القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تفاصيل سبب وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من هي زوجة أمير الكويت أولاد وبنات الشيخ نواف الاحمد الصباح من أي قبيلة وش يتبع

تنشر “صباح الخير” تفاصيل وأسباب وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، من هي زوجة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أولاد وبنات الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من اي قبيلة وش تتبع ( نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ) ، توفي إلى رحمة الله تعالى اليوم أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، والذي وافته المنية بعد صراع مع المرض ، ومع اعلان وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يتساءل الكثير من السادة المتابعين عن من هي زوجة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أولاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من أي قبيلة وش يتبع ، وإليكم التفاصيل في السطور التالية .

ذلك حيث توفي صباح اليوم السبت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعد صراع مع المرض، ويتم تشييع جثمان الشيخ الراحل من مسقط رأسه بالكويت، ثم تتجه أسرته لأخذ واجب العزاء من المكان التي ولد فيه ، ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت الموافق 3 من جمادى الآخر 1445 / 16 ديسمبر 2023 داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون».

تفاصيل وأسباب وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وفي خبر محزن ، الديوان الأميري الكويتي، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت السادس عشر انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت، بعد مسيرة حافلة بالعطاء.

يذكر أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح له باع تاريخ طويل من الإنجازات الكويتية التي سوف نذكرها في السطورة التالية ، ولمن لايعرف من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح فهو أمير الكويت السادس عشر حكم من 29 سبتمبر 2020 حتى 16 ديسمبر 2023.

من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا : 

حسب ويكيبيديا فإن الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937 - 16 ديسمبر 2023) أمير دولة الكويت السادس عشر حكم من 29 سبتمبر 2020 حتى 16 ديسمبر 2023، والأمير السادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

ولد الشيخ نواف الأحمد في وسط مدينة الكويت، في 25 يونيو من عام 1937، ونشأ في قصر دسمان، وهو بيت الحكم في الكويت إبّان إمارة والده الشيخ أحمد الجابر الصباح ما بين عامي 1921-1950، وتلقى تعليمه في مدارس الكويت المختلفة، حيث درس في مدارس حمادة وشرق والنقرة ثم في المدرسة الشرقية .

  • تاريخ ومكان الميلاد: 25 يونيو 1937، مدينة الكويت، الكويت‎
  • الابناء: أحمد النواف الأحمد الصباح، فيصل نواف الأحمد الصباح، شيخة نواف الأحمد الجابر الصباح، عبد الله النواف الأحمد الصباح
  • الزوج: شريفة سليمان الجاسم
  • بنات الأخ/الأخت: محاسن مشعل الأحمد الصباح، هلا مشعل الأحمد الصباح، المزيد
  • الأشقاء: مشعل الأحمد الجابر الصباح، فهد الأحمد الجابر الصباح
  • الوالدان: أحمد الجابر الصباح
  • آباء الأجداد: مبارك الصباح

ما هي ديانة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا : 

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مسلم من عائلة مسلمة ، حيث تشيع جنازته اليوم بعد صلاة الصباح في مسجد بلال بن رباح الكبير في مدينة الكويت .

صور الجنازة  ..

قريباً .



ردود الأفعال على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

التنقل السريع