القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

قنوات الإخوان تكشف " اين يوجد مكان الفريق سامي عنان :: ماذا سيفعل سامي عنان بعد خروجه من السجن .. هل ينوي الفريق سامي عنان الترشح للرئاسة مرة ثانية

استعلام عن سيرة الفريق سامي عنان ،والأسباب الحقيقية للإفراج عنه في هذا الوقت ،من خلال العديد من التقارير الاخبارية التى رصدت قرار الإفراج عن رئيس الأركان الأسبق وملابسات خروجه من السجن.

أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأحد، عن الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق سامي حافظ عنان من مواليد فبراير 1948 في قرية سلامون القماش مركز المنصورة، محافظة الدقهلية شمال مصر ورئيس الأركان الأسبق أخلي سبيله عصر اليوم الأحد، وتوجه لمنزله على الفور، وهو بصحة جيدة، وقد صدر حكمين على "عنان" بالسجن 3، و6 سنوات.

محمد ناصر يكشف عن سبب الإفراج عن سامي عنان" شاهد الحكاية الكاملة "مع قنوات الإخوان

يا ترى إيه سبب الإفراج عن سامي عنان؟! شاهد الحكاية الكاملة مع محمد ناصر

وكان عنان قد أحيل للتحقيق في يناير من العام 2018 في القضية رقم 1لسنة 2018 بقرار من المدعي العام العسكري بتهم ارتكاب مخالفات قانونية صريحة، مثلت إخلالاً جسيماً بقواعد ولوائح الخدمة بضباط القوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، إن المحكمة أمرت صباح اليوم الأحد بالإفراج عنه، وأنه جرى إبلاغه بالقرار في الساعة الثالثة مساء اليوم.

اين يوجد مكان سكن الفريق سامي عنان

الفريق سامي عنان لم يحصل على عفو، وتواجد طوال الفترة الماضية داخل إحدى المستشفيات العسكرية و "عنان" بصحة جيدة، وذهب عقب مغادرته المستشفى إلى مقر إقامته في فيلا بإحدى المدن الجديدة.

هل ينوي الفريق سامي عنان الترشح للرئاسة مرة ثانية

رئيس الأركان الأسبق سيأخذ وقتًا كافيًا من الراحة - لم يحدد مدته - ولا ينتوي الحديث إلى وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة بخصوص الترشح للرئاسة مرة ثانية.

اسباب حبس الفريق سامي عنان

وأعلن الجيش المصري إحالة عنان للتحقيق بسبب ارتكابه مخالفات قانونية منها، إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، وكذلك تضمين البيان الذي ألقاه بشأن ترشحه للرئاسة، تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، وارتكابه جريمة التزوير في المحررات الرسمية.

ماذا سيفعل سامي عنان بعد خروجه من السجن

قرر الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق أن يأخذ قسطاً من الراحة - لم يحدد مدته وذكر الجيش في بيان وقتها أن عنان أعلن ما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة، على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

وبعد ذلك استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اسم سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين، وذلك بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية وحزب مصر العروبة الذي كان يترأسه الفريق سامي عنان قد أعلن ترشح عنان لانتخابات الرئاسة المصرية التي جرت في مارس من العام 2018.

وقال سامي بلح أمين عام حزب مصر العروبة إن الهيئة العليا للحزب اجتمعت وقررت بعد تقدير موقف ودراسات مستفيضة ترشيح رئيس الحزب الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة المصرية وأضاف أن أعضاء الهيئة أبلغوا الفريق عنان بالقرار فوافق على الترشح، مشيراً إلى أنه عقب موافقته على الفور صدرت تكليفات لقيادات الحزب في المحافظات بعمل التوكيلات اللازمة، وتجهيز المستندات المطلوبة للتقدم بأوراق الفريق للانتخابات.

السيرة الذاتية للفريق سامي عنان

درس عنان في كلية أركان الحرب في فرنسا، وحصل على زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا، وتدرج في مناصب الجيش المصري حيث تولى منصب رئيس فرع العمليات في يوليو عام 1998، ورئيس أركان قوات الدفاع الجوي في يناير عام 2000، ثم قائدا لقوات الدفاع الجوي عام 2001، وبعدها أصدر الرئيس المصري السابق حسني مبارك قرارا بتعيينه رئيسا للأركان عام 2005 برتبة فريق وأقيل في 12 أغسطس 2012 بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي، وصدر قرار بتعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية. وفي أوائل العام 2014 أعلن عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة، إلا أنه انسحب بعدها بأيام.
التنقل السريع