القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

أيقونة عودة في أبشر رابط استعلام تأشيرة خروج وعودة في أبشر 2024 استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم والآن تم توفير خدمة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة للمقيمين في المملكة، حيث يمكن لجميع المقيمين النظاميين والمخالفين داخل المملكة تقديم طلب عودة إلى بلدانهم إلكترونيًا. تتم هذه المبادرة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع هذه الجهات لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية.

استعلام عن موعد صلاحية تأشيرة "خروج وعودة او نهائي" مفردة برقم الهوية

بالنسبة للاستعلام عن موعد صلاحية تأشيرة "خروج وعودة" أو "نهائية" باستخدام رقم الهوية، يمكن القيام بهذا الاستعلام من خلال الرابط المتاح على منصة أبشر. وقد أوضحت وزارة الداخلية أن المغادرة ستتم عبر مطارات الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام. وستتيح هذه المبادرة للوافدين المستفيدين من الخدمة والمتواجدين خارج مدن رحلاتهم الوصول إلى مطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بما يتناسب مع موعد صلاحية تأشيرتهم.

وفيما يتعلق بتفاصيل وطريقة التسجيل في مبادرة عودة المقيمين إلى بلادهم عبر منصة أبشر، قامت وزارة الداخلية بتوفير إمكانية طباعة تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائية. يمكن للمقيمين الدخول إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية واختيار أيقونة العودة، ثم تعبئة الحقول المطلوبة مثل رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ومدينة المغادرة ومطار الوصول. بعد ذلك، يمكنهم الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الإقامة ومن ثم استعلام صلاحية تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الهوية.

 تفاصيل وطريقة التسجيل في مبادرة عودة المقيمين إلى بلادهم عبر أبشر

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو نهائي برقم الهوية

من خلال منصة أبشر، يمكنك الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو نهائي برقم الهوية، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى منصة أبشر باستخدام حسابك الشخصي (https://www.absher.sa).
  • الانتقال إلى قسم "خدماتي".
  • اختيار "السفر".
  • اختيار "الاستعلام عن تأشيرات السفر".
  • إدخال رقم الهوية الخاص بك.
  • النقر على زر "استعلام".
سيظهر لك بعد ذلك تفاصيل تأشيرتك، بما في ذلك نوع التأشيرة، وتاريخ الإصدار، وتاريخ الانتهاء، ومدة الصلاحية، ومكان السفر.

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو نهائي لفرد آخر، فيمكنك استخدام رقم هويته بدلاً من رقم هويتك.

فور الانتهاء تأكيد الاستعلام، سيتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيد تحتوي على موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز. وباستخدام هذه الرسالة، يمكن للمستفيد تأمين تذكرة السفر واستكمال إجراءات السفرلتدقيق صلاحية تأشيرة خروج وعودة للمقيمين في المملكة، يمكنهم الاستفسار إلكترونيًا. وتم الإعلان أن جميع المقيمين، بغض النظر عن وضعهم القانوني، يمكنهم الآن تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم عبر الإنترنت. يتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع هذه الجهات لإكمال إجراءات السفر عبر الرحلات الجوية الدولية.

مكان أيقونة عودة على رابط ابشر استعلام تاشيرة خروج وعودة

ولمن يسأل اين ايقونه عوده موجوده سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحاً بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر لمدة صلاحية تأشيرة الخروج أيقونة عودة.

للتحقق من صلاحية تأشيرة "خروج وعودة" أو "نهائية" باستخدام رقم الهوية، يمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى منصة أبشر. أوضحت وزارة الداخلية أنه يتعين على المغادرين استخدام مطارات الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام. ويتاح للمستفيدين الذين يتواجدون خارج مدن رحلاتهم الوصول إلى مطار المغادرة بعد استكمال إجراءات سفرهم في الوقت المناسب وفقًا لصلاحية تأشيرتهم.


منصة أبشر خدمة عودة للمقیمین الراغبين في السفر

بخصوص التسجيل في مبادرة عودة المقيمين إلى بلدانهم عبر منصة أبشر، فقد أتاحت وزارة الداخلية طباعة تأشيرة "خروج وعودة" أو تأشيرة "خروج نهائية". يمكن للمقيمين الدخول إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية والاختيار من بين الأيقونات المتاحة، بما في ذلك أيقونة العودة. بعد ذلك، سيتم ملء الحقول المطلوبة مثل رقم الإقامة، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، ومدينة المغادرة، ومطار الوصول. بعد ذلك، يمكنهم التحقق من صلاحية تأشيرة "خروج وعودة" باستخدام رقم الإقامة، وبعدها التحقق من صلاحية تأشيرة "خروج وعودة" باستخدام رقم الهوية.

فور الانتهاء من تأكيد الاستفسار، سيتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيد تحتوي على معلومات الرحلة مثل موعد السفر ورقم التذكرة وتفاصيل الحجز. يمكن للمستفيد استخدام هذه الرسال .

نصائح للاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو نهائي برقم الهوية

  1. تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من منصة أبشر.
  2. تأكد من إدخال رقم الهوية الخاص بك بشكل صحيح.
  3. إذا كنت تواجه أي مشاكل في الاستعلام عن تأشيرتك، يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 920020009.
  4. تأشيرة الخروج وعودة هي نوع من التأشيرات التي تسمح للمقيمين بالسفر خارج المملكة العربية السعودية والعودة مرة أخرى خلال فترة صلاحية التأشيرة.
  5. تأشيرة الخروج النهائي هي نوع من التأشيرات التي تسمح للمقيمين بالسفر خارج المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

الهاتف "الجوال"

920020405

تطبيق أبشر على App Store

من هنا

تطبيق أبشر علىGoogle Play

من هنا

تطبيق أبشر علىAPPGallery

من هنا

Facebook

من هنا

Twitter

من هنا

Snapchat

من هنا

YouTube

من هنا

التنقل السريع