القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

قوالب جاهزة للمشروعات البحثية ~ شروط ومواصفات وتفاصيل البحث الطلابي لطلبة الإبتدائي والإعدادي في مصر عن السياحة ,الطاقة ,الصحة ,الماء

وزارة التعليم تعلن غدا مواضيع المشروعات البحثية وكل ماتريد معرفته عن إعداد مشروع البحث من 3 ابتدائي للإعدادية لطلاب الدمج وأولى ثانوى منازل ,وطالب برلمانى وزير التعليم بتأجيل "قوالب للمشروعات البحثية اعدادي وابتدائي" بقرى الحجر الصحى, وننشر روابط المشروعات البحثية ونموذج استرشادى لشكل مشروع البحث ونماذج استرشادية لإجراء مشروع البحث قوالب جاهزة للمشروعات البحثية  لطلاب ثانية وثالثة إعدادىلـ3 و4 ابتدائى والقوالب الجاهزة لكل صف دراسي.

اكتب بحثك عن الموضوعات التالية "السياحة ,الطاقة ,الصحة ,الماء" شروط ومواصفات وتفاصيل البحث الطلابي لطلبة الإبتدائي والإعدادي في مصر وكل ما تريد معرفته عن طريقة عمل المشروعات البحثية ومشروعات الصفوف من 3 إلى 6 ابتدائى عن السياحة والطاقة والصحة والمياه....
أعلن وزير التربيه والتعليم عن شروط ومواصفات البحث الطلابي المطلوب من طلاب المرحله الإبتدائيه والإعداديه ليكون بديلا عن إمتحانات نهاية العام الدراسي.
وقال الوزير أن بالنسبه للصفوف الإبتدائيه يتم إختيار أربع محاور للبحث يختار التلميذ وزملاؤه واحد منها ويكون البحث خاص بتلميذ واحد أو مجموعه مكونه من 5 تلاميذ يشتركون في بحث واحد
 والمحاور التي ستتكون منها الأبحاث هي السياحه والطاقه والصحه والمياه. وسيقوم اتللاميذ بعمل مجموعه تختار أحد تلك الابحاثوبعد إختيار الموضوع سيتعرفون علي الاسئله بداخله ويتم تقسيم الأدوار بينهم.



