القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

روشتة بأسماء أدوية الرشح والبرد والانفلونزا comtrex:: اسرع علاج لنزلات البرد والانفلونزا الشتوية congestal

علاج نزلات البرد والانفلونزا بالعسل مع البصل والثوم

ويتم تحضيره عن طريق إضافة نصف كوب من العسل الأبيض مع نصف كوب من الماء، مع بصلة مفرومة و3 فصوص ثوم مفرومة ثم قومي بإضافة القليل من عشبة المريمية والقليل من الزعتر، واتركي الخليط حتى اليوم التالي، بعد مرور ليلة كاملة يصفى الخليط ويستخدم منه ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ويحفظ في الثلاجة في زجاجة مغلقة.

اسرع وأفضل علاج نزلات البرد والانفلونزا من غير برشام1




ويؤكد طبيب أن تلك الوصفة مضادة للبكتيريا والفيروسات التي يتمتع بها كل من العسل والثوم والبصل. هذا بالإضافة إلى الخواص الملطفة للعسل التي تعمل على تهدئة احتقان الحلق.


وصفة زيت الخروع لتدليك الصدر وعلاج نزلات البرد والانفلونزا
اخلطي نصف كوب من زيت خروع من نوعية جيدة مع فصين من الثوم ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج، وثلاث أو أربع قطرات من زيت الكافور ونحو نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف. ثم يستخدم الخليط لتدليك الصدر.

وعن فاعلية هذا الخليط يقول “الدجوي” إنه يمتص زيت الخروع جيدا من قبل الجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز استجابة جهاز المناعة كما أن الزنجبيل والفلفل الحريف يساعدان على تدفئة الجسم، وتنشيط الدورة الدموية وتخفيف المخاط وتتم إضافة الثوم وزيت الكافور لخصائصها المضادة للميكروبات.

شراب الفجل لعلاج نزلات البرد والانفلونزا
قومي بإضافة بعض من الفجل المبشور إلى ربع كوب من العسل واتركيه لبضع ساعات ثم يستعمل مثل أدوية الكحة والسعال، حيث إن الفجل يحفز الجسم على إفراز العرق، مما يجعله مفيدا في علاج الحمى المصاحبة للكحة، بالإضافة إلى فوائد العسل كملطف ومضاد للبكتيريا.

وعن اسهل وافضل 10 طرق لعلاج نزلات البرد فى فترة قصيرة جدا واكثر الادوية المفيدة للعلاج
وننشر لكم الان اسهل وافضل 10 طرق لعلاج نزلات البرد فى فترة قصيرة جدا واكثر الادوية المفيدة للعلاج ، حيث نتعرف على الادوية والمشروبات والاطعمة لعلاج نزلات البرد فى فترة قصيرة جدا ـ

احتساء أكواب من الشاي، وزجاجة من الإيبوبروفين ، وحمولة من المناديل الورقية لا تحصل الا من خلال حالات الزكام . في أغلب الأحيان، يتحول الزكام إلى شيء أكثر خطورة، حيث يتطور في الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة ليسبب التهاب الجيوب الأنفية، التهاب في الحلق، والسعال دون توقف، والتهاب القصبات أو التهاب في الاذن.

اسهل الطرق وافضل المشروبات لعلاج نزلات البرد فى فترة قصيرة جدا واكثر الادوية المفيدة .

ان الانفلونزا او الامراض الفيروسية لا يوجد لها علاج ولكنها تأخذ فترتها بداخل الجسم وعادة تكون من 2 الى 5 ايام ثم بعد ذلك تنتهى ,ولكن العلاج يكون علاج الاعراض الناتجة عن الاصابة بالانفلونزا . ويجب ان تعلم عزيزى القارىء الفرق بين الانفلونزا ونزلات البرد حيث ان الفارق بينهم هو ان الانفلونزا يصاحبها ارتفاع فى درجة الحرارة والم فى العضلات , فى حين ان نزلات البرد تكون اقل حدة من الانفلونزا.
 قائمة ببعض الأدوية الأكثر شيوعا التي يمكنها تقليل مدة الإصابة بالإنفلونزا وأعراضها التي تشمل الحمى والسعال والرشح، وفقا لموقع "webmd" و"medicinep":

1-دواء comtrex
يستخدم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية وغيرها من مشكلات الجهاز التنفسي، ويساعد على وقف الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لكن لا ينصح باستعماله للأطفال تحت سن 6 سنوات، كما يراعى استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال تحت سن 12 عاما له.

