القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخر اخبار وتاريخ اعلان نتيجة مسابقة وظائف تعيين الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة وصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات .. قرار تعيينات اسماء وشروط تعيين المعاقين المقبولين وتثبيت المؤقتين بالقطاع الخاص بالمنوفية وظائف بنك HSBC مصر قانون المعاقين الـ5

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أنة سيتم البدء في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات أول يوليو 2020 وقانون العلاوات الخمس ظل فترة كبيرة في حالة نزاع بين الحكومة وأصحاب المعاشات لما يزيد عن 5 سنوات، مشيدة بتوجيهات الرئيس السيسي بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وهذا القانون لم يكن مدرجًا في موازنة العام الحالي، ومن سنة 2006 حتى 2015 التكلفة المجمدة كبيرة جدًا ووصلت لـ27.6 مليار جنيه، والتكلفة السنوية وصلت لـ7 مليارات جنيه سنويًّا.. بنتكلم عن 35 مليار جنيه هنبدأ في صرفهم في 1 يوليو 2020".
وهذه الخدمة تمكنا من إصدار تقرير عن مشروع قانون بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات  لتقديمه إلى الجهات الرسمية، حيث يحتوي التقرير على البيانات الأساسية، ومعلومات الفئات المستحقة لصرف العلاوات ,أكد مصدر مسئول بوزارة المالية، أن صرف رواتب العاملين بالدولة خلال شهر مارس ، خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس 2020، وصرف رواتب العاملين والمعلمين، يتم فى الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر والفئات المسموح لها بدخول امتحانات مسابقة خمسه في الميه 5% للمعاقين ,نتيجة مسابقة  تعيينات المعاقين 2020 أعلنت  التخطيط والتنمية الاقتصادية  من خلال موقعها الرسمى على شبكة الانترنت عن اسماء الفائزين في وظائف تعيينات المعاقين المقبولين بوظائف الـ 5% ,وتثبيت المؤقتين بالقطاع الخاص لخريجي كليات التجارة والهندسة والحقوق والشريعة والقانون ,اسماء الفائزين في وظائف الـ 5% لكل المحافظات محافظة القاهرة, الإسكندرية, الدقهلية, الغربية, الشرقية, أسيوط, سوهاج, أسوان, شمال سيناء, جنوب سيناء, قنا, بنى سويف, المنيا, المنوفية, البحيرة, دمياط, الوادى الجديد, البحر الأحمر, الفيوم, كفر الشيخ, الجيزة, بورسعيد, السويس, مطروح, الأقصر, القليوبية, الإسماعيلية.

اخر اخبار مسابقة خمسه في الميه للمعاقين لسنة 2020

مؤخرا أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التزام الحكومة بحجز وظائف تعيين الـ 5% من الوظائف الحكومية "للمعاقين" ذوي الاحتياجات الخاصة، لاستيفاء نسبة المعاقين وفقًا للمادة 13 من قانون الخدمة المدنية , ويتم إتاحة الوظائف الحكومية الجديدة ،من خلال مسابقة يشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاضافة لوزارة القوي العاملة والتعاقد مع القطاع الخاص.

تاريخ اعلان اسماء المقبولين في تعيينات المعاقين الـ 5%

زادت وتيرة بحث الآلاف من من المعوقين ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر ومحافظاتها, عن تاريخ اعلان اسماء المقبولين في تعيينات المعاقين المقبولين بوظائف الـ 5% ,وتثبيت المؤقتين بالقطاع الخاص، ونحن هنا سنخبرهم بكل المعلومات عن الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص والعام لذوي الاحتياجات.
استكمال تعيين الـ5% من ذوي الاحتياجات الخاصة وإلا يكون حصل علي وظيفة اعتمادا على التعيين لنسبة 5%من المعاقين، أوالعمل فى القطاع الخاص، أو الحكومي، أو امتلاكه لحيازة زراعية في محافظة الاسكندرية ؛ كماأعلنت مديرية التنظيم و الإدارة بالمنوفية، اليوم الإثنين، أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وافق علي مذكرة المديرية رقم 118 لسنة 2015 الخاصة بتعيين المعاقين .

وظائف المعاقين بالمنوفية

أعلنت مديرية التنظيم و الإدارة بالمنوفية، الموافقة علي مذكرة المديرية الخاصة بتعيين المعاقين وعلى الراغبين فى التعيين التوجه للجنة تلقي الطلبات في مدرج مديرية الزراعة بالبر الشرقي بشبين الكوم، بالأوراق التالية (المؤهل الدراسي، صورة ضوئية منه شهادة التأهيل الاجتماعي وصورة ضوئية منها، بطاقة الرقم القومي و صورة منها، شهادة الميلاد و صورة ضوئية منها، برنت من التأمينات وصورة ضوئية منها شهادة الجيش للذكور و صورة ضوئية .

