القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

فيديو..دفن احمد قايد صالح بمقبرة العالية:: من هم ابناء القايد صالح ~ وحجم ممتلكات القايد صالح ويكيبيديا .. موعد تشييع جنازة والصلاة على ودفن القايد صالح ~ ابن الماريشال قايد صالح

تم رفع فيديو مراسم  تشييع جنازة الفريق "احمد قايد صالح" والصلاة على ودفن المرحوم القايد صالح الذي توفي بسبب أزمة قلبية عن عمر 80 سنة.

فيديو مراسم تشييع جثمان أحمد قايد صالح لمثواه الأخير


دفن احمد قايد صالح بمقبرة العالية:

اسباب مرض ووفاة احمد قايد صالح

اليوم وفاة رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح بسبب سكتة قلبية وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية الاثنين، بوفاة رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح بنوبة قلبية عن 80 عاماً.

موعد تشييع جنازة والصلاة على ودفن قايد صالح

وأعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون عن الحداد الوطني لمدة 3 أيام و7 أيام بالنسبة للمؤسسة العسكرية.
أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية عن إقامة مراسم تشييع جثمان الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء 25/12/2019، بالجزائر العاصمة وأوضحت الرئاسة أن مراسم التشييع ستكون بداية بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد بقصر الشعب، ليشيع بعدها إلى مثواه الأخير بـ "مربع الشهداء" في "مقبرة العالية" بعد صلاة الظهر.

 نقل جثمان قايد صالح إلى قصر الشعب لإلقاء النظرة الأخيرة


من يخلف  القايد صالح في منصبه

كلف تبون، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية بقيادة أركان الجيش بالنيابة ,وعقب وفاة الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري، عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اللواء سعيد شنقريحة خلفا له بالنيابة. فمن هو شنقريحة الذي أصبح يشغل أكبر منصب في المؤسسة العسكرية الجزائرية؟

ممتلكات القايد صالح

أصدر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بيانا ينعي فيه الراحل جاء فيه "يعلنُ رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، السيّد عبد المجيد تبون، ببالغ الحسرة والأسى، عن وفاة المجاهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي فاجأه الأجل المحتوم صباح هذا اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019، على الساعة السادسة صباحًا، بسكتة قلبية ألمت به في بيته، ونُقل على إثرها إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة".
حداد وطني لثلاثة أيام وتعيين اللواء شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالإنابة
كما أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد الوطني في البلاد لثلاثة أيام، ولسبعة أيام في مؤسسة الجيش الوطني.
وأصدر الرئيس عبد المجيد تبون قرارا بتعيين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالإنابة بعد وفاة الفريق أحمد قايد صالح.

هل القايد صالح من ضباط فرنسا


من هم ابناء القايد صالح

أحمد قايد صالح ( 13 يناير 1940- 23 ديسمبر 2019) هو عسكري جزائري، ورئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري، ونائب وزير الدفاع الجزائري منذ سبتمبر 2013 وحتى وفاته في 23 ديسمبر 2019.

اسماء ابناء القايد صالح

ولد الفريق أحمد قايد صالح في 13 يناير 1940 بولاية باتنة. التحق وهو شاب بالحركة الوطنية، في سن السابعة عشر من عمره، يوم أول أغسطس 1957 بالكفاح، حيث تدرج سلم القيادة ليعين قائد كتيبة على التوالي بالفيالق 21 و 29 و 39 لجيش التحرير الوطني. غداة الاستقلال و بعد إجراء دورة تكوينية بالجزائر، لمدة سنتين (02) والاتحاد السوفييتي سابقا، لمدة سنتين (02 كذلك من 1969 إلى 1971، حيث تحصل على شهادة خصوصا بأكاديمية فيستريل. كما شارك سنة 1968 في الحملة العسكرية بالشرق الأوسط بمصر.

القايد صالح ويكيبيديا

تقلد بقوام المعركة البرية الوظائف التالية:

قائدا لكتيبة مدفعية،
قائدا للواء،
قائدا للقطاع العملياتي الأوسط ببرج لطفي/الناحية العسكرية الثالثة،
قائدا لمدرسة تكوين ضباط الاحتياط/البليدة/الناحية العسكرية الأولى،
قائدا للقطاع العملياتي الجنوبي لتندوف/بالناحية العسكرية الثالثة،
نائبا لقائد الناحية العسكرية الخامسة،
قائدا للناحية العسكرية الثالثة،
قائدا للناحية العسكرية الثانية.
تمت ترقيته إلى رتبة لواء بتاريخ 05 جويلية 1993، وبتاريخ 1994 تم تعيين اللواء أحمد قايد صالح قائدا للقوات البرية. بتاريخ 03 أوت 2004، تم تعيينه رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي، و من ثم تقلد رتبة فريق بتاريخ 05 يوليو 2006، منذ 11 سبتمبر 2013 تم تعيينه نائبا لوزير الدفاع الوطني، رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

