القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بحث عن مظاهر قدرة الله في الخلق doc موضوع تعبير عن قدرة الله سبحانه وتعالى

قدرة  الله - بحث عن مظاهر قدرة الله doc

كل إنسان يعلم أن جوارحه وقدرته محدودة المدى حتى لو تهيأ له عكس ذلك. فالكثير من الناس لا يثقون إلا فيما يعلمون أو يرون أو يشعرون أو يلمسون وغير ذلك لا يمثل لهم شيئ يذكر من الثقة المتناهية ,فهو يثق في الماديات التي هو متأكد من وجودها وهذا الصنف من البشر معدومي الإيمان لا يملكون داخلهم رابط  إيماني بينهم وبين خالقهم, ولا يتورع بعضهم عن إنكار الله وإنكار وجوده لأنهم ببساطة يتحدثون عن أن الغيبيات التي لا يعلمونها غير موجودة وأن نهاية العلم والحقيقة هي ما يدركون بحسهم فقط, فإذا حدثت أحدهم عن وجود الله أنكر وسخر وتحدث بكلاما لا يفقه هو معناه وإن كثرت مداركه , فالإنسان مهما علم أو تعلم فلا شيئ يذكر في ملك الله وحده.

موضوع تعبير عن قدرة الله سبحانه وتعالى

 وهذا ليس  كلاما مرسلا ليس له دليل للدعوة إلى الإيمان بالغيبيات, ولكنه كلام يدعمه الواقع الذي ينكره بعض الناس,فمثلا الكون الفسيح من حولنا والذي يحوي مليارات المجرات  ومسارات النجوم في كل مجره ومليارات الأجرام والكواكب المختلفه والذي لا يعلم العلماء له حدودا أو بدايه ونهايه من خلق هذا؟ من صنع تلك المنظومه الا متناهيه بذاك النظام الدقيق الذي لا يخطئه عالم من علوم الفلك ويعترف الجميع بعظمة الكون وإتساعه وروعة تنسيقه, فالكون قائم علي الدوران حول المركز ولكل منظومه تدور مركزها الذي تدور من حوله إبتداءا من الدوران حول الكعبه الي دوران الأرض حول الشمس ودوران الكواكب ودوران الشمس في المجره ودوران المجره فدوران الكون نفسه.

حديث عن قدرة الله في الخلق

 فأي مركز يدور حوله الكون ؟؟؟ ولقد علمنا أن ما أدركه العلم من مساحات شاسعه في الكون قد أخبرنا الاسلام بأن كل هذا ما هو إلا السماء الأولي التي نعلمها ونراها, إذن الكون طبقات فوق طبقات لا يعلمها إلا من خلقها.



ولو تركنا الكون وعدنا إلي الدنيا سنترك كل ما فيها من آيات خلقها المولي عز وجل رغم كثرتها وسننظر إلي خلق الإنسان نفسه.
بعض العلماء يؤمنون بنظرية النشوء والإرتقاء التي إخترعها دارون وتنص في جزء منها أن الإنسان أصله يعود إلي القرده ومع الوقت تطور وأصبح إنسانا مع الزمن!!! من يؤمن بالله ينكر هذا ولا يتحدث به أبدا فالله أخبرنا أنه هو الذي خلق آدم أبو البشر بيديه وخلق منه زوجه وأنزلهم إلي الأرض وجعل منهم ذرية إلي قيام الساعه, هذا هو الكلام المنطقي فمن خلق الكون بإتساعه وتنوعه وعظمته هل لا يستطيع أن يخلق إنسانا ضعيفا؟

قدرة الله في خلق الإنسان

عندما يريد الله خلق إنسان فإنما يقول له كن فيكون بلا أي تعب أو مشقه فهو الله الذي وضع أسباب التكاثر في أنسجة وخلايا البشر والكاتنات جميعا ,فأمره واحد وقدرته واحده فهو القاهر فوق عباده وإن أبوا.
فيخلق الله الإنسان علي مراحل في بطن أمه وينزل إلي الدنيا ضعيفا لا يقدر علي شيئ حتي إذا كبر عصي الله وأنكر وجوده!!! كيف ينكر وجود الله وهو من خلق كل شيئ فيه, من جعل له عظاما تقيم جسده ومن جعل له لحم يحتوي علي العضلات التي تعطيه القوه والقدره ومن خلق له الجلد الذي يغطي جسده ويعطيه شكلا مقبولا جميلا وإحساسا بالأشياء, من أنبت له شعرا ومن جعل له الأعين والأذن والأنف والفم واللسان......

موضوع تعبير عن قدرة الله للصف الخامس

لن نستطيع عد نعم الله وقدراته في خلق الإنسان مهما فعلنا فلن يكفينا آلاف الكتب إذا جلسنا جاهدين في عد نعم الله في الإنسان فقط, فما بالنا بجميع خلقه في الأرض فقط , وما بالك بالكون.

مظاهر قدرة الله في خلقه

لا شيئ إلا ويعيش بنظام مسبق ومعروف وضعه الخالق لكل كائن أو مكان... الكل يسير بقدر وبنظام ,فمثلا دوران الأرض حول الشمس ودوران الشمس حول نفسها شيئ عجيب يستحق التدبر والتأمل فجمعينا نعلم مسبقا مواعيد بداية ونهاية الفصول الأربعه التي تمثل العام الميلادي والتي تتمثل في إثني عشر شهرا بلا قلة أو زياده, فهل يستطيع العلما ء زيادة شهر في السنه أو إنقاصه من المنظومه الزمنيه؟؟؟ بالطبع لا فكما قال النبي إبراهيم لفرعون إن الله يأتي بالشمس من المشرق فإت بها من المغرب فبهت الذي كفر.. لا يستطيع الإنسان إن أعمل عقله جيدا إلا الإيمان بالله خالقنا وخالق الكون الذي لا يخطئ العقل قدرته ولا يسعه إلا الإيمان به إيمانا قويا راسخا لا شبهة فيه ولا شكوك.
التنقل السريع