القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الجزيرة بث مباشر " اخر اخبار مظاهرات العراق اليوم :: صور اعتداء قوات الجيش والشرطة على المتظاهرين في بغداد ..عدد المتوفين والمصابين بمظاهرات فى منطقة الشعب ~ اسباب مظاهرات العراق والمتظاهرين قتلوا بالرصاص

"الرحمة والغفران لشهداء العراق والتمني بالشفاء العاجل لجرحى المظاهرات " هذه كانت اخر كلمات الرئيس العراقي برهم صالح في الكلمة التى ألقاها منذ قليل رداً على المظاهرات التى تشهدها البلاد .. :"حمل الكثيرون رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مسؤولية استخدام العنف والرصاص الحي لقمع المظاهرات بالعراق" كما لو كان الربيع العربي نمبر (2) بدأ فى السودان والجزائر ومصر واخيراً فى العراق ، وهدف المظاهرات "واحد" ازاحة الحكومات الفاسدة.
عاجل .. أكد أحد المسئولين بالحكومة العراقية :"أن اشتباكات بالأسلحة وقعت بين متظاهرين والقوات الأمنية في حي العامل جنوب غرب بغداد، وأن محافظ واسط أعلن إطلاق سراح جميع المعتقلين من المتظاهرين، كما عادت خدمة عودة الإنترنت في بغداد بشكل محدود."

الجزيرة بث مباشر اخر اخبار مظاهرات العراق اليوم


عبد المهدي يقرر إعلان الحداد وتكفل الحكومة بعلاج مصابي المظاهرات وتعديل وزاري ومحاسبة الفاسدين وأهالي قتلى مظاهرات العراق يتوعدون الحكومة .

مصير المظاهرات الشعبية الغاضبة في العراق؟


أكد مراسل قناة الجزيرة :"قتل 100 شخص حتى هذة اللحظة ومعظم القتلى من المتظاهرين وجرح حوالي أربعة آلاف آخرين منذ بدء الاحتجاجات في العراق  ومعظم  المتظاهرين قتلوا بالرصاص، وستة من رجال الشرطة قتلوا في هذه المظاهرات .

لاقى خطاب رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، الخميس، استنكارا واسعا من العراقيين على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما كان الخميس الأكثر دموية منذ انطلاق الاحتجاجات المطلبية الثلاثاء الماضي، إذ ارتفع عدد القتلى إلى 31 شخصا وجاء خطاب عبد المهدي مخيبا للآمال بالنسبة للكثيرين، إذ لم يخاطب عبد المهدي المتظاهرين مباشرة، بل دافع عن إنجازات حكومته وإدارته للأزمة الحالية، مطالبا بمنحه فترة زمنية لتنفيذ برنامجه، خصوصا أنه لم يكمل عامه الأول في السلطة.

اخر اخبار مظاهرات العراق اليوم الجمعة

 ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات المستمرة في مدن عراقية عدة، منذ الثلاثاء الماضي، إلى 44 شخصا معظمهم من الناصرية، وأصيب مئات آخرون، وفق ما نقلت رويترز عن مصادر عراقية، الجمعة.

وأكبر عدد من القتلى وقع في مدينة الناصرية جنوب البلاد، حيث لقى 18 شخصا حتفهم، بينما قتل 16 شخصا آخرين في العاصمة العراقية بغداد.

وأطلقت قوات الأمن العراقية الرصاص على عشرات المتظاهرين وسط العاصمة بغداد، في اليوم الرابع من المظاهرات، الجمعة، وسط دعوات مستمرة باستمرار المظاهرات وأكد عادل عبد الهادي اصدار قانون لحصول العراقيين الفقراء على دخل ثابت.
 وجاء خطاب عادل عبد المهدي مخيب، إذ لم يخاطب المتظاهرين مباشرة، بل دافع عن إنجازات الحكومة ، مطالبا بمنحه فترة زمنية لتنفيذ برنامجه، خصوصا أنه لم يكمل عامه الأول في السلطة.