دوره في احتجاجات الجزائر 2019
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: احتجاجات الجزائر 2019
يعد الجنرال أحمد قايد صالح أحد أبرز الوجوه العسكرية داخل هرم قيادات الجيش الجزائري خلال فترة العشرية السوداء في عام 2014، وقف قايد صالح بجانب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من خلال دعمه لفترة رئاسية رابعة. لكن مرض الرئيس المتكرر، حذى بالجنرال إلى تصدر المشهد الإعلامي والسياسي في الجزائر كأحد رموز النظام وممثلهم في جل وسائل الإعلام الوطنية.

استمر تأييده في البداية لترشح الرئيس السابق لولاية خامسة، وخلال الحراك الشعبي الجزائري المناهض للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2019، قبل أن يتبني الجنرال خطابا تصالحيا، أعلن فيه دعم الجيش للشعب الجزائري عقب الحراك الشعبي في الجزائر عام 2019.

حجم ممتلكات القايد صالح

في 26 مارس 2019، اقترح الجنرال أحمد قايد صالح على المجلس الدستوري الجزائري إعلان عائق بوتفليقة الصحي وتطبيق المادة 102 من الدستور الجزائري. لكن جزءا من الحراك الجزائري والمعارضة رفضا المقترح وجرى تحليل البيان من لدن وسائل الإعلام على أنها القطيعة بين قادة الجيش الشعبي الوطني وأسرة بوتيفليقة.

وليد قايد صالح V جندي زاوالي فمن ينتصر في النهاية

ابن الماريشال قايد صالح V ابن الجنرال خالد نزار
الاسبوع القادم سنخصصه لمجموعة من الجنرالات البزناسية الذين مهدوا برضوخهم للفساد وتواطئهم معه الطريق لحكم الأولغارشي الفاسد المفسد علي حداد ومن يشبهه. بزناسية يتغطون بالوطنية كلما فضحوا.

مجلة السياق العربي ستنشر الأسبوع القادم صورا حصرية لمعيشة ابني الماريشال قايد صالح والجنرال خالد نزار. فمالذي تريدون أولا صور وليد قايد صالح أم صور لطفي نزار؟

بعد أقل من أسبوع على بيان الجنرال أحمد قايد صالح، أعلنت الرئاسة في الأول من أبريل / نيسان أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيقدم استقالته قبل أيام من تاريخ انتهاء ولايته. والتي تمت في 2 أبريل 2019. وقبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن استقالة الرئيس، طلب الجنرال أحمد قايد صالح بالتطبيق الفوري للإجراء الدستوري لإقالة رئيس الدولة. فأضجى بذلك الرجل القوي في البلاد واتهم حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجنرال أحمد قايد صالح بمحاولة الالتفاف على مطالب الشارع لأنه رفض حلولا مثل الدخول في فترة انتقالية والتي اعتبرها القايد حلولا غير دستورية.
أحمد قايد صالح
قائد الاركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح.jpg

نائب وزير الدفاع الجزائري
في المنصب
15 سبتمبر 2013 – 23 ديسمبر 2019
ANP.png رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري
في المنصب
3 أغسطس 2004[1]
(15 سنةً و4 أشهرٍ و20 يومًا) – 23 ديسمبر 2019
Fleche-defaut-droite-gris-32.pngمحمد العماري
السعيد شنقريحةFleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات شخصية
الميلاد13 يناير 1940 (العمر 79 سنة)
باتنة الجزائر
الوفاة23 ديسمبر 2019 (79 سنة)[2]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
الجزائر  تعديل قيمة خاصية مكان الوفاة (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاةتوقف القلب  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Algeria.svg
الجزائر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانةالاسلام
الحياة العملية
المهنةعسكري  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
في الخدمة
1958 إلى 2019
الولاء الجزائر
الفرعANP.png الجيش الوطني الشعبي الجزائري
الوحدةسلاح المدفعية
الرتبةGeneral army corps (Algeria).gif فريق
القياداترئيس أركان الجيش الوطني الشعبي
المعارك والحروب
الجوائز
وسام الشرف، وسام جيش التحرير الوطني، وسام الاستحقاق العسكري، وسام الجيش الوطني الشعبي من الشارة الثانية.
التنقل السريع