القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار إلغاء الرسوم والمصاريف المدرسية؛ طريقة الاستعلام عن استرداد رسوم ومصاريف الحافلات المدرسية 2020 استرجاع الرسوم كاملة الروضة والتعليم الخاص الامارات

إلغاء رسوم ومصاريف الحافلات المدرسية عن المواطنين والمقيمين الوافدين  في جميع المنشآت من المقابل المالي لخدمات المدرسة الباص والأنشطة التى لم يستفد منها الطالب واسترجاع الرسوم لولي الأمر.

هل يمكن استرداد مصاريف المدرسة؟

نعم يمكن استرداد مصاريف المدرسة وننشر طريقة الاستعلام عن استرداد رسوم ومصاريف الحافلات المدرسية الخاص بالفصل الدراسي الثالث 2020 واسترجاع رسوم الروضة ,تلقى ذوي طلبة في مدارس خاصة بدبي، رسائل من إداراتها، تدعوهم إلى زيارتها لاستعادة رسوم الحافلات المدرسية المدفوعة للفصل الدراسي الثالث , وقررت هيئة الشارقة للتعليم الخاص رد رسوم المواصلات والتغذية، وأي رسوم أخرى لن يستفيد منها الطالب وولي الأمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي وبدء العام الدراسي الجديد  يوم الأحد 5 ابريل 2020 بدون دفع اي مصاريف.

تسديد رسوم الحافلات المدرسية للفصل الدراسي الثالث

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأن ذوي طلبة المدارس الخاصة في الإمارة غير مطالبين بتسديد رسوم الحافلات المدرسية للفصل الدراسي الثالث، في ظل قرار وزارة التربية والتعليم باستمرار تطبيق نظام «التعلم عن بعد» حتى نهاية العام الدراسي الجاري، لطلبة المراحل التعليمية المختلفة في كل مدارس الدولة.

تسديد رسوم الفصل الدراسي الثالث 2020 الامارات


  1. وذوي الطالب والمدرسة ومزود الخدمة يمكنهم التوصل إلى صيغة مشتركة لرد رسوم الحافلات المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث
  2. وإذا دفع ذوي الطالب رسوم الحافلة المدرسية للفصل الدراسي الثالث
  3. وفعليه التواصل مع مزود الخدمة للاتفاق فيما بينهما على آلية استرداد هذه الرسوم
  4. ومراعاة لظروف كل الأطراف.


 تسديد الرسوم المدرسية - استرداد رسوم المدارس الخاصة

وينبغي على ذوي الطلبة الاستمرار في.. تسديد الرسوم المدرسية ..خلال فترة التعلم عن بُعد، وفي حال كانوا يمرّون بظروف مالية صعبة، يتعذر عليهم ..معها سداد الرسوم الدراسية.. المستحقة، فإننا ندعو المدارس وذوي الطلبة إلى العمل سوياً للوصول إلى تسوية مقبولة لكلا الطرفين، وكلنا ثقة بتعاون الجميع ووقوفنا صفاً واحداً في مواجهة التحديات الراهنة لاسترداد رسوم المدارس الخاصة.

سياسة استرجاع الرسوم الدراسية بالامارات "استرجاع رسوم الروضة"

وقالوا إنهم تلقوا ..رسائل من مدارس أبنائهم عبر البريد الإلكتروني لـ "استرجاع رسوم الروضة" تدعوهم فيها المدارس لمراجعة الحسابات لاسترداد جزء من رسوم الحافلات المدراسية الخاص بالفصل الدراسي الثالث.. مقابل عدم استفادة الطالب من الخدمة، بسبب «التعلم عن بعد»، أو احتساب هذا المبلغ من رسوم العام الدراسي المقبل.
دعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، إدارات المدارس الخاصة في دبي وذوي الطلبة إلى العمل سوياً للوصول إلى تسوية مقبولة لكلا الطرفين، بالنسبة لتسديد الرسوم المستحقة للمدارس عن الفصل الدراسي الثالث، وضمان استمرارية الاستفادة من خدمات التعلم عن بعد التي تقدمها للطلبة.
أرجع مسؤولون في مدارس خاصة، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، قرار تخفيض الرواتب إلى أن أكثر من 70% من الطلبة لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثالث، ومعظمهم تقدموا بطلبات إعفاء أو تأجيل، والمدارس لا تستطيع إجبار أحد على السداد في مثل هذه الظروف، وتقوم بدراسة الطلبات لتقديم أقصى درجات المساعدة لهم أبلغ معلمون في مدارس خاصة بأبوظبي «الإمارات اليوم» أنهم لم يتلقوا راتب شهر مارس الماضي حتى الآن، وأن المدارس قررت تخفيض الرواتب بنسب تصل إلى 50%، مع الاستغناء عن معلمين وإداريين وعمالة مساعدة، في الوقت الذي تحصّل الرسوم الدراسية كاملة من ذوي الطلبة.

اخر اخبار إلغاء الرسوم والمصاريف المدرسية

بادر مواطنون في إمارة الفجيرة بدفع رسوم أبنائهم الدراسية كاملة في مدارس خاصة، على الرغم من إصدار مدارس قرارات بتأجيل الدفع مساعدةً لما يمر به أولياء الأمور خلال هذه الفترة، إلا أن أولياء أمور طالبوا باستمرار دفع الرسوم الدراسية كاملة، بعد سماعهم بشأن خفض رواتب المعلمين في بعض المدارس الخاصة، والاستغناء عن بعضهم بحجة تطبيق نظام «التعلم عن بُعْد»، وذلك بهدف التقليل من النفقات والمصروفات وأكد مدير مدرسة خاصة بإمارة الفجيرة، فضل عدم نشر اسمه، أن المدرسة قدمت حزمة مساعدات لفئات تأثرت مباشرة بالإجراءات الاحترازية، من خلال تخفيض رسوم الفصل الدراسي الحالي، ووضع خطة دفع تناسب هذه الفئات، ليتسنى لها دفع الرسوم دون تأثر دخلها ونوه بأن المدرسة وردت إليها رسائل من قبل أولياء أمور، طالبوا بحزم دفع الرسوم حتى لا يتم تخفيض رواتب المعلمين أو تأجيلها بحجة مساعدتهم، وأبدوا رغبتهم في مشاركة المدرسة بدفع رواتب المعلمين.
التنقل السريع