تستكمل وزارة القوية العاملة المصرية تعيين نسبة الـ5% في مسابقة وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهاز المركز للتنظيم والإدارة في مصر ، وذلك في جميع قطاعات الدولة سواء حكومية أو خاصة، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق مسابقة بين كل هذه القطاعات لتحقيق هذه النسبة وأن زيادتها ستكون إضافة محمودة للقانون ، مؤكداً علي قرار تدريب السادة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيتم إلحاقهم بهذه القطاعات حال طالبها لذلك أن لم يكن التدريب من جانبها.

وظائف للمعاقين بنسبة 5 2019 ، هذا وقد تم الاعلان في 24 محافظة، ومديريات الخدمات بها عن ما يقرب من 30717 وظيفة لتعيين ذوى الاحتياجات الخاصة، استيفاء لنسبة الـ5% معاقين، على أن يتم استكمال نسبة الـ5% لذوى الاحتياجات الخاصة بجميع المحافظات والجهاز الإدارى للدولة، واستكمال تعيين العمالة المتعاقد معها خصما على حساب الصناديق الخاصة واستكمال إجراءات تثبيت العاملين المؤقتين على بند 2/3 أجور موسميين على الباب الأول وحل مشكلة العاملين على بند 2/3 المؤقتين بمن أمضى بهذه الصفة (6) أشهر .

آخر أخبار وشروط تعيين المعاقين


وأكد الجهاز، أنه انتهى من حل مشكلة تثبيت العاملين المؤقتين بالإدارات القانونية، حيث إنهم يخرجون عن نطاق التثبيت، وفقا لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1978، ويطبق عليهم قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973 وذلك بالاتفاق مع وزير العدل، حيث ورد للجهاز كتاب المستشار وزير العدل والمتضمن " تثــبيت العــمالة المعــينة بصــفة مـؤقتة على وظائف الإدارات القانونية، والذين مضى عــلى تعيــينهم بهــذه الصــفة ثــلاث سنوات إذا توافرت شروط شغلها طبقا لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1973.
وبلغ عدد الذين تم تثبيتهم حتى الآن 302483 عامل مؤقت من المستوفين للشروط الواردة بالكتاب الدورى رقم 2 لسنة 2011 وذلك بعدد511 وحدة من وحدات الجهاز الإدارى للدولة.


كما انتهى الجهاز من حل مشكلة الرائدات الريفيات المتعاقد معهم على الباب الرابع، وتم نقل الاعتمادات المالية الخاصة بهم، من الباب الرابع إلى الباب الأول أجور وتعويضات بند 2/3 أجور موسميين، وتم إبلاغ وزارة المالية بنقل الاعتمادات بعد التعاقد معهم بعقود مؤقتة على اعتمادات بند 2/3 أجور موسميين.
في محافظة البحرية وظائف ال5%  للمعاقين 2019 النشرة الاقتصادية 2019-12-27 الجهاز المركزي للتنظيم والادارة والادارة قرار تعيينات لنسبة الـ 5 % من ذوى الاحتياجات الخاصة اخبار الوظائف - نتائج وظائف الشهر العقاري عامل خدمات 5% اخر معاد نتيجه مسابقة 5% بالجيزه وأسماء المقبولين بمسابقة 5%محافظة البحيرة نتائج وظائف الشهر العقاري عامل خدمات 5% "مسابقة المعاقين 5%".أسماء المقبولين بمسابقة 5%محافظة البحيرة نتيجة الوظائف 5% فى الشرقية والدقهلية واسيوط.

ويستكمل الجهاز التعاون مع الاتحاد الأوربى من خلال وحدة دعم المشروعات PIU فى مجالات التدريب المختلفة لرفع مستوى أداء العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وتعميم نظام الأرشيف الإلكترونى على مستوى الجهاز الإدارى للدولة بالتعاون مع الجانب النمساوى.


يعلن الجهاز المركزى للتنظيم والادارة نتيجة مسابقة تعيين 5الاف من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية بالجهاز الادارى للدولة بجميع المحافظات نهاية شهر اكتوبر الحالى. وقالت فوزية حفنى رئيسة الجهاز ان تعيين من سيتم اختيارهم سيكون بالقرب من محل اقامتهم.
واشارت الي انه تم اكتشاف اعداد كبيرة من شهادات الاعاقة غير الصحيحة وتم استبعادها من المسابقة مؤكدة انه تم تشكيل لجان محايدة بمقر الجهاز لمراجعة صحة الترشيحات الواردة من مديريات التنظيم والادارة.

بالبحيرة اخر اخبار نتيجة مسابقة وظائف ال5% الجهاز المركزي للتنظيم والادارة والادارة قرار تعيينات أسماء المعاقين المقبولين بالغربية ذوى الاحتياجات الخاصة 2019 تثبيت المؤقتين الشرقية والدقهلية واسيوط


واوضحت ان معايير اختيار المتقدمين ستكون بشفافية وعدالة مطلقة وفقًا لمعايير الكتاب الدورى للجهاز رقم 11 الصادر فى هذا الشأن حيث يتم تصنيف المرشحين إلى 3 فئات الاولى اصحاب المؤهلات العليا والثانية المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والفئة الثالثة الاقل من المؤهل المتوسط اوبدون مؤهل وسيتم اختيار الاقدم تخرجا وعند التساوى يتم اختيار الاكبر سنا والذين ليس لديهم مؤهلات سيتم اختيار الاكبر سنا .

اخر اخبار تعيينات المعاقين 2019 في مصر

طالب القارئ محمد البدرى، يبلغ من العمر 36 عاما، ويعيش بقرية عنيبس التابعة لمركز جهينة بمحافظة سوهاج، حاصل على ليسانس أصول الدين، ودبلوم عام تربوى، بتعيينه فى قطاع التعليم الأزهرى ضمن نسبة ال5%.

وأرسل القارئ عبر خدمة صحافة المواطن رسالة أوضح فيها أنه يعانى من اعاقة حركية نتيجة أنزلاق غضروفى بعد إجراء عمليتين جراحيتين تم فيهم أستئصال الغضروف وتثبيت الفقرات.قرار تعيينات لنسبة الـ 5 % من ذوى الاحتياجات الخاصة وطالب القارئ فى رسالته بتعيينه فى قطاع التعليم الازهرى، وفقا لدراسته، لمساعدته فى تحمل نفقات المعيشة خاصة وأنه متزوج ولديه طفلان.

تعيين 1225 بالقطاع الخاص بينهم 9 معاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة  الـ 5%

أكدت مصادر أن :"بلغ عدد المعينين بمعرفة مديرية القوى العاملة بالدقهلية من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 1225 معينا ذكوراً وإناثا، منهم 9   الـ 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة من بين 4027 من راغبي العمل المسجلين بمكاتب التشغيل".
 وظائف بنك HSBC مصر للمعاقين تعلن عن فتح باب التقديم لذوي الاحتياجات الخاصة لشغل عدد من المناصب داخل البنك ويُشترط في المتقدم الآتي:

  1. – أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس.
  2. – أن يمتلك مهارات التواصل وحل المشكلات.
  3. – القدرة على التعلم بسرعة والعمل بشكل مستقل.
  4. – القدرة على الحفاظ على السرية.
  5. وللاطلاع على المزيد من التفاصيل والتقدم للوظيفة من الرابط التالى:

الحالة التي سيتم فيها صرف العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ,نيفين القباج, أن الحالة الوحيدة لصرف العلاوات الـ 5 هي إصدار قرار نهائي مع مجلس الدولة وسيتم إعداد القانون على الفور والإشكالية تتمثل في الوصول إلى قرار نهائي بشأن الخمس علاوات وآخر إفادة من مجلس الدولة كانت عدم الاستحقاق وفي حال أي تغيير سيتم إعداد القانون على الفور وسيكون القادم أفضل لأصحاب المعاشات .

قانون يضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة 

بحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا شكاوي وطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتمت مخاطبة كافة الجهات والمصالح العاملة بالمحافظة لاستيفاء نسبة الـ5% لتوفير فرص عمل مناسبة , والرئيس السيسي يهتم بذوي الاعاقة , ويعمل على توفير كافة احتياجاتهم وهناك قانونا يضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .

سيتم إضافة العلاوات الـ 5 لأصحاب المعاشات مع بداية شهر يوليو المقبل وتم إعداد مشروع قانون لصرف العلاوات الخمس وعرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وتمت الموافقة عليه وتضمن مشروع القانون النص على صرف زيادة تضاف إلى معاش الأجر المتغير لأصحاب المعاشات المستحقة اعتبارًا أول يوليو 2006 بواقع 80% من قيمة العلاوات الخاصة التي لم تضم إلى الأجر الأساسي حتى تاريخ إستحقاق المعاش، بحسب البيان.
التنقل السريع