القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب الحرائق في لبنان :: المناطق التى اشتعلت فيها النار في لبنان ~ صور ومقاطع فيديوهات انتشار النار بلبنات .. عدد المتوفين والمصابين بسبب حرائق لبنان حتى الآن بمنطقة الدبية

احترق عدد من السيارات في منطقة الدبية بسبب الحرائق المتنقلة منذ مساء أمس الإثنين وتسبب الطقس الحار والرياح السريعة بامتداد الحريق في الدبية من كل الجهات حتى باتت يهدد المنازل وكانت اندلعت ليل امس الاثنين حرائق بلبنان بسبب موجة الحر وكانتطوافات الجيش اللبناني والعشرات من سيارات الدفاع المدني، تعمل على محاولة إخماد الحرائق التي تتمدد بسرعة هائلة بسبب الرياح.
ونشر نشطاء لبنانيون  صورا ومقاطع فيديو للنيران التى أتت على مساحات واسعة مزروعة بالأشجار وحاصرت مدنيين فى منازلهم جنوبى بيروت والفيديوهات تغطية سحب الدخان جراء الحرائق مداخل بيروت والشوف وصيدا جنوبا.

ويظهر فيديو انتشر عبر مواقع التواصل وكأن لبنان تحوّل الى مدينة أشباح.


مشهد مرعب من حرائق لبنان
#لبنان_يحترق
 يا رب يحمي الناس اهم شي

اسباب الحرائق في لبنان


 أكبر الحرائق اندلعت في بلدة المشرف بجبل لبنان، وأتت على مساحات هائلة من المناطق الحرجية وتجددت الحرائق أكثر من مرة، مما استدعى توجه وزيرة الداخلية لمتابعة عمليات الإطفاء من غرفة العمليات وتسبّب خطوط الكهرباء ببعض الحرائق المندلعة في مختلف المناطق اللبنانية، أصدرت "مؤسسة كهرباء لبنان" بياناً توضيحياً جاء فيه الآتي:
1- إنّ جميع مخارج التوتّر المتوسط في منطقة المتن الشمالي سليمة ولم يطرأ عليها أيّ عطل ولم يقع عليها أي جسم كأشجار أوغيرها، وبالتالي لم تتسبب بالحريق الذي اندلع في المنطقة. والواقع أنّ المسؤولين في دائرة "كهرباء لبنان" في بكفيا قاموا بالتنسيق مع مقدم الخدمات في المنطقة بعزل مخرجي قرنة الحمرا ومياه جعيتا عند الساعة 7:18 من صباح اليوم الثلاثاء الواقع فيه 15/10/2019، وذلك وقائياً بفعل الحريق الذي اندلع فجراً.
2- أفادت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني مؤسسة كهرباء لبنان أنه تم الكشف على خط أولي- جمهور 1 و2 توتر 66 ك.ف. التابع للمصلحة بعد تعرضه لصدمة كهربائية بسبب الحريق المندلع في المحلة، وأنه يمكن وضعه في الخدمة بعد الانتهاء من إطفاء الحريق.
3- إن منطقة الجنوب تتغذى بالتيار الكهربائي بصورة طبيعية، حيث أن معمل الزهراني وكما ذكرنا في بيان سابق يغذي حاليا فقط هذه المنطقة بسبب عزل خطوط التوتر العالي، اما انخفاض التغذية في بعض قرى وبلدات قضائي صور وبنت جبيل فيعود الى الحريق الذي شب في محطة وادي جيلو، وقد تمت معالجة الموضوع وأعيد التيار الكهربائي الى طبيعته.
4- إن ممثلي مؤسسة كهرباء لبنان في اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث والأزمات التي يرأسها دولة رئيس مجلس الوزرء متواجدان منذ ساعات الصباح الأولى في السراي الحكومي للتنسيق بين المؤسسة وسائر المؤسسات والأجهزة المعنية الممثلة في اللجنة من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواكبة الحرائق المندلعة".

المناطق التى اشتعلت فيها النار في لبنان




يواصل عناصر الدفاع المدني، بتاريخ 15/10/2019، لليوم الثاني على التوالي، بمؤازرة طوافات قبرصية وأخرى تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني وبمساندة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وعناصر من فوج الإطفاء عمليات إخماد الحرائق التي شبت في أحراج (المشرف - الدامور - الدبية - دقون - بعورته - كفرمتى).

كما يعمل العناصر على إخماد حريق شب في أحراج (مزرعة يشوع- قرنة الحمرا- زكريت).

إلى ذلك، تمكن عناصر الدفاع المدني، خلال الساعات الـ24 الماضية، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا من إخماد حريق شبّ في أحراج مشحا - غرزور - وادي شارون - كفرنيس - المغيري- بخعون.

كما تمكن العناصر من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزعت على الشكل التالي:

إخماد حرائق (عدد132):
أحراج (عدد19):
جبل لبنان (عدد11) : زوق مصبح - جورة الترمس - عاليه - ذوق الخراب - داريا - بشامون - عاليه - بياقوت - حالات - العذرا - الخنشارة.
الشمال (عدد4): الحويش - بيت يونس - بشنين - برسا.
الجنوب(عدد4): العباسية - صريفا - النبطية - الزرارية.

أعشاب (عدد84):
- بيروت (عدد1): المدينة الرياضية.
- جبل لبنان(عدد28) : الغينة - بتاتر - بيت الدين - القطين - العيون - عين داره - يحشوش - وطى الجوز - (بعلشميه - العبادية) - بيت الككو - الكحلونية - وطى الجوز - برجا - بلونة - حصرايل - البساتين - قرطبا - بشامون - قرنة شهوان - مرج بسري - بريح - حملايا - ضهور الشوير - العقيبة - الكفور - عاريا - القعقور.
وأشجار: باتر.
- البقاع (عدد3): تلال بدنايل - زحلة - أبلح.
- الجنوب (عدد35): شوكين - أنصار - بحنين(2) - بنت جبيل - دير سريان - الطيبة - دبين - شبعا - عيتا الجبل - حبوش - القاسمية - الخيام(2) - الجرمق - الغباطية - صفاريه - كفرفيلا - السكسكية - زوطر الغريبة - مركبا - جرنايا- حاروف - الغندورية - بليدا - جباع - رميش - الشرقية - كفرحتا - علمان - ياطر
وأشجار : جويا - بنت جبيل - عيناثا - رميش.
- الشمال(عدد17) : القرنة - كفريا - دير جنين - عمار البيكات - حارة الخاصة - شكا - تل عباس الشرقي - بزال - العبودية - بقرزلا - ضهر السنديانة.
وأشجار : بخعون - البوالدة - شان - دوير - عيدمون.
حرائق تجتاح لبنان
منازل (عدد3): غرفة عمال في برج حمود - ذوق مكايل - الصفرا.
سيارات (عدد4): الصياد - الزرارية - فان في سهيلة - صربا.
مؤسسات(عدد3): داخون مطعم في قانا - داخل مصرف في جونية - مطعم قرب السفارة الكويتية.
كهرباء (عدد4): محول في القبة و النبطية - عمود في ضبية - غرفة كهرباء في سن الفيل.
نفايات (عدد5): الفنار.
وأعشاب: ذوق مكايل - بعبدات - فريديس.
وإطارات: برسا.
مختلف (عدد2): أخشاب في المياسة - قطع سيارات مستعملة في جبشيت.

- حوادث السير (عدد5): الغينة ونقل جريح الى المستشفى - طريق الجديدة ونقل جريح الى المستشفى - المعشوق ونقل جريح الى المستشفى - حبوب ونقل جريح الى المستشفى - أوتوستراد الأسد ونقل جريح الى المستشفى.

- نقل وإسعاف: (5) حالات طارئة.

- إغاثة وإنقاذ (عدد3): سحب زورق سياحي على متنه شخصين مقابل شاطىء صور - سحب زورق سياحي من البحصة الى البترون - نقل عامل الى المستشفى سقط داخل ورشة قيد الإنشاء في طريق الجديدة.
وحسب ما أفاد الدفاع المدني اللبناني، فقد تم تسجيل 105 حرائق بمختلف المناطق اللبنانية خلال 24 ساعة، ولا يزال بعضها قيد المعالجة ولا ضحايا حتى الساعة.



وتذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة.
بنت جبيل، جباع، شبعا، حاروف، حبوش، بخعون، ياطر، عين داره، عاليه، المدينة الرياضية، زحلة، البقاع، دقون، دامور، النبطية، بيت الدين، صفرا، قانا، بعبدات، القعقور، السفارة الكويتية، كفريا، جبل لبنان، صور، القاسمية، تلال بادنايل، فيلا، انصار، حاره خاصه، طريق الجديدة، داريا، القبة، مزرعة يشوع، بيروت، عباس الشرقي، عمار البيكات
وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية أن سيارات الاطفاء التابعة لمراكز الدفاع المدني تقوم بالعمل على مواجهة النيران ومحاولة محاصرتها والحؤول دون بلوغها الاماكن السكنية.
ضحية لبنانية بسبب حرائق لبنانضحية لبنانية بسبب حرائق لبنان
اسباب الحرائق في لبنان
فيديوهات انتشار النار بلبنات
صور انتشار النار حريق لبنات
عدد المصابين بسبب حرائق لبنان حتى الآن
عدد المتوفين بحرائق لبنان  بمنطقة الدبية
التنقل السريع