القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

مواليد الرياض أصول عائلة أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة السعودي الجديد " أبناء وزوجته أحمد الخطيب وزيراً للسياحة :: من هو أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة ويكيبيديا .. السيرة الذاتية لأحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة واسباب إعفاؤه من هيئة الترفية

أصول عائلة أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة السعودي الجديد " أبناء وزوجته أحمد الخطيب وزيراً للسياحة :: من هو أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة ويكيبيديا .. السيرة الذاتية لأحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ والأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب من مواليد الرياض عام 1965م، وتخرج بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وحصل على دبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة "دالهاوسي" في كندا.

وشغل معالي الأستاذ أحمد الخطيب منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه منذ 30 رجب 1437هـ الموافق 7 مايو 2016 حتى 4 شوال 1439هـ الموافق 18 يونيو 2018م، كما شغل منصب وزير الصحة لفترة ثلاثة شهور عام 2015م، وعمل أيضًا رئيسًا لمجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيسًا لمجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، ورئيسًا للجنة برنامج جودة الحياة 2020م، ومستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي وبعد ذلك انتقل إلى الخدمات الخاصة كمدير عام، ثم في العام 2006م أسس شركة جدوى للاستثمار، والتحق بديوان ولي العهد كمستشار وعمل مستشاراً لوزير الدفاع ومديراً لمشروع تطوير وزارة الدفاع، ثم انتقل للعمل كمستشار في الديوان الملكي.

من هو أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة

أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة التي كانت تعرف سابقاً بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني شغل منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية منذ 30 رجب 1437 هـ الموافق 7 مايو 2016 حتى 4 شوال 1439 هـ الموافق 18 يونيو 2018. كان الخطيب قد شغل منصب وزير الصحة السعودية للفترة ما بين 9 ربيع الثاني حتى 22 جمادى الثانية 1436هـ، وقد أعفي من منصبه كوزير للصحة بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك نتيجة مشادة كلامية بينه وبين أحد المواطنين. وعين بدلاً عنه محمد بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ. كما عمل مستشاراً بالديوان الملكي.

السيرة الذاتية لأحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة ويكيبيديا

من مواليد مدينة الرياض عام 1385 هـ، تخرج بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وحصل على دبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة دالهاوسي في كندا وفي عام 1992 التحق ببنك الرياض وعمل على تأسيس إدارة استثمارات العملاء وعمل في إدارات البنك المختلفة لمدة 11 عامًا، كما التحق ببنك ساب في العام 2003 وشارك في تأسيس المصرفية الإسلامية (أمانة)، بعد ذلك انتقل إلى الخدمات الخاصة كمدير عام. وفي العام 2006 أسس شركة جدوى للاستثمار، والتحق في ديوان ولي العهد كمستشار وعمل مستشارًا لوزير الدفاع ومديرًا لمشروع تطوير وزارة الدفاع بعدها انتقل للعمل كمستشار في الديوان الملكي. وفي 25 فبراير 2020 تم تعيينه وزيراً للسياحة.

اسباب إعفاء أحمد بن عقيل الخطيب من هيئة الترفية

جاء الأمر الملكي بإعفاء أحمد الخطيب من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بعد ظهور لاعبات سيرك بلباس غير لائق في احدى الفعاليات المقامة بمدينة الرياض.
التنقل السريع