القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

تعرف علي الفئات الأكثر عرضه للإصابه بفيروس كورونا
مع الإنتشار الواسع الذي حدث لفيروس كورونا علي مستوي العالم فقد ثبت أن هناك فئات معينه تتدهور حالتها بالإصافه بفيروس كورونا دون غيرهم ومن المعروف أن للجهاز المكناعي في جسم الإنسان دور مهم في مواجهة الفيروس ودعم القدره علي الشفاء منه خاصة الأطفال والشباب من الرجال والنساء, ولكن هناك بعض الفئات تقل لديها المناعه وكذلك تتضاعف لديهم آثار الإصابه بتداعيات الفيروس ويجب عليهم إخضاع أنفسهم للحجر الذاتي في بيوتهم لفتره لا تقل عن 12 أسبوعا وهم:-
1- مرضي السرطان.. من المعروف أن علاج السرطان يؤثر بالسلب علي مناعه المرضي أثناء دورة العلاج وحتي بعد إنتهاء العلاج يبقي الجسم في حاله ضعف مما يزيد من تأثير فيروس كورونا عليهم وتضاعف آثار الإصابه.
2- كبار السن 70 عاما فما فوق.. من المعروف أن كفاءة الجهاز المناعي لكبار السن تقل نتيجة التقدم في العمر ولذلك هم من أكثر الفئات تعرضا لمضاعفات فيروس كورونا أضعاف ما يحدث لصغار السن.



3- الحوامل.. يعد وضع الحوامل في تلك القائمه إجراءا إحترازيه نظرا لما تعانيه كثير من الحوامل من عوامل ضعف جسدي وقلة في المناعه والغذاء لذلك هم من الفئات المشار إليها للوضع في الحجر الصحي المنزلي للحفاظ علي الأم وجنينها.
4- مرضي الصدر.. يعتبر مرضي الجهاز التنفسي من أكثر الفئات تعرضا للضرر بسبب فيروس كورونا لأنه يهاجم الرئه ويسبب ضيق التنفس والإختناق مثل مرضي التليف الكيسي ومرضي الربو والحساسيه الصدريه لذلك علي مرضي الصدر تجنب الخروج من منازلهم للحفاظ علي صحتهم.
5- الأمراض المزمنه... تقل المناعه بقوه لدي المرضي المصابون بأمراض شديده ومزمنه مثل مرضي القلب والكلي والإيدز والكبد وهكذا فمن المعروف أن 40% من المصابون بفيروس كورونا حول العالم يعانون من أمراض القلب والاوعيه الدمويه ومن المعروف أن الهدف الرئيسي للفيروس هو الرئتين ويمكن أن يؤثر علي القلب حيث يحتاج مرضي القلب إلي ضخ الدم في الجسم بنسبه أكبر للحصول علي الأكسجين للخلايا
إذن علي مرضي الأمراض المزمنه البقاء في منازلهم في عزله تامه.
6- المصابون بنقص المناعهالأوليه.. وهم المرضي الذين يعانون من نقص في تركيب جهاز المناعه لديهم أو أن جهازهم المناعي لا يعمل بشكل طبيعي مما يجعلهم من أكثر الناس تأثرا بأي عدوي بكتيريه أو فيروسيه.
التنقل السريع