القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الاستعلام عن حالة الطلب المساعدات المقطوعة لمبلابس المدرسة ~ الضمان الاجتماعي يساعد في سداد المصاريف الدراسية الترم الأول

 أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  مبلغ (55) مليون ريال لمستفيدي الضمان لدعم اولياء الامور بشراء الحقيبة والزي المدرسي وتم ايداع النقود في حسابات المشمولين في البرنامج من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي الذين لا تصرف لأبنائهم إعانة من برنامج تكافل، حيث يمثل المبلغ استحقاقات الترم الأول للعام الحالي 1441 هـ.

استعلام عن حالة الطلب


وبرنامج المساعدات المالية لأجل الحقيبة والزي المدرسي هو أحد البرامج المساندة للأسر مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، لتمكينهم من شراء مستلزمات أبنائهم الدراسية وننشر اسماء وكشوفات العاطلين عن العمل، والمشمولين في الرعاية الاجتماعية للعام 2019، من خلال الرابط التالي ، يمكنكم الضغط على الرابط والاطلاع على جميع الكشوفات رسميا من خلال موقع وزراة العمل العراقية بكل سهولة الان .
الاستعلام عن حالة الطلب المساعدات المقطوعة لمبلابس المدرسة ~ الضمان الاجتماعي يساعد في سداد المصاريف الدراسية الترم الأول

الضمان الاجتماعي .. أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة محرم 1441 والاستعلام برقم الطلب
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تغير حالات طلبات مستفيدي الضمان الاجتماعي من مقدمي طلبات المساعدة المقطوعة بالتحول إلى قائم والمشمولين في الدفعة الجديدة تمهيدا لصرفها وإيداعها في حسابات المستفيدين، وذلك بعد موافقة اللجان المختصة بذلك.
ووفقا لمتابعة عمليات الصرف في الأشهر القليلة الماضية، فإن استعلام حالة الطلب دفعة محرم الحالية 1441 ستكون محدود ولا تشمل أعداد كبيرة من المستفيدين، بحيث سيكون الصرف لمستفيدي الضمان من مقدمي طلب المقطوعة من تاريخ 4/8/1438 وحتى تاريخ 14/8/1438.
ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني متعطل ولايعمل بصورة صحيحة، داعية المستفيدين إلى الاستعلام عن مقطوعة الضمان من خلال رقم طلب التقديم.

الضمان الاجتماعي برنامج المساعدة المقطوعة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد صرف دفعة شهر رجب 1441 اسماء المشمولين بالرواتب من المساعدة المقطوعة والفئات صاحبة الاستحقاق لدعم الضمان الاجتماعى

ومنتفعي الضمان الاجتماعي المستفيدين من برنامج المبالغ المالية المقطوعة بعد استعلام عن حالة الطلب عبروا عن استيائهم من بطء عمليات الصرف التي تتبعها الوزارة منذ ثلاثة شهور، مناشدين الوزارة بالتعجيل في عمليات الصرف.
ويمكن استعلام أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي المشمولين في صرف المساعدة المقطوعة دفعة شهر محرم 1441بواسطة رقم الطلب من هنــــــــــــــــا.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر الرابط الجديد برقم الطلب

بداية  يجب على مقدم الطلب الحصول على رقم طلبه للمساعدة المقطوعة:
وللحصول على رقم الطلب يجب الاتصال على خدمة العملاء على الرقم 19911 في الوزارة، ومن ثم الضغط على 1 للغة، ومن ثم اختيار التنمية الاجتماعية بالضغط على 1، ومن ثم خدمة الضمان عبر الرقم 1، ومن ثم الاستعلام عن الضمان أيضا بالضغط على رقم 1، وأخيرا اختيار المساعدة المقطوعة بالضغط على 2 جدير بالذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة هو إحدى برامج الدعم التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تقديم مساعدة سنوية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأصحاب الدخل المحدود بالمملكة.

الدعم المقدم للفئات المختلفة في المملكة العربية السعودية

تعرفنا على جميع الأمور المتعلقة بالمساعدات المقطوعة المقدمة من قبل وزارة الضمان الإجتماعي، بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية الأخرى المتواجدة أيضاً في المملكة، ولكن هناك بعض الأمور الأخري التي لها علاقة بهذه المؤسسة، وهي عبارة عن الأشخاص الحاصلين على الدعم من قبل المؤسسة والتي تختار بعض الأشخاص الذين يستحقون الدعم بصورة طبيعية.
وهؤلاء الأشخاص هم المنقطعين عن العمل أو الغير قادرين على العمل، والذين يتجاوز أعمارهم 35 عاماً وغير قادرين على العمل مرة أخرى في مكان أخري مختلف، وتوفر المؤسسة أيضاً طريقة للإعتراض لمن يرغب في التعرف على سبب رفض وضعه في القوائم التي ستحصل على المساعدة المقطوعة من قبل وزارة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
كما يمكن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال الرابط التالي “رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة”
التنقل السريع