القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X
نتائج قياس القدرة المعرفية-نتائج القدرة المعرفية-نتائج اختبار القياس للقدرة المعرفية – رابط الاستعلام عن نتائج اختبار قياس القدرة المعرفية أوضح عبدالعزيز الخنين -المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية- أن من ضوابط القبول درجة اختبار القدرة المعرفية ودعا مركز قياس المتقدمات إلى اختبار القدرة المعرفية إلى مراجعة الموقع للاستعلام عن النتيجة.

نتائج قياس القدرة المعرفية

ما هو اختبار القدرة المعرفية؟
القدرة المعرفية العامة هي جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية.
أهمية قياس القدرة المعرفية - نتائج قياس للقدرة المعرفية 1441
يرى العلماء أن مثل هذه القدرات هي وسائل الفرد للتعلم واكتساب المعرفة واستخدامها في حل المشكلات والتحكم في البيئة التي يعيش فيها والتكيف مع الظروف والأحوال والشروط لتلك البيئة.

 نتائج قياس القدرة المعرفية - محتوى اختبار القدرة المعرفية

اختيرت وحددت مكونات الاختبار استنادًا إلى نظرية علمية حديثة، هي نظرية “كارول هورن كاتل” لتصنيف القدرات العقلية. يتكون محتوى الاختبار من أربع قدرات رئيسة، هي:

  • القدرة اللفظية: القدرة على فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية وفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة في جملة أو فقرة أو نص مكتوب.
  • القدرة الكمية: القدرة على معالجة المعلومات الكمية.
  • القدرة الاستدلالية: القدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستدلال الاستنباطي والاستقرائي على البيانات أو المعلومات الرمزية المجردة أو المعنوية للتوصل إلى استنتاجات بشأنها.
  • القدرة المكانية: القدرة على التكيف البصري باستخدام الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تصور الرسومات والأشكال ثنائية الأبعاد على كونها أجسامًا ثلاثية الأبعاد.


نتائج قياس القدرة المعرفية,قياس نتائج التخصص ,نتائج قياس القدرة المعرفية 1441,نتائج قياس التخصص 1441 ,نتائج القياس 1441 ,متى نتائج قياس للقدرة المعرفية 1441,موعد نتائج قياس 1441,اسماء الناجحات في قياس للقدرة المعرفية 1441 .

تفاصيل نتائج قياس القدرة المعرفية – أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، عن فتح باب التسجيل في اختبار استثنائي لكفايات المعلمين في تخصصيالرياضيات للمرحلة الثانوية واللغة الإنجليزية، وذلك بناءً على طلب تقدمت به وزارة التربية والتعليم.
تعقد الاختبارات لمن اختبروا سابقًا واجتازوا الاختبار العام.
 والتسجيل عبر ملف المعلم في الموقع الإلكتروني e-services.qiyas.sa.
وأوضح “قياس” أن الاختبار الاستثنائي للمعلمين فقط ولا يشمل القدرة المعرفية، للذين اجتازوا الاختبار العام وحصلوا على درجة 50% فأكثر في الاختبار السابق, وممن لا تقل نسبتهم في اختبار التخصص عن 35%.
وأشار المركز إلى أن الاختبار سيعقد مساء يوم الأحد 28 شوال، في ثلاث مدن رئيسة، هي الرياض وجدة والدمام.
جدير بالذكر، أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمتقدمين عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال وعبر شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة، أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.

نتائج قياس القدرة المعرفية

نتائج قياس ,نتائج قياس 1441 ,متى تطلع نتائج قياس 1441 ,نتائج قياس التخصص ,متى نتائج قياس التخصصي ,نتايج قياس التخصص ,نتائج قياس المعلمين 1441  ,نتائج قياس التخصصي ,قياس التخصص ,نتائج قياس للقدرة المعرفية 1441 ,متى نتائج قياس التخصص ,نتايج قياس ,متى تطلع نتايج قياس التخصص ,نتائج قياس تخصص.

وأضاف الخنين أن تخصص الخدمة الاجتماعية، وعلم النفس – إخصائي نفسي، ضمن التخصصات المناسبة لوظيفة مرشد طلابي، متى ورد احتياج ووظائف من وزارة التربية والتعليم.
وقال إن قبول درجة البكالوريوس للمرحلة الابتدائية له الأولوية الثانية بعد خريجات كليات إعداد القدرة المعرفية للمرحلة الابتدائية.
وأشار إلى أن الوظائف المعلنة لمفاضلة الوظائف التعليمية النسوية بالمستوى الخامس لا يقبل لها إلا المؤهل التربوي أو غير التربوي مع دبلوم عام في التربية.


قياس كفايات التخصص
-نتائج قياس القدرة المعرفية 1441
-نتائج قياس 1441

-المركز الوطني للقياس الاستعلام عن النتائج

-متى تطلع نتائج قياس للقدرة المعرفية 1441أعلن مركز قياس نتائج اختبار القدرة المعرفية للمستفيدات، عبر موقعه الرسمي من خلال الرابط التالي: (هنـــــــــــــــــــا).


اخر اخبار نتائج قياس:"فتح رابط إستعلام.. نتائج إختبار القدرة المعرفية لعام 2019 حيث تم اعلان نتائج قياس برقم الهوية ومن خلال رمز التحقق (القدرة المعرفية) والقدرات العامة كفايات علي رابط نتائج اختبار القدرة المعرفية 1441 المباشر عبر موقع قياس.
التنقل السريع