والبنسبه للصف الثالث الإبتدائي سيتكون مشروع البحث من من العنوان والرقم التعريفي للطلاب المشاركين والمقدمه في الموضوع وكذلك عناصره والنتائج المترتبه مشيرا إلي أن البحث يتكون من شقين أساسيين الشق الاول يتكون من ملخص البحث وسيكون للصف الثالث يتكون من 20الي 25 كلمه والشقالثاني يتكون من المحتوي البحثي الذي يتكون من 200 الي 250 كلمه وعددا من الكلمات باللغه الإنجليزيه تتكون من 8 الي 10 كلماتا وكذلك يزيد عدد الكلمات تدريجيا كلما إنتقلنا إلي الصفوف الأعلي وبالتدريج.
وبالنسبه للمرحله الإعداديه صرح الوزير بأن محاور البحث تتكون من أربع محاور أيضا وهي( محور تحسين البيئه العلميه والتكنولوجيه- وموضوع الزياده السكانيه- وموضوع الأمن الغذائي – وموضوع البيئه) وجميع تلك المشروعات والأبحاث توجد لها مراجع ومرجعيات في الكتاب المدرسي والمكتبه الرقميه.
وقال الوزير أن عدد كلمات ملخص البحث في المرحله الإعداديه تتكون من 70 الي 80 كلمه وموضوع البحث يتكون من 700 الي 800 كلمه وعدد الكلمات الإنجليزيه من 40 إلي 60 كلمه.
وقال بأنه يوجد حلول للوصول إلي الأبحاث سواء عن طريق الكتاب المدرسي أو عن طريق الإنترنت والبحث عن المراجع الخاصه بالموضوع.. وصرح بأنه يفضل كتابة البحث عن طريق الوورد أو بخط اليد. وسيتم تسليم البحث للمدرسه قبل 15 مايو أو ما قبله أو يتم إرساله للمدرسه عن طريق منصة إدمودو.
المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الثالث الابتدائي:
أولا : السياحة (تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية
في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:
- أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة - النوبة
اختر أحد هذه الأماكن ونظم رحلة لها محددا : عدد الأفراد، و وسيلة النقل المناسبة لهذه الرحلةً،  وزع عدد الأفراد على عدد الحافلات، موضحا عدد الأفراد في كل حافلة
- اكتب كلمة ترحيب للسياح باللغة العربية و بإحدى اللغات الأجنبية الأخرى
ثانيا : الطاقة (للكهرباء استخدامات كثيرة في حياتنا اليومية)، في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي
- أهمية الكهرباء في حياتنا _ دورك في ترشيد استهلاك الكهرباء _ صمم لافتة على شكل مستطيل بأبعاد مناسبة مع بيان هذه الأبعاد وإيجاد محيطه، ثم كتابة جمل في اللافتة تحث فيها زملائك على الحفاظ على_ الكهرباء وأن تكون اللافتة باللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية
ثالثا: الصحة
 (الصحة من أعظم النعم على الإنسان ويجب المحافظة عليها)، في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي: أساليب للحفاظ على الصحة، ثم فوائد الماء للحفاظ على صحة الإنسان ثم تصميم لافتة على شكل مستطيل بأبعاد مناسبة ( بالسنتيمتر )، للحفاظ على الصحة باللغة العربية و إحدى اللغات الأجنبية ثم حساب محيط اللافتة
رابعا: الماء
للماء أهمية كبيرة في حياة الكائنات" في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي
أهمية الماء للكائنات الحية (الإنسان والنبات والحيوان) ثم دورك في ترشيد استهلاك المياه وتصميم لافتة على شكل مستطيل بأبعاد مناسبة ( بالسنتيمتر )
للحفاظ على الماء باللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية ثم حساب محيط اللافتة
أما بالنسبة للمشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الرابع الابتدائي
أولا : السياحة" تمتلك مصر العديد من آثار العالم، التى تجذب إليها السياح من كل دول العالم، في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي: أهمية السياحة للدخل القومي، عبر في ضوء ما درست في درس الكسور عن نسبة، ثم الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم، ثم نسبة السياح التي تحلم أن يزوروا مصر، مع ذكر بعض المقترحات، لتنشيط السياحة و تزويد من هذه النسبة -صمم دعوة لزيارة مكان سياحي باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.
ثانيا : الطاقة، للطاقة استخدامات كثيرة في حياتنا اليومية كما تتنوع
مصادرها، في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:
البترول والغاز الطبيعي كأحد مصادر الطاقة، ثم استخدام البترول والغاز الطبيعي في حياتنا، ثم جمع معلومات عن قراءة عداد كهرباء منزلي (أو إيصال) في أشهر متتالية ومثله بيانيا بالأعمدة، ثم حدد الشهر الأكثر استهلاكا والأقل استهلاكا موضحا من وجهة نظرك أسباب ذلك، واكتب اسم كل شهر باللغة العربية وبأحد اللغات الأجنبية.
ثالثا: الصحة (تهتم الدولة بتوفير الرعاية الصحية لأبناء المجتمع) في ضوء دراستك، قم باعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي أساليب الحفاظ على أجهزة جسم الإنسان، ثم جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ثم تصميم إعلان وكتابته باللغة العربية وبإحدى اللغات الأجنبية عن ثم جهود الدولة في مجال الصحة على شكل مربع بطول ضلع مناسب ثم احسب محيطه.
"الماء "
للماء أهمية كبيرة في حياة الكائنات الحية وبدونه تستحيل الحياة على وجه الأرض، وفي ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي حالات الماء في الطبيعة، ثم أهمية الماء للأنشطة الاقتصادية ثم حساب عدد زجاجات المياة التي يستهلكها أفراد اسرتك في اليوم، الواحد ثم قدر ذلك في شهر كامل في احد شهور الصيف وأحد شهور الشتاء اكتب عدة نصائح لزملائك لترشيد استهلاك المياة باللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية.
التنقل السريع