القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب تعيين الأمير فيصل بن عبدالعزيز آل مقرن أمين منطقة الرياض ~ من هو والسيرة الذاتية للأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن آل سعود ويكيبيديا وآبائه وزوجتة

تعرف على اسباب تعيين الأمير فيصل بن عبدالعزيز آل مقرن أمين منطقة الرياض , ومن هو والسيرة الذاتية للأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن آل سعود ويكيبيديا وآبائه وزوجتة وصدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمينًا لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة، وإعفاء طارق بن عبدالعزيز الفارس أمين منطقة الرياض من منصبه وحصل الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف على درجة الماجستير من جامعة هارفارد الأمريكية عام 2016 في التخطيط والإدارة الحضرية، ونال درجة الماجستير عام 2014 في العمارة والتصميم الحضري من جامعة كولومبيا الأمريكية في نيويورك، كما أنه مرشح لدرجة الدكتوراه من جامعة بيركلي الأمريكية.

من هو الأمير فيصل آل مقرن السيرة الذاتية

الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أميناً لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة .


الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف كان والده أمينًا لمنطقة الرياض، وتولى منصبه من سنة 1418/ 1997م، وأعفي من منصبه بتاريخ 4/ 8/ 1433هـ بناء على طلبه.

وعمل الأمير فيصل بن عبدالعزيز المتخصص في تخطيط وإدارة المدن، كمستشار عمراني في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، كما عمل في وقت سابق مستشار تصميم ودراسات عمرانية في شركة سكيدمور أوينجز وميريل (SOM) في شيكاغو الأمريكية.
كما عمل الأمير فيصل بن عبدالعزيز في 2012 مساعد مشرف معماري في الموقع في الهيئة العليا لتطوير الرياض، أما في 2011 فعمل معماريًّا بمكتب مورياما وتاشيما للتخطيط العمراني في كندا، وقبلها كان معماريًّا متدربًا في مكتب زن دكو للتصميم المعماري وذلك في 2010.

الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن  آل مقرن ويكيبيديا

الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، أمين منطقة الرياض منذ 26 نوفمبر 2019.

الحياة العلمية
يحمل الأمير فيصل شهادتي ماجستير الأولى من جامعة هارفارد في التخطيط والإدارة الحضرية، والثانية في العمارة والتصميم الحضري من جامعة كولومبيا الأمريكية، ويدرس حاليًا الدكتوراه في التخطيط وإدارة المدن والأقاليم في جامعة كاليفورنيا بيركلي.

الحياة العملية
عمل الأمير فيصل مستشاراً عمرانياً في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، كما عمل مستشارَ تصميم ودراسات عمرانية في شركة سكيدمور أوينجز ومرييل الأمريكية، إضافة إلى مناصب أخرى في المجال العمراني.
أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أمرًا ملكيًا بتعيين وزيرًا للحرس الوطني الجديد، خلفًا للأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز أل سعود، وعيّن الأمير خالد بن عياف أل مقرن الذي لديه هو وعائلته خبرة كبرى في الحرس الوطني السعودي.

معلومات عن الأمير خالد بن عياف:


1- لا ينتمي الأمير خالد بن عياف آل مقرن للفرع الحاكم في السعودية.

2- عُين الأمير خالد بن عياف وكيلا للحرس الوطني لشؤون الأفواج بالمرتبة الخامسة عشرة، في عام 2007.

3- والده هو عبد العزيز بن محمد بن عياف، والذي شغل منصب وكيل للحرس الوطني سابقًا.

4- والده من مؤسسي الحرس الوطني بجانب الأمير عبدالله بن فيصل الفرحان آل سعود، وتوفي العام الماضي.

5- لديه 14 أخًا، و5 أخوات من الذكور، و9 من الإناث.

6- خالد بن عياف متزوج ولديه 4 أبناء.

7- فى أول تصريح له عقب اختياره، قال إن هذا الأمر الملكي سيكون دافع كبير له لتقديم المزيد من الجهد لرفعة شأن المملكة ومواصلة مشوار التقدم في كافة المجالات.

أبناء الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن
زوجته الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن
التنقل السريع