القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

موعد فعاليات موسم الرياض :: الفنانين المشاركين بموسم الرياض .. مواسم السعودية برعاية تركي آل الشيخ ~ رابط المشاركة في موسم الريال للشركات والأفراد

 بدء فعاليات موسم الرياض

مواسم السعودية برعاية تركي آل الشيخ ~ رابط المشاركة في موسم الريال للشركات والأفراد تعرف على مواسم السعودية :"وتهدف مواسم السعودية إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم. تمتعوا بالعديد من ألوان الفعاليات الكبرى والتجارب السياحية الفريدة المليئة بألوان الفرح والبهجة، والمستمرة على مدار العام في معظم مدن ومناطق المملكة، اكتشفوا فيها عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة، وسحر طبيعتها الخلابة عبر «مواسم السعودية» الغنية بتنوعها وأعلن رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، عن ظهوره في لقاء تلفزيوني مع قناة العربية يوم الاثنين المقبل للحديث عن موسم الرياض".

موعد بدء موسم الرياض

موعد موسم الرياض من 15 أكتوبر - 15 ديسمبر 2019
وقال تركي آل الشيخ: "وعد بدعم سيدي ولي العهد موسم الرياض بيكون حديث العالم، واجبنا في الترفيه، أنا وكل الفريق أسعدكم.. كان المفروض أطلع بكرة بس لظرف صحي منعني من ذلك.. بتوحشوني".

الفنانين المشاركين بموسم الرياض


 
وتشهد العاصمة الرياض إطلالة عالمية وأياما تاريخية على مستوى الترفيه، بانطلاقة "موسم الرياض" آخر مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى السعودية للعام 2019، حيث تتنوع الفعاليات والبرامج المنتقاة، والتي تناسب فئات المجتمع المختلفة، حيث أطلق عليها مختصون "حراك سياحي عالمي جاذب".
وعاش "موسم الرياض" تفاعلاً واسعاً قبل انطلاقته، وسط تناول ثقافي واجتماعي واقتصادي مميز، أبرزته وسائل الإعلام المختلفة، في سياق تحويل "الرياض" إلى وجهة سياحية عالمية على مدار 70 يومياً، تبدأ اليوم 11 تشرين الأول/أكتوبر وتستمر حتى 15 كانون الأول/ديسمبر، في الوقت الذي توقعت الدراسات التسويقية أنه من المتوقع أن يستقطب موسم الرياض 20 مليون زائر.



ويصل عدد فعاليات موسم الرياض إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعاً بمساحة 14 مليون متر مربع، وهي كالتالي:
_ الرياض بوليفارد
_