القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

جدتة الأميرة موضي بنت ناصر بن فرحان آل سعود " اسباب وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان :: زوجات الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن فرحان من هم أبناؤه والدته الأميرة وضحى .. من هو والسيرة الذاتية للأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان ويكيبيديا صلاة الجنازة على المغفور له الأمير عبدالعزيز بن عبدالله فرحان ~ ومكان عزاء الأمير طلال والصلاة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض ..استقبال التعازي

جدتة الأميرة موضي بنت ناصر بن فرحان آل سعود " اسباب وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان  توفي اليوم في 10 مارس 2020 :: زوجات الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن فرحان من هم أبناؤه والدته الأميرة وضحى .. من هو والسيرة الذاتية للأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان ويكيبيديا صلاة الجنازة على المغفور له الأمير عبدالعزيز بن عبدالله فرحان ~ ومكان عزاء الأمير طلال والصلاة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض ..استقبال التعازي و انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الأربعاء الموافق 16 / 7 / 1441هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.


والد الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان

هو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي بن سعود بن إبراهيم بن عبد الله بن فرحان بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان ابن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي . والمردة من حنيفة من بكر بن وائل بن قاسط الذي ينتهي في ربيعة بن نزار بن معد ابن عدنان ولد عام 1326هـ في الرياض بنفس المكان الذي صُلي عليه فقد تم شراء منزله لاحقاً ليتم ادخاله في توسعة جامع الرياض الكبير (جامع الإمام تركي بن عبد الله). وقد نشأ يتيماً مع شقيقه الأمير فهد في كنف والدتهم بعد أن استشهد والده في بداية فتوحات المملكة بمنطقة قريبة من الاحساء وهو في عمر سنتين وقد وتولى الملك عبد العزيز آل سعود رعايتهم بالإضافة لتنشئتهم وتربيتهم من قبل والدتهم الأميرة موضي بنت ناصر بن فرحان آل سعود ابنة المستشار أو العم ناصر وهي القاب أطلقها الملك عبد العزيز على والدها الذي عُرف بفروسيته وذكائه وهو أحد رجالات الملك عبد العزيز وأول أمير للمدينة المنورة واستشهد في حربه ضد ثورة النخاولة. وقد حرص الملك عبد العزيز على أن يلتقي أبنائه في كل يوم خميس مع الأمير عبد الله وشقيقه الأمير فهد عاش آخر سنوات عمره دون أن يتأثر بترف أو جاه أو سلطة وبقي كما هو عابداً زاهداً بعيداً عن ملذات الدنيا في مزرعته الشهيرة ( مشيرفة ).

اخوات الامير عبد العزيز بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود

  1. - عبد العزيز (الأول) بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود. متوفى وله أبناء
  2. - فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود. متوفى وله أبناء
  3. - هند بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  4. - منيرة بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  5. - محمد بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  6. - سميرة بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود. رئيسة جمعية أسر التوحد الخيرية ورئيسة الجمعية السعودية الخيرية للفصام
  7. - نورة بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  8. - فيصل بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  9. - فهد بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  10. - عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود. محافظ مدينة المجمعة.
  11. - فيصل بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  12. - هدى بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  13. - سعد بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  14. - موضي بنت عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  15. - فواز بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
  16. - سعود بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود
التنقل السريع