المصدر الجزيرة مباشر

عدد المتوفين والمصابين بمظاهرات فى منطقة الشعب 


ولليوم الرابع  الشرطة العراقية تفقد السيطرة - ذكرت القيادة،  إنه "لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول مقتل أحد المتظاهرين فى منطقة الشعب"، مؤكدة أن القوات الأمنية متواجدة حالياً لغرض تأمين الحماية للمتظاهرين استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين مع تجدد الاحتجاجات في بغداد، في اليوم التالي لمقتل ما لايقل عن شخصين وإصابة 200 واستخدمت قوات الأمن الرصاص الحي.. والغاز المسيل للدموع.. لتفريق المتظاهرين مع تجدد الاحتجاجات في بغداد، اليوم الخميس 3/10/2019.

 وقال رئيس الوزراء العراقى ، إن حكومته حرصت على وضع حلول حقيقية جذرية لكثير من المشاكل المتراكمة منذ عقود.. متوعدا المعتدين غير السلميين الذين رفعوا شعارات يعاقب عليها القانون تهدد النظام العام والسلم الأهلى ..وتسببوا عمدا بسقوط ضحايا من المتظاهرين الأبرياء ومن القوات الأمنية العراقية التى تعرّض أفرادها للاعتداء ..طعنا بالسكاكين ..أو حرقا بالقنابل اليدوية ..واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع ..والرصاص الحي.. والمطاطي..

 اخر اخبار مظاهرات العراق اليوم 


وتشهد مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، مظاهرات غاضبة منذ مساء أمس، وتجددت صباح اليوم للمطالبة بالإصلاح وأحرق متظاهرون الإطارات فى شوارع رئيسية بمناطق عدة فى بغداد وعدد من المحافظات، فى وقت قطعت القوات الأمنية الطرق الرئيسة الواصلة بين المحافظات والعاصمة بدأت مظاهرة الثلاثاء، سلمية مع أكثر من ألف شخص توجهوا نحو ساحة التحرير وسط بغداد، عندما بدأت الشرطة بإلقاء القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. ما أدى إلى تعرض البعض لمشاكل في التنفس.

عدد المتوفين والمصابين بمظاهرات فى منطقة الشعب 

كان بيان حكومي عراقي مشترك قد أعلن، الثلاثاء، عن سقوط قتيل واحد فقط و200 جريح بينهم 40 جريحاً من قوات الأمن في احتجاجات بغداد، حيث خرج المتظاهرون هاتفين ضد الفساد وضعف الخدمات العامة.
كما أطلقت قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع، على المتظاهرين، وأفاد مراسل "العربية" بإصابة ضابط وجنديين إثر تعرضهم للضرب من قبل "مندسين" بين المتظاهرين وسط بغداد، كما أشار إلى وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين بسبب خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.
الصدر: "خيبة وليست هيبة"
بدوره، أعلن مقتدى الصدر أن الاعتداء على المطالبين بلقمة العيش خيبة وليست هيبة وقال الصدر "على الرئاسات الثلاث فتح تحقيق عادل بأحداث ساحة التحرير في بغداد".
تظاهرات في بغداد

اسباب مظاهرات العراق

المتظاهرين العراقيون يتطلعون إلى الإصلاح وفرص العمل وهتف كثيرون بشعارات مناهضة للحكومة، ورفعوا ملصقات للواء عبد الوهاب الساعدي، الذي تم عزله مؤخراً من منصبه على رأس قوات مكافحة الإرهاب.

رد الحكومة على المظاهرات بالعراق

وكان الرئيس العراقى برهم صالح، قد طالب ، بمزيد من ضبط النفس واحترام القانون إثر احتجاجات واسعة فى عدة مدن عراقية وقال صالح إن "التظاهر السلمى حقٌ دستورى مكفولٌ للمواطنين، أبناؤنا فى القوات الأمنية مكلفون بحماية حقوق المواطنين، والحفاظ على الأمن العام".
 

التنقل السريع