القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

إضراب المعلمين الليبيين عن العمل احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم "هل بكرة اجازة يوم الاحد 2019 مظاهرات المعلمين " هل البنوك اجازة يوم الاحد 1/11/2019 ~ موعد اجازة السنة الهجرية السبت ~ الاحد 3 نوفمبر

اخر اخبار اضراب المعلمين الليبيين عن العمل احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم

عاجل تمسكت نقابة المعلمين بمطالبها رغم تراجع وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عن قراره إيقاف مرتبات أكثر من 150 ألف معلم وموظف بعد إضراب للمعلمين احتجاجا على عدم زيادة مرتباتهم وقال المتحدث باسم نقابة المعلمين أشرف أبوراوي للجزيرة نت إن المطلب الرئيسي للمعلمين المضربين وتنسيقيات ونقابات المعلمين هو إقالة وزير التعليم عثمان عبد الجليل، وفصل قطاع التعليم العالي عن قطاع التعليم العام في وزارة التعليم، وتكليف وزير جديد بهذا القطاع.

 هل بكرة اجازة يوم الاحد 3 نوفمبر فى مدارس ليبيا

ووفق أبوراوي "لن تكون هناك عودة للمدارس من المعلمين المضربين إلا عند وجود قرارات جادة من الحكومة من بينها تشكيل لجنة للنظر في مرتبات المعلمين ضمن إطار زمني لا يتجاوز شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل ليتم العمل بالمرتبات الجديدة بداية العام المقبل" وأوضح أن المطالب واضحة من جميع المعلمين بتحسين الأوضاع المعيشية ومنح التأمين الصحي وإلغاء جميع قرارات وزير التعليم الأخيرة الخاصة بإعفاء معلمين وإحالتهم إلى التحقيق  وجاءت استقالة الوزير بعد سلسلة من الأحداث، بدأت مع انطلاق العام الدراسي الحالي الذي ترافق مع اعتصام معلمي المدارس في مناطق عديدة من ليبيا، احتجاجاً على عدم زيادة مرتباتهم.
كما أعلن وزير التربية والتعليم المفوّض بحكومة الوفاق الوطني الليبية عثمان عبد الجليل استقالته من منصبه وأبدى الوزير خلال البيان رفضه للقرار الصادر من المجلس الرئاسي القاضي بفصل وزارة التعليم إلى وزارتين، إحداهما للتعليم العام، والأخرى للتعليم العالي.
وعقب الاعتصام وبعض الوقفات الاحتجاجية التي قام بها بعض المعلمين أمام مقر المجلس الرئاسي، أصدر وزير التعليم قراراً بفصل 152900 من العاملين بقطاع التعليم، ممن لم يستوفوا أوراقهم بالوزارة، الأمر الذي اعترض عليه ديوان المحاسبة، وزوّد من احتجاجات المعلمين، ودفع السراج لإطلاق وعود بزيادة مرتبات المعلمين، وبحث مسألة منح تأمينات صحية لهم ولأسرهم، بالإضافة لقرار فصل وزارة التعليم. 
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن اليوم وغداً إجازة في المدارس بجميع المحافظات المصرية الفترتين الصباحية والمسائية نظراً للظروف السيئة للطقس ؛ وخلال الساعات المقبلة سيغزو المنخفض الجوي المتعمق القادم من قبرص السواحل الشمالية والدلتا وشمال شرق الجمهورية وشمال سيناء، ويصاحبه أمطار رعدية غزيرة تصل إلى حد السيول ،وطالبت الوزارة الإدارات التعليمية بالتنبيه على الطلاب بعدم الخروج اثناء الامطار الغزيرة والابتعاد عن أعمدة الإنارة والكهرباء حفاظاً على ارواحهم.

تعرف على اسماء المدارس التى بها اجازة النهاردة بمدارس مدرسة طنطا الابتدائية ومدارس النيل واجا النموذجية وإجازة يوم الأربعاء والخميس بفروع زايد والشروق اجازة بمدرسة النصر الابتدائة والسلام الاعدادية والنهضة الثانوية وعطلة رسمية للطلبة والعمال بسبب الأمطار  بمدرسة قطور الثانوية المشتركة اسماء المدارس التى بها اجازة بكرة بسبب الامطار وقرّر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة غدا بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات.

اخر اخبار اضراب المعلمين 

اكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية.. أنها تلقت عددا كبيرا من الاتصالات ..من مواطنين.. وأولياء أمور ..من مختلف مناطق المملكة..يشكون فيها طرد أبنائهم من المدارس ..وأعلنت الوزارة تخصيص خط ساخن ..لاستقبال ملاحظات وشكاوى.. أولياء الأمور ..والمواطنين ..على الرقم (06/5699916).
الحكومة قد استبقت قرار المحكمة الإدارية وقف الإضراب بإعلانها عن زيادات على رواتب المعلمين تتراوح بين 24 و31 دينارا (31-42 دولارا)، لكن نقابة المعلمين أعلنت رفضها لهذه الزيادات، وتمسكها بمطلبها المتمثل بعلاوة مقدارها 50% من الراتب الأساسي وأكدت نقابة المعلمين أن الإضراب استمر في كافة المدارس المملكة وقالت الوزارة  إن الدوام انتظم في نحو ألف مدرسة من أصل نحو أربعة آلاف لكن نقابة المعلمين شككت في هذه الأرقام وقالت إن الإضراب استمر بنسبة 100% كما أكدت نقابة المعلمين الأردنية أن النقابة لم تتلقّ أي وساطات لحل مشكلة مظاهرات المعلمين و إضرابهم للأسبوع 4..

هل البنوك اجازة يوم الاحد 6/10/2019 بمناسبة حرب اكتوبر المجيد

اعلن مجلس الوزراء ان يوم الاحد الموافق 6 اكتوبر / تشرين 2019 إجازة رسمية للعاملين بالدولة بأجر كامل بمناسبة احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة.

هل البنوك اجازة يوم الاحد 1/9/2019 بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441

ننشر الخبر الاكيد لمن يبحث عن موعد اجازة السنة الهجرية السبت او الاحد 1 سبتمبر ؛قال مجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تردد حول منح إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019 بدلاً من يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019 .

هل البنوك اجازة يوم الاحد 1 سبتمبر 2019

وبيان الحكومة جاء بعدما نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر2019، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ليكون بديلاً ليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019.

موعد اجازة السنة الهجرية 1441 السبت او الاحد 1 سبتمبر

1

هل بكرة اجازة يوم الاحد 2019

البداية جاءت عندما أعلن الدكتور جاد القاضي مدير معهد الفلك أن رأس الهجرية، سيوافق فلكيا يوم السبت 31 أغسطس الحالي، حيث ستثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الرؤية الشرعية حسابيا، كما أشارت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وأن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون 29 يوما، وهلال الشهر اكتمل بدرا يوم الخميس 15 أغسطس 2019 في الساعة الثانية و29 دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

معهد الفلك يعلن

موعد بداية العام الهجري الجديد


بعد الإعلان فلكيا أن رأس السنة الهجرية سيوافق 31 أغسطس الجاري، نشرت عدة مواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي خبرًا على لسان مصادر حكومية بأنه تقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر أجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة بأجر كامل بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية 1441، بديلا للسبت حيث إنه يوم عطلة أسبوعية.



الحكومة تحسم الجدل بشأن إجازة الأحد لرأس السنة الهجرية


وأكد البيان أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً يقضي بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية، وذلك طبقاً لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.
التنقل السريع