القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب استقالة وزير التعليم عثمان عبد الجليل .. من هو وزير التعليم الليبي الجديد

اسباب استقالة وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل

استقالة وزير التعليم عثمان عبد الجليل  بحكومة الوفاق الوطني..تفاصيل استقالة الوزير عثمان عبد الجليل..اسباب استقالة وزير التعليم عثمان عبد الجليل وننشر فيديو لحظة اعلان استقالة وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل 🥺 شهادة لله خدم التعليم في #ليبيا

أعلن وزير التربية والتعليم المفوّض بحكومة الوفاق الوطني الليبية عثمان عبد الجليل استقالته من منصبه جاءت الاستقالة في بيان متلفز تلاه الوزير، ونشرته الوزارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اسباب استقالة وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل

وأبدى الوزير خلال البيان رفضه للقرار الصادر من المجلس الرئاسي القاضي بفصل وزارة التعليم إلى وزارتين، إحداهما للتعليم العام، والأخرى للتعليم العالي.


وقال عبد الجليل: "لقد تناقشت مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وأطلعته على رفضي لهذا القرار غير الصائب من الناحية الفنية، والذي ليس له أساس علمي، لأن مرحلتي التعليم المتوسط والعالي متصلتان مع بعضهما، ويستوجب ذلك أن يكونا تحت مظلة واحدة، وإن فصل الوزارتين في السابق كان أحد أسباب دمار التعليم لفترة طويلة في ليبيا".

من هو وزير التعليم الليبي الجديد



حتى الان لم يتم الاعلان عن وزير التعليم الجديد وأضاف: "الرئيس لم يأخد برأيي، وقلت له بوضوح، لو تم اتخاد قرار فصل الوزارتين فلن استمر في عملي، ولهذا أقدّم استقالتي من الوزارة، وأتمنى الحظ الوافر لمن يتولى الوزارتين من بعدي".
وكان وزير التعليم أصدر الأحد الماضي القرار رقم 1127 لعام 2019 بإيقاف مرتبات نحو 153 ألف لعدم امتلاكهم بيانات في كشوفات الهيكل الوظيفي للوزارة أو في منظومة الاحتياط العام في الدولة الليبية، ثم أتبعه بقرار يحمل الرقم 1128 يوقف عدد 805 من مراقبي ومديري المدارس متهما إياهم بإغلاق المدارس أمام الطلاب، وإحالتهم إلى التحقيق الإداري.
التنقل السريع