القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تثبيت اسعار الفائدة في بنك المغرب على الودائع 25ر2 في المائة ~ نسبة الفائدة على الودائع في البنوك المغربية 2020

تعرف على معدل الفائدة على الودائع بعد تتزايد الاحتياطي لـ242.7 مليار درهم في 2020 وطريقة حساب الفوائد البنكية على الودائع حيث ننشر اعلى معدل فائدة وسعر الفائدة السالب وقرر مجلس بنك المغرب، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي المحدد في 25ر2 في المائة دون تغيير، وذلك عقب اجتماعه الفصلي الأخير برسم سنة 2019.

فوائد الودائع في البنوك المغربية

وأوضح (بنك المغرب) في بلاغ له أن مجلس البنك تدارس، خلال هذا الاجتماع، التطورات الأخيرة التي ميزت الظرفية الاقتصادية وكذا التوقعات الماكرو اقتصادية التي أعدها البنك للفصول الثمانية المقبلة.

بنك المغرب :ثبت سعر الفائدة للعام الثاني

وبرزا أنه "بناء على هذه التقييمات، لاسيما تلك الخاصة بالتوقعات على المدى المتوسط للتضخم والنمو والحسابات الخارجية والأوضاع النقدية والمالية العمومية، اعتبر المجلس أن المستوى الحالي لسعر الفائدة الرئيسي المحدد في 25ر2 في المائة لا يزال ملائما وقرر بقاءه دون تغيير".


نسبة الفائدة على الودائع في البنوك المغربية 2020

وتوقع المركزي المغربي في بيان صادر عن اجتماعه اليوم الثلاثاء، أن يتسارع معدل التضخم إلى 1.1 بالمائة في 2020 وتوقع المركزي في بيانه، وصول الاحتياطيات الأجنبية الصافية إلى 240.7 مليار درهم بنهاية 2019،وأن تتزايد إلى 242.7 مليار درهم في 2020 وكان البنك المركزي قرر في سبتمبر / أيلول من العام الجاري الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند 2.25%.

اعلى نسبة فائدة على الودائع في العالم 2020

وقرار المركزي المغربي بإبقاء سعر الفائدة عند هذا الحد، ممتد من الربع الثالث لعام 2017 وسعر الفائدة هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي على إيداعات البنوك التجارية سواء أكان استثماراً لمدة ليلة واحدة أم لمدة شهر أو أكثر، ويعد هذا السعر مؤشراً لأسعار الفائدة لدى البنوك التجارية التي ينبغي ألا تقل عن سعر البنك المركزي.

أسعار الفائدة على القروض في المغرب ترتفع بالربع الثالث

ورفع الفائدة يعني كبح عمليات الإقتراض وبالتالي تقليل نسبة السيولة في السوق مما يؤدي إلى خفض نسبة التضخم "ارتفاع الأسعار".
محافظ المركزي المغربي يحذر من الدين العام
صادرات قطاع السيارات بالمغرب تتجاوز 63 مليار درهم
المغرب يجذب استثمارات أجنبية بـ1.6 مليار دولار
البنك الدولي يُقرض المغرب 275 مليون دولار
صندوق النقد يدعو المغرب لإصلاحات ضريبية مكثفة
التنقل السريع