القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

مقال تعبير عن أهمية الأخلاق :: موضوع تعبير عن مكارم الأخلاق في الإسلام للصف الرابع والخامس والسابع الابتدائي

موضوع عن الاخلاق واهميتها

موضوع تعبير عن الأخلاق بالعناصر جميع المراحل ابتدائى واعدادى , ووتعرف الأخلاق بأنها الطبع والسجيه الطبيعه التي خلق عليها الإنسان والأخلاق هي شيئ راسخ وثابت في النفس البشريه قد يصدر منها ما هو محمود وما هو مذموم.
وللأخلاق أهميه كبري فهي التي تعطي تعريفا عن ماهية الإنسان الذي نتحدث إليه أو نتعامل معه من حيث تكوينه السوي الملائم للتعامل السليم معه أو من حيث طريقة التعامل المثاليه إن قلت لديه الأخلاق القويمه وسادت الأخلاق الكريمه وتتبين أهمية الاخلاق في حياتنا في جميع معاملات البشر اليوميه فيما بينهم.

موضوع تعبير عن مكارم الأخلاق

فأخلاقك القويمه تجعل منك إنسانا صالحا في المجتمع الذي تعيش فيه فإن صلحت أخلاقك فستصلح معاملاتك وتندر كذباتك وتكون وفيا مخلصا مؤديا للأمانه محبا للآخرين بارا بأبويك وبأهلك وبصحبتك وتكون عف اللسان عذب الحديث جميل الطلعه يأنس بك الناس وتتقرب منك وتسأل عنك ويودونك وهكذا.



تعبير عن الأخلاق للصف السابع

فالأخلاق تزين صاحبها كأنه يضع علي رأسه تاجا من الجواهر الثمينه.
والأخلاق القويمه لا تتأثر بصعوبات تطبيقها في الحياه فأنت ستعايش في حياتك الكثير من أنواع البشر وستري شتي النفوس وخبايا الصدور وعجائب الأمور, فلا تجزع أو تهن أو تتهاون وكن ذو عزم لا يلين لأنك إن كنت كذلك فما ضرك من ضل إذ إهتديت فكن نبراسا يشع نورا للعالمين وإن آذوك أو سخروا منك فأنت تهتدي بهدي النبي الكريم محمد صلي الله عليه وسلم, ولنا فيه جميعا القدوة الحسنه التي تقوينا علي التمسك بالحق وعدم خذلانه والحرص علي نصره ونصرته.

موضوع عن الأخلاق في الإسلام

فكلمة الأخلاق كلمه عامه تحتوي في داخلها كافة مكارم النفوس وجمالها فالصدق خلق والإخلاص خلق والموده والتعاون والأمانه وصدق النيه وطهاره القلب واللسان وحتي العقل فلا تفكر في الأسوء لأحد بل تمتلئ كل جوانحك وأفكارك بالخير الدائم المستمر الذي يرقي بصاحبه إ مرتبه عليا من المراتب البشريه التي نقاها الله وإصطفاه لتكون هدي للناس ورحمه .


  • خاتمة تعبير عن الأخلاق
  • تعبير عن الأخلاق قصير
  • خاتمة عن الأخلاق
التنقل السريع