القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسماء المتوفين في زلزال تركيا وسوريا ~ جنسيات وعدد الوفيات بسبب الزلزال في تركيا وجورجيا اليوم ~ فيديو زلزال تركيا وأرمينيا 2020

اخر اخبار زلزال تركيا 2020

زلزال بدرجة ٦٫٧ لحظة وقوع الزلزال القوي في تركيا
البلدان المتضرِّرة: تركيا وسوريا وجورجيا وأرمينيا
على بُعد 34 كلم من Elâzığ Merkez/إيلازيغ، تركيا · 24 يناير 7:55 م
الان زلازل في تركيا ..زلزال تركيا عام 2020 ..اسماء المصريين المتوفين في زلزال تركيا ..هل يوجد سعوديين متوفين في زلزال تركيا  اليوم.. أو زلزال إلازغ .. فيديو زلزال تركيا 2020..هو زلزال بقوة 6.7 درجة وقع في الساعة 20:55 بالتوقيت المحلي بتاريخ 24 يناير 2020 .. مشاهد مباشرة للحظة وقوعه.. وذكر مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي أن الزلزال، الذي بلغت شدته 6.8 درجة على مقياس ريختر، وقع في إقليم ألازيغ على بعد قرابة 550 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة أنقرة، فيما وقعت عشرات الهزات الارتدادية بعد الزلزال.

وقال وزير الصحة، فخر الدين قوجه، بعد توجهه إلى المنطقة مع وزراء آخرين للإشراف على عملية الإنقاذ إن 13 شخصا لقوا حتفهم في ألازيغ و5 آخرين في إقليم ملطية المجاور.

وأوضح وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن أفراد الطوارئ يبحثون عن 30 شخصا تحت الأنقاض وأن أكثر من 500 شخص أصيبوا.21 قتيل وأكثر من ألف مصاب بزلزال حُدّد الموقع في إقليم إلازغ على بعد قرابة 550 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة أنقرة، ووقعت عشرات الهزات الارتدادية بعده. قُتل ما لا يقل عن 21 شخصًا وأصيب مئات آخرون.

 فيديو زلزال تركيا 2020



أسفر زلزال قوي عن مقتل 21 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من ألف بجروح في شرق تركيا، في وقت واصلت فرق الإنقاذ، اليوم السبت، البحث عن ناجين تحت أنقاض الأبنية المنهارة وأفادت إدارة الطوارئ والكوارث التركية في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه تم إنقاذ خمسة أشخاص من تحت الأنقاض في محافظة إلازيغ شرق البلاد، وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، أن امرأة حامل كانت بين الأحياء تم إنقاذها بعد 12 ساعة على وقوع الزلزال.




 اسماء المتوفين في زلزال تركيا 

وفُقد 30 شخصاً على الأقل بعدما ضرب الزلزال الذي بلغت قوّته 6.8 درجات، ليل الجمعة، وتم تحديد مركزه في بلدة سيفريجه الصغيرة في محافظة إلازيغ وقال ملاحات جان (47 عاماً) من سكّان ألازيغ لوكالة فرانس برس: "كان الأمر مخيفاً، سقط الأثاث علينا. هرعنا إلى الخارج".

 جنسيات وعدد الوفيات بسبب الزلزال في تركيا اليوم 

 معظم تركيا تقع على صفيحة الأناضول، التي تُضغط غربًا بسبب التصادم بين الصفيحة العربية والصفيحة الأوراسية هذه الحركة المتجهة غربًا تستوعبها منطقتان كبيرتان من الفالق، وهما من "الغرب إلى الشرق" تتجه إلى الصدع الشمالي الأيمن للأناضول في شمال البلاد ومن "الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي" SW-NE وتتجه إلى فالق شرق الأناضول نحو الجنوب الشرقي. وتُعد الحركة على هذين الفالقين مسؤولة عن العديد من الزلازل الكبيرة والمدمرة تاريخيا. ومن أحدث الزلازل الكبرى التي وقعت في منطقة شرق الأناضول نجد زلزال بينغول عام 2003 وزلزال إلزاي عام 2010.
وواصل عناصر الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين علقوا تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق انهار في قرية تقع على بعد نحو 30 كلم عن إلازيغ، بحسب مراسلي فرانس برس في المكان. وتم إنقاذ شخص من تحت الأنقاض، وتم إيواء المتأثّرين بالزلزال في ملاطيا في مراكز رياضية ونزل ومدارس.
ولتركيا تاريخ من الزلازل القوية، ففي أغسطس 1999 لقي أكثر من 17 ألف شخص حتفهم عندما وقع زلزال بقوة 7.6 درجة في مدينة إزميت بغرب البلاد على بعد 90 كيلومترا جنوب شرقي إسطنبول، وشرد ذلك الزلزال حوالي 500 ألف شخص
التنقل السريع