القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اعتماد اسماء المتعثرين المعفيين من سداد الديون والقروض السكنية بالإمارات ودبي ~ زايد للإسكان إعفاء 503 القروض والمنح

رابط الاستعلام عن  اسماء المتعثرين المعفيين من سداد الديون والقروض السكنية  بسبب إنخفاض الدخل الشهري بالإمارات عبر بوابة صندوق معالجة الديون المتعثرة برقم الهوية ويبحث كثيرٌ من المواطنين في الإمارات عن رابط الاستعلام عن إعفاء المتعثرين من القروض السكنية بالتعاون مع 15 بنك ومصرف، خصوصًا مَن ينتمي منهم للأُسَر ذات دخل محدود.

اعتماد قرارا بإعفاء المتعثرين من القروض السكنية من برنامج الشيخ زايد للإسكان

من منطلق حرص حكومة الإمارات وقيادتها على وضع احتياجات المواطنين في مقدمة أولويات الدولة وتسخير الطاقات لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن وتأكيدا على الرعاية والاهتمام بأوضاع المواطنين.
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  اليوم قرارا بإعفاء المتعسرين من المتوفين أو المتعسرين نتيجة إنخفاض الدخل الشهري لأقل عن 15 ألف درهم شهريا من سداد المبالغ المتبقية من قروض الدعم السكني من برنامج الشيخ زايد للإسكان بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة المواطنة وتوفير سبل العيش الكريم لها والحفاظ عليها.
تم نشر قائمة بأسماء المواطنين المتعثرين المعفيين من سداد الديون.. بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للإمارات ..وقال مدير ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة ..جبر محمد غانم السويدي إنه في إطار توجيهات القيادة الحكيمة يواصل الصندوق تنفيذ مبادرات ..الإعفاء من الديون المتعثرة ..وإجراء التسويات بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية.

اسماء المعفيين من سداد الديون بالإمارات  بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

أعلن " صندوق معالجة الديون المتعثرة " إعفاء 1716 مواطنا من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 787 مليون درهم .. بالتعاون مع 15 بنكا ومصرفا



وأشاد بالتعاون المستمر والفاعل بين الصندوق ..والبنوك في اتحاد المصارف ..و" المصرف المركزي" لتنفيذ مثل هذه المبادرات وإنجاحها وتحقيق أهدافها في المجتمع وأعرب السويدي.. عن تقديره لدور البنوك الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف الصندوق من خلال الإعفاءات والتسويات التي تقدمها للمتعثرين.. مثمنا تفاعلها المثمر ودعمها كل ما يعود بالخير.

وتشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في المبادرة كلا من .. مجموعة بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال ومصرف أبوظبي الاسلامي وبنك أبوظبي الأول وبنك ستاندرد تشارترد وبنك دبي الاسلامي ومصرف الامارات الاسلامي وبنك المشرق وبنك الامارات دبي الوطني ومصرف الشارقة الاسلامي وبنك نور الاسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية ..وبنك أم القيوين الوطني ..وبنك دبي التجاري ومصرف عجمان وهذه المبادرة تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي تزامنا مع احتفالات دولتنا باليوم الوطني الـ 48 بهدف بث الفرح والسرور في نفوس الأسر الإماراتية وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلها.

"زايد للإسكان" يعفي 188 مواطناً معسراً من 71.1 مليون درهم

الصورة:
أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قرار إعفاء المتعسرين من المتوفين أو المتعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم شهرياً من سداد المبالغ المتبقية من قروض الدعم السكني يأتي انطلاقا من التوجيهات الحكيمة لقيادة دولة الإمارات بضرورة الاهتمام بالمواطنين وخاصة الأسر ذات الداخل المحدود ,وإجمالي قرارات الإعفاء والتي بلغت 188 قرارا بقيمة إجمالية تجاوزت 71.1 مليون درهم تضمنت 54 مليون درهم إعفاء عن 145 من المواطنين المتوفين بواقع صرف كامل مبلغ المساعدات السكنية لـ 135 متوفيا بقيمة 50.6 مليون درهم و10 حالات تم صرف جزء كبير من القرض بقيمة 3.3 مليون درهم.
وأضاف معاليه أن القرارات تضمنت أيضا إعفاء 43 مواطنا من المتعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم والذين تزيد أعمارهم على 65 عاما بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 17.2 مليونا، مشيرا إلى أن قرار الإعفاءات جاء استكمالاً لقرار رفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني إلى 15 ألف درهم ورفع قيمة القروض في الأحياء السكنية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم.

القاسمي يعتمد 4765 قطعة أرض للدعم السكني بإمارة الشارقة

الصورة:
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس مجلس التخطيط العمراني حرص الإمارة على الوصول إلى كافة احتياجات المواطن التي تؤمن الاستقرار والضمان الأسري بما يوفر الحياة الكريمة له ولأسرته واعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة 4765 قطعة أرض سكنية في مدن ومناطق إمارة الشارقة لتوفير الدعم السكني الذي كان قد وجه به سموه بتقديم 4400 منحة سكنية لأبناء الإمارة يبدأ بها العمل من بداية السنة القادمة وعلى مدى سنة ونصف وتوزعت القطع السكنية على مختلف مدن ومناطق الإمارة بـ 2300 قطعة في مدينة الشارقة، و50 في منطقة الحمرية، و1030 في مدينة كلباء، و600 في مدينة خورفكان، و420 في مدينة دبا الحصن، و152 في مدينة الذيد، و124 في منطقة المدام، و68 في منطقة مليحة، و21 في منطقة البطائح.

 أسماء المواطنين مستحقي الدعم السكني في دبي

وسيستلم البرنامج 1729 مسكناً خلال الربع الرابع من العام الجاري، بقيمة تتجاوز 2 مليار درهم، ويعتزم تسليم البرنامج 888 مسكناً في المراحل الثلاث من حي بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة، و500 مسكن في حي المنتزي السكني بإمارة عجمان، إلى جانب 341 مسكناً في حي الخوانيج السكني بدبي.
تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أسماء 503 مواطنين من مستحقي قرارات الدعم السكني، بقيمة 395 مليون درهم، توزعت ما بين 378 قراراً من فئة القروض والمنح، و125 قراراً من فئة قرار سريع، واعتماد أسماء 503 مواطنين من مستحقي الدعم السكني،ويتم تسهيل وتسريع إجراءات مقدمي الدعم السكني.

التنقل السريع