، كالضغط على الشركات الكبيرة بإنشاء مشاريع البنى التحتية الهامة لسير حياة المجتمع.
6. القيام بمؤتمرات علمية ورشات عمل ونقاشات من شأنها توسيع المعرفة، وتحفيز العقل؛ لاستقبال إنتاجات فكرية جديدة.
7. التخطيط للبيئة المحلية وكيفية الحفاظ عليها، كالرسم المتقن لأماكن المنتزهات العامة، وأماكن الترفيه والرياضة والتعليم.
8. المساهم في جمع التمويلات والتبرعات للمؤسسات المحتاجة، والتي ميزانياتها محدودة فتهدد وقف انشطتها.
9. تعزيز الجانب الاجتماعي بتبادل الزيارات، كزيارة الجيران والمرضى وتبادل الأفراح والأتراح.
10. تعزيز الجانب الثقافي بعمل المبادرات للتعريف بالثقافات المتنوعة، وتبادلها وابتعاث الشباب لبلدان أخرى.
11. الحفاظ على هوية الوطن وإبراز تاريخه، من خلال استدعاء البطولات الماضية وتمثيلها في الحاضر.
12. المساهمة و العمل في الدفاع عن الوطن وحمايته، حيث يكون الشباب أول من يقدمون أنفسهم فداء للوطن، ويرخصون له كل غالي ونفيس.
13. نشر الوعي الصحي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تعطي معلومات حول الأمراض الخطيرة والموسمية وأسبابها وكيفية الحماية والوقاية منها مع إرشادات ونصائح توجيهية.
14. يلعب الشباب دور هام في السياسة والعملية السياسية، حيث يختارون نظام الحكم، والرئيس وكل مسؤول بأي منطقة؛ لأنّ صوتهم قوي.
15. تقوية الاقتصاد من خلال المعارض التسويقية، فالقيام بعرض المنتجات الوطنية يؤدي إلى معرفة الجمهور المحلي بها فيزداد الإقبال عليها مما قد يساهم في حصول اكتفاء ذاتي للدولة.
اجمل ما قيل عن الشباب قصيدة الشباب ابو المعجزات : اليا ابو ماضي : سلام عليكم رجال الوفء وألف سلام على الوافيات ويا فرح القلب بالناشئين ففي هؤلاء جمال الحياة هم الزهر في الأرض إذ لا زهور وشهب إذ الشهب مستخفيات إذا أنا أكبرت شأن الشباب فإنّ الشباب أبو المعجزات حصون البلاد وأسوارها إذا نام حرّاسها والحماة غد لهم وغد فيهم فيا أمس فاخر بما هو آت ويا حبّذا الأمهات اللواتي يلدن النوابغ والنابغات فكم خلدت أمة بيراع وكم نشأت أمة في دواة أنا شاعر أبدا تائق إلى الحسن في الناس والكائنات أحبّ الزهور ، وأهوى الطيور، وأعشق ثرثرة الساقيات ورقص الأشعة فوق الروابي، وضحك الجداول والقهقهات تطالع عيناي في ذا المكان روائع فاتنه ساحرات كأن الفضاء وفيه الطيور بحور بها سفن سابحات كأن الزهور ترقرق فيها سقسط الندى أعين باكيات ومن بلبل ساجع لمغنّ، ومن زهرة غضة لفتاة فما أجمل الصيف في الخلوات وأروع آياته البينات نضا الستر عن حسنات الوجود وكانت كأسراره المضمرات وأحيا رغائبنا الذابلات فعاشت وكانت كأرض موات ففي الأرض سحر، وفي الجوّ عطر، فيا للكريم ، ويا للهبات أمامكم العيش حرّ رغيد ألا فاغنموا العيش قبل الفوات

موضوع تعبير عن دور الشباب فى المجتمع بالانجليزى

It's worthy to say that the youth are the backbone of all nations because they are the present and the future of their countries. Hopes and ambitions are achieved by
hard work and strong will not by dreams therefore our youth should do their best to realize their hopes and ambitions.
The youth should first work hard to achieve success . When they graduate from their universities , they have duties towards their society . They can share in the social work by working in the co-operative field .They can share in abolishing illiteracy in our villages . They can take part in reclaiming the desert to increase food production . They can join the army to defend their country in case there is war .They can also help a lot in solving any problem concerning their society .

براجراف عن دور الشباب The role of youth

We should bear in mind that the progress of any nation depends on its youth. They work for the good of their country. youth can take part in the industrial and agricultural projects. They should avoid smoking and practise sports to ' become fit. The youth are tomorrow's leaders, so the government should encourage them to be productive by providing them with job opportunities.

Finally , we can extract that we should be positive and do our best to rebuild our country and achieve welfare and prosperity
مع أطيب التمنيات بانجاح والتوفيق..
التنقل السريع