القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تعليق الدراسة في الأردن غداً ببلدية بلدية المفرق بسبب سوء الاحوال الجوية والامطار الشديد

تعليق الدراسة في الأردن غداً بسبب سوء الاحوال الجوية والامطار الشديد

اخبار عن تعليق الدراسة في الأردن غداً  ببلدية بلدية المفرق.. بسبب سوء الاحوال الجوية والامطار الشديد وتزداد هطول الأمطار تدريجيا في الاردن خلال الساعات القادمة من يوم الخميس.. نتيجة تدفق المزيد من الهواء البارد القادم من شرق اوروبا نحو شرق البحر المتوسط ثم المملكة، لتصبح الهطولات المطرية غزيرة.. وتترافق بالرعد و البرد والرياح القوية على المنطقة الشمالية و الوسطى و أجزاء من مرتفعات الجنوب ..واعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي حالة الطوارئ نظرا للظروف الجوية السائدة وحالة عدم الاستقرار التي تسود المملكة.. يُتوقع ان يستمر هطول الأمطار الغزيرة و زخات البرد خلال ساعات صباح و ظهر الجمعة، ويكون الطقس عاصف و بارد و ماطر.. كما تتدنى الرؤية الافقية فوق الجبال العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض. طقس العرب.

تعليق الدراسة غداً بسبب سوء الاحوال الجوية والامطار الشديد


واضاف الدغمي أن البلدية قامت بفتح غرفة عمليات..وان كوادر البلدية ستتعامل مع اية ملاحظة تصل اليها دون تأخير وفق خطة وضعتها البلدية بهذا الشأن بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة ..والتي تسعى البلدية جاهدة للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه.
ودعت بلدية المفرق المواطنين الى اخذ الحيطة ..والحذر.. والابتعاد عن مجاري السيول.. والاودية.. مبينة انها وضعت كافة آليات وكوادر البلدية في حالة جاهزية كاملة ..من أجل تقديم الخدمات للمواطنين والتعامل والتجاوب المباشر للملاحظات التي تصل للبلدية وحلها على الفور ويشير رادار البروق إلى نشاط عالي للعواصف الرعدية فوق مياه البحر المتوسط و سواحل فلسطين و لبنان وسوريا يوم الخميس.

وتزداد فعاليتها و يزداد النشاط الرعدي.. فيها بسبب عبورها فوق مياه البحر المتوسط الدافئة واكتسابها المزيد من الرطوبة بالتزامن مع تدفق هواء شديد البرودة ..في طبقات الجو العالية ما يعمل على حدوث فروقات حرارية كبيرة بين الطبقات السطحية من الغلاف الجوي و الطبقات العالية منه ..وهو ما يعرف علميا بـ "الحمل الحراري" الذي يُشكل الغيوم الركامية الرعدية وهطول البرد و الأمطار الغزيرة، وهي ذات الغيوم المتوقع.. ان تعبر المملكة خلال ليلة الخميس/ الجمعة.

وبينت البلدية انه في حال التبليغ عن اي طارئ الاتصال على الهواتف التالية: 0798603308، 0798170794 ، 0777105615، 0796691837 ، 0791932455.
التنقل السريع