2-دواء congestal
دواء فعال لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا، وتخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام قرص واحد كل 4- 6 ساعات للمرضى فوق سن 12 عاما، ولا يمكن تناول أكثر من 6 أقراص في اليوم.

3-دواء 123
يتوافر هذا الدواء في الصيدليات لتخفيف أعراض الإجهاد وألم العضلات والحمى وألم الأذن والرشح وغيرها من المشكلات المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، ويراعى اتباع التعليمات الموجودة حول عدد الأقراص المستعملة يوميا تحت إشراف الطبيب.

4-دواء velosef
مضاد حيوي فعال للقضاء على نزلات البرد، لذا يجب عدم استعماله إلا في حالات البرد الشديد وبعد استشارة الطبيب أو الصيدلي، مع تناول قرص واحد فقط كل 8 ساعات.

5-دواء Tamiflu
يساعد هذا الدواء على التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد خلال يوم: يومين، كما يقي من الإصابة بنزلات البرد حال إصابة أحد أفراد الأسرة بها والخوف من انتقال العدوى للأخرين عند تناول قرص واحد منه يوميا لمدة 10 أيام وذلك بعد استشارة الطبيب،

6-دواء Xofluza
دواء مضاد للفيروسات، حيث يقضي على فيروس الإنفلونزا بأعراضه الحادة خلال 48 ساعة، ولا يستخدم لأي عدوى أخرى خاصة بالجهاز التنفسي أو غيرها من المشكلات الصحية.

7-دواء Flurest
يساعد هذا الدواء على التخلص من الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية، فضلا عن بعض الاستخدامات الأخرى مثل تخفيف ألم المفاصل وألم الأسنان، لكن يراعى استشارة الطبيب قبل تناوله لدى المرضى بمشكلات صحية أخرى.

8-دواء Flustat
يخفف هذا الدواء من الاحتقان والرشح وأعراض الإنفلونزا الأخرى، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه في حال تناول أدوية لعلاج مشكلات صحية أخرى تجنبا لتفاعل الأدوية.

9-دواء RihnoCalm
يلعب هذا الدواء دورا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا وحساسية الجهاز التنفسي، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص للتأكد من تناوله بشكل لا يتعارض مع مشكلات أخرى واستعماله بفاعلية وأمان.

10-دواء cold control
يستخدم لعلاج نزلات البرد ومشكلات التنفس مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، ولا ينصح باستعماله للأطفال أقل من 12 سنة، ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلي حول تفاصيل استعماله بأمان وفاعلية.
اسماء المشروبات والاطعمة المفيدة لعلاج نزلات البرد والانفلونزا:


1.العسل الابيض honey : تهدئة أعراض البرد و معالجتها سريعا
2.الجوافة guava : غنية بفيتامين سي المقاوم للفيروسات و البكتريا
3.شوربة الدجاج chicken soap : فيها من مواد تعطي طاقة للجسم المنهك أثناء البرد
4.الثوم garlic : يمنع البرد و يقاومه و يسرع الشفاء منه إذا تم تناوله بعد نزلة البرد
5.الفلفل الحار spicy pepper : له دور فعال في التخلص من نزلات البرد
6.الينسون anise : معالج لإلتهابات الحنجرة و الأحبال الصوتية و نزلات البرد و أمراض الصدر و ضيق الشعب الهوائية
7.البابونج chamomile : نبات تشبه رائحته التفاح و يقوم بتهدئة نزلات البرد و علاج زكام الأنف
8.البردقوش marjoram : مهدئ بصورة فعالة وتظهر نتائجه الجلية في علاج السعال و نزلات البرد .
9.الزنجبيل ginger : يعد مضاد قوي للجراثيم و الفيروسات و كذلك فهو مسكن فعال للآلام المصاحبة للإنفلونزا
10 .ماء دافئ و ملح warm water with salt : سيقوم بدوره في التقليل من إحتقان الأنف بصورة فعالة

علاج الانفلونزا بالليمون علاج الانفلونزا الحادة
اسماء ادوية البرد والانفلونزا
هى عبارة عن ليمون + عسل ابيض+شاى سواء كان الشاى اخضر او عادى .

وفى هذه الوصفة يتم اضافة عصير ليمونة كاملة الى كوب من الشاى ومن ثم تحليتها بالعسل الابيض النقى ,

حيث يساعد الليمون فى الحد من اعراض الانفلونزا كما يساعد العسل فى ازالة احتقان الزور . كما يمكن ايضا عمل (غرغرة ) من تلك الوصفة فى حالة اذا كان يوجد هناك التهاب فى اللوزتين او احتقان فى الزور

وفى هذه الحالة يتم استخدام عصير 2 ليمونة لكل كوب شاى . تستخدم تلك الوصفة 5 مرات يوميا او عند الحاجة .

علاج الانفلونزا علاج الانفلونزا بالادوية افضل حبوب للانفلونزا

علاج الانفلونزا ونزلات البرد بالاعشاب
ولعل من افضل الاعشاب التى تستخدم فى علاج الانفلونزا ونزلات البرد هى خليط من الزنجبيل والقرفة وتستخدم الوصفة كالتالى

يتم اضافة معلقة صغيرة زنجبيل + ملعقة صغيرة قرفة الى كوب كبير ماء ساخن ويفضل التحلية بالعسل

حيث يساعد الزنجبيل لاحتواءه على بعض المواد الطيارة فى تفتيح الشعب الهوائية وازالة الاحتقان من الزور كما يساعد العسل فى تخفيف البلغم اقرأ فوائد الزنجبيل

وتكون تلك الفوائد مضاعفة فى حالة اضافة القرفة حيث تعمل كمساعد او مكمل لخصائص الزنجبيل.

السوائل فى علاج الانفلونزا ونزلات البرد
بالطبع عند الاصابة بالانفلونزا فأن الجسم يحتاج الى الكثير من السوائل ليعوض ما تم فقده.

ولعل اختيار نوعية السوائل اثناء الاصابة بالانفلونزا يساعد كثيرا فى تسريع عملية الشفاء ومن افضل السوائل التى تساعد على العلاج هى عصائر الفواكه بكل انواعها

ومن اشهرها بالطبع عصير البرتقال لاحتوائه على الكثير من فيتامين ج والذى يساعد بقوة فى محاربة اعراض الانفلونزا المزعجة .

قم بعصر 2 برتقالة متوسطة الحجم او كبيرة ويفضل عدم تصفية العصير لان تلك الالياف مفيدة جدا ايضا يفضل استخدام العصارات اليدوية فى حالة اذا كنت لا تفضل عدم تصفية العصير .

قم بتكرار ذلك 3 مرات يوميا ويفضل ان يتم شرب كوب عصير برتقال من الحجم الكبير قبل النوم.

بسست … تعرف ان الجوافة فيها فيتامين ج او (c ) اكثر من اى فاكهة تانية !!

الراحة فى علاج الانفلونزا افضل علاج لنزلات البرد عند الكبار
علاج نزلات البرد الشديدة
بالطبع يبذل جسمك الكثير من الجهد لمقاومة فيروس الانفلونزا النشط فلا تقم انت بزيادة ذلك الجهد لذلك يفضل الراحة فى السرير وعدم محاولة مزاولة اى نشاطات متعبة خاصة فى اليوم الاول والثانى من الاصابة بالانفلونزا .

طرق اخرى لعلاج الانفلونزا

من المعروف ان الانفلونزا او نزلات البرد فى العموم هى تحدث نتيجة التعرض للبرد لفترات طويلة مما يسبب نشاط فيروس الانفلونزا وضعف الجهاز المناعى فتحدث الاصابة بالانفلونزا

لذلك ومن الطبيعى عند حصولك على التدفئة عن طريق حمامات البخار او الاستحمام بماء ساخن او عمل كمادات على الرقبة والرأس من شأنه علاج الانفلونزا .

ولعل افضل الاماكن التى يمكن تدفئتها هى الرقبة واعلى الصدر والراس ومنطقة خلف الرقبة .

برنامج علاج نزلات البرد الشديدة
ونختم موضوعنا افضل علاج طبيعى للانفلونزا ونزلات البرد فى 5 دقائق بذلك البرنامج والذى يعتبر وصفة قوية جدا وسريعة جدا جدا ولكن يجب تنفيذه كما هو

فى الصباح: عند الاستيقاظ نبدأ بحمام ساخن مع التدليك المستمر للرأس والرقبة وخصوصا منطقة خلف الرقبة يفضل ان لا يقل زمن التعرض للماء الساخن عن 15 دقيقة متواصل .

بعد ذلك عمل كوب كبير من زنجبيل + قرفة + عصير ليمونة ويحلى بالعسل ويتم شربه ساخن قدر ما تستطيع . بعد الانتهاء منه نقوم بنحضير شوربة الدجاج وتتكون من 2 بصلة متوسطة الحجم + 5 فصوص ثوم + كمية جيدة من الفلفل الاسود + عصير ليمونة او اثنين . يتم تناول طبق كامل مع نصف بصلة من البصل المستخدم .


أما الأنفلونزا فيسببها 3 أنواع من الفيروسات: فيروس أنفلونزا(أ)،(ب)،(ج) أخطرهم (أ)، وأقلهم خطورة (ج)، وتسكن هذه الفيروسات خلايا الجهاز التنفسى و تفرز مادة الهيستامين- ليكوترين- أنترليوكين- عامل قتل الأورام- والسيتوكين. وأعراض البرد تظهر بالتدريج فى صورة أفرازات بالأنف (رشح) – عطس- بعض الكحة الخفيفة- جفاف أو احتقان بالحلق، وتستمر عادة لمدة قصيرة، أما أعراض الأنفلونزا فتبدأ فجأة، وتكون شديدة منذ البداية مع إرهاق شديد وخمول وحرارة عالية مصحوبة بآلام فى الجسم والعظام – رعشة- كحة- صداع- احتقان فى الحلق، وقد تستمر هذه الأعراض لمدة تتراوح من 2 إلى 3 أسابيع.

ووسائل الطب التكميلى فى العلاج تهدف إلى مساعدة وسائل الدفاع الطبيعية الموجودة فى الجسم على مقاومة المرض، كما تهدف لقتل الفيروس بدون حدوث أضرار ومضاعفات للجسم، كتلك التى تحدث، مع استخدام أدوات الطب الحديث، ولكن ما وسائل الدفاع الطبيعية فى الجسم؟

العلاج بالأعشاب: هناك قائمة طويلة من الأعشاب العربية التى تستخدم فى علاج نزلات البرد والأنفلونزا كوصفات شعبية، بالإضافة إلى بعض الأعشاب الصينية والهندية، ومنها ما تم إثبات كفاءته وسلامة استخدامه بالأبحاث العلمية، مثل عشب الأكناسيا، فهو يحفز جهاز المناعة ومضاد للفيروس، وتستخدم جذور النبات أو النبات كاملا، وعشب جولدنسييل أو ختم الذهب، وهو مادة قابضة ومقوية بها مادة الهيدروستانين.

وهناك بعض الوصفات المعروفة مثل:

* تحضير شاى من الأعشاب مكون من بعض قطع جذور الجنزبيل المطحون يضاف إلى كوب من الماء المغلى، ويترك بعد تغطيته لمدة 10 دقائق، ويتم شرب من 3 إلى 6 أكواب فى اليوم من هذا المنقوع، ويمكن إضافة بعض مسحوق القرفة (1/2 معلقة) أو عصير ليمونة.

* خليط من الزنجبيل والثوم والليمون مع إضافة معلقة عسل نحل على كوب ماء دافئ، وشرب 3 أكواب يومياً.
* منقوع أوراق الزعتر الجافة فى كوب ماء مغلى.
* مغلى بذور اليانسون.
* مغلى أوراق النعناع.
* شراب العرق سوس.
*تناول عصير ليمون مركز أو بعد تخفيفه بماء دافئ، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة عسل نحل، وكذلك 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق القرفة.

* تدفئة الأنف تزيد من إفراز المخاط، وتقلل من الفيروسات ويقتل الكثير منها. ويتم ذلك باستنشاق بخار الماء أثناء غليان الماء فى أبريق، أو استخدام العلاج بالزيوت العطرية مثل زيت الكافور الطبيعى النقى، وذلك بإضافة قطرات من هذا الزيت إلى ماء يغلى، ثم استنشاق البخار، وتكرار ذلك عدة مرات فى اليوم.

* التقليل من السكريات فقد أثبتت الدراسات التى أجريت على حيوانات التجارب، أن المواد السكرية تقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء على مقاومة الالتهاب بنسبة 25%.
التنقل السريع