القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار الموافقة على صرف علاوة المعلمين الـ 50% بالاردن :: اخر اخبار اضراب المعلمين بالاردن.. اسباب رفض الحكومة صرف العلاوة والحوافز للمعلمين راتب المعلم 360 دينار

تسبب اضراب المعلمين فى الاردن بوقف الدراسة عن حوالي مليون و400 ألف طالب وطالبة وننشر اخر اخبار اضراب المعلمين بالاردن حتى هذة اللحظة ,  اسباب رفض الحكومة صرف العلاوة والحوافز للمعلمين والدوافع لذلك واخر اخبار موافقة الحكومة والسئولين عن  صرف علاوة المعلمين الـ 50% بالاردن.

اخر اخبار اضراب المعلمين بالاردن

أكدت النقابة في البيان على أن مطلب النقابة المتعلق بعلاوة الـ50%، هو مطلب حق ومستحق منذ خمس سنوات، وقد تم الاتفاق عليه، والحكومة هي من نكثت اتفاقها وردت نقابة المعلمين الأردنيين على وزارة التربية والتعليم حول ما أصدرته وزارة التربية والتعليم حول علاوة الـ50 % اليوم، وقالت النقابة في بيان توضيحي لها  “إن نقابة المعلمين الأردنيين تنتهج الحوار سبيلا لتحقيق مطالب المعلمين المحقة والمستحقة وعلى رأسها علاوة الـ50%، وتنوه إلى أنها لم تغلق أبوابها أمام أي جهة ترغب في الحوار”.



كما أكدت النقابة؛ أنها طرقت أبواب الحوار مع الحكومة عبر مراسلاتها ومحادثاتها المباشرة وغير المباشرة، إلا أنها قوبلت بالمماطلة والتسويف، ونقض ما تم الاتفاق عليه قبل عدة سنوات بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر وبدأ معلمو المدارس الحكومية الأردنية الأحد إضرابا عن العمل اعتراضا على رواتبهم التي يعتبرونها "الأدنى بين موظفي الدولة" وذلك عقب اجتماعين بين نقابة المعلمين وأعضاء من الحكومة الجمعة والسبت من دون التوصل إلى أي اتفاق، ما اعتبره المعلمون رفضا لطلبهم بمنحهم علاوات على رواتبهم تقدر بـ50%.
اخبار الموافقة على صرف علاوة المعلمين الـ 50% بالاردن ::  اخر اخبار اضراب المعلمين بالاردن.. اسباب رفض الحكومة صرف العلاوة والحوافز للمعلمين راتب المعلم 360 دينار

نقيب المعلمين بالوكالة ناصر النواصرة خلال مؤتمر صحفي
  • قرار واحد بالإجماع، إضراب مفتوح حتى تتحقق العلاوة (زيادة مالية) ويُحاسب المسيء، والمعلم لن يدخل الغرفة الصفية ما لم يُحاسب المسؤول.
  • الحكومة أدارت ظهرها، ولم نلتقِ رئيس الوزراء حتى اللحظة، رغم طلباتنا المتكررة.
  • العلاوة أصبحت طلبا استثنائيا في مقابل كرامة المعلم، كرامة المعلم من كرامة الوطن.
  • ما جرى، الخميس، سقوط ما بعده سقوط.
  •  لدينا خطوات تصعيدية قادمة لن نفصح عنها إلا في حينها.
إضراب المعلمين
  • الخميس الماضي، شهد الأردن احتجاجات واسعة للمعلمين طالبوا خلالها الحكومة بصرف زيادة بنسبة 50 في المئة من الراتب الأساسي (ضمن اتفاق بين الطرفين عام 2014)، وتم استخدام القوة لفض المحتجين.
  • النقابة عرضت خلال المؤتمر تسجيلا مصورا يرصد جانبا مما قالت إنها اعتداءات واعتقالات تعرض لها معلمون أثناء احتجاجات الخميس.
  • معلم يدعى كامل السعودي قال إنه جرى تعريته من ملابسه بالكامل خلال اعتقاله أمام ضباط أمن ولمدة عشرين دقيقة كاملة إضافة إلى الضرب المبرح، على حد قوله.
  • نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مقاطع للاعتداءات.

ونوهت النقابة في بيانها “إننا نؤكد أننا لم نلمس أي جدية من قبل الحكومة خلال حوارنا معها، بل وجدنا التحريض والتجييش للرأي العام ضد المعلمين عبر المنابر الرسمية، والالتفاف على مطالب المعلمين وتجاهل حقيقة ما وصل إليه الميدان من احتقان، وما يتحمله من معاناة”.

اسباب رفض الحكومة صرف العلاوة والحوافز للمعلمين

عقب رفض الحكومة الأردنية منح قطاع المعلمين علاوات على رواتبهم التي يعتبرونها الأدنى بين موظفي الدولة، بدأ معلمو المدارس الحكومية في البلاد صباح الأحد إضرابا مفتوحا على أن ينتهي بتحقيق علاوة للمعلمين بنسبة 50 % ولفتت “إن ما تحاول الوزارة إشاعته، من أنها ملتزمة بالنظام المهني الذي يربط الحافز بالأداء، فهذا إدعاء، وفي حقيقته يربط العلاوة بوفرة الميزانية، والظرف المناسب، ويحصر الزيادة بنسبة ضئيلة من كوادر وزارة التربية والتعليم، وحتى هذه النسبة لا تحصل على ما استحقت من علاوة وهمية إلا بتوفر الظرف المالي المناسب في الخزينة”.
ويأتي الأضراب بعد أسبوع واحد فقط من بدء أكثر من مليوني طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد منهم أكثر من مليون و400 ألف طالب وطالبة يدرسون في نحو أربعة آلاف مدرسة حكومية.

اخبار الموافقة على صرف علاوة المعلمين الـ 50% بالاردن

وجاء هذا الإعلان بعد عقد نقابة المعلمين اجتماعين مع الحكومة الجمعة والسبت من دون التوصل إلى أي اتفاق ونظم الآلاف من معلمي المدارس الحكومية في الأردن الخميس احتجاجا وسط عمان للمطالبة بعلاوة على رواتبهم وقال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الراتب الذي يتقاضاه المعلم هو الأقل بين رواتب موظفي الدولة الأردنية"، موضحا أن "راتب المعلم يبدأ بـ360 دينارا (حوالى 500 دولار)".

وأضاف "انا خدمتي 24 سنة وعندي أربع شهادات جامعية منها الدكتوراه وراتبي لا يتعدى 760 دينارا (حوالى 1100 دولار)" ورفضت وزارة التربية والتعليم الاستجابة لمطالب المعلمين. وأكد المتحدث باسم الوزارة وليد الجلاد في بيان أن "كلفة علاوة الـ50% التي تطالب بها النقابة تصل إلى 112 مليون دينار (أكثر من 150 مليون دولار) على خزينة الدولة".
وتطرقت النقابة لتأكيدها على أن إعادة احياء المسار المهني بصورته المشوهة من قبل الوزارة، والذي تم رفضه من المجلس السابق، محاولة لتشتيت الانتباه وتضليل الرأي العام.


التنقل السريع