القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

وداعاً أمير التواضع.. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا أولاد بنات زوجة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح وموعد ومكان تشييع الجنازة السيرة الذاتية

تنشر صباح الخير بالتفاصيل من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا أولاد بنات زوجة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وموعد ومكان تشييع الجنازة السيرة الذاتية  ، وإليكم تفاصيل الأسباب الحقيقة التي توفي بسببها أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتتمنى أسرة صباح الخير للفقيد الراحل الشيخ نواف الاحمد الصباح بأن يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته ، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

ذلك حيث أعلنت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح توفي إلى جوار ربه بعد صراع طويل مع المرض ، وودع الدنيا صباح السبت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعد رحلة عطاء أثر خلالها بالعديد من الإنجازت والتي وصلت بالكويت إلى العالمية.

وفاة الشيخ نواف الاحمد الصباح

وبعد الإعلان عن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ؛ فقد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات تعزية للأمير الراحل تأبيناً له داعين المولى عز وجل بأن يتغمده برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وتفاعل العديد من المغردين مع تغريدات التعازي للراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، هذا وقد نشأ الشيخ نواف الأحمد الصباح في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية.

ونعى الوسط الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، الذي توفي صباح اليوم السبت. في يوم السبت 16 ديسمبر 2023 توفي الشيخ نواف الأحمد في الكويت، عن عمر ناهز 86 عامًا، حيث نعاه الديوان الأميري في الكويت في بيان تلاه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، جاء فيه: «بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي). 

ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت الموافق 3 من جمادى الآخر 1445 / 16 ديسمبر 2023 داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون» .

من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا : 

حسب ويكيبيديا فإن الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937 - 16 ديسمبر 2023) أمير دولة الكويت السادس عشر حكم من 29 سبتمبر 2020 حتى 16 ديسمبر 2023، والأمير السادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

ولد الشيخ نواف الأحمد في وسط مدينة الكويت، في 25 يونيو من عام 1937، ونشأ في قصر دسمان، وهو بيت الحكم في الكويت إبّان إمارة والده الشيخ أحمد الجابر الصباح ما بين عامي 1921-1950، وتلقى تعليمه في مدارس الكويت المختلفة، حيث درس في مدارس حمادة وشرق والنقرة ثم في المدرسة الشرقية .

  • تاريخ ومكان الميلاد: 25 يونيو 1937، مدينة الكويت، الكويت‎
  • الابناء: أحمد النواف الأحمد الصباح، فيصل نواف الأحمد الصباح، شيخة نواف الأحمد الجابر الصباح، عبد الله النواف الأحمد الصباح
  • الزوج: شريفة سليمان الجاسم
  • بنات الأخ/الأخت: محاسن مشعل الأحمد الصباح، هلا مشعل الأحمد الصباح، المزيد
  • الأشقاء: مشعل الأحمد الجابر الصباح، فهد الأحمد الجابر الصباح
  • الوالدان: أحمد الجابر الصباح
  • آباء الأجداد: مبارك الصباح


ما هي ديانة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا : 

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مسلم من عائلة مسلمة ، حيث تشيع جنازته اليوم بعد صلاة الصباح في مسجد بلال بن رباح الكبير في مدينة الكويت .

صور الجنازة  ..

قريباً .

التنقل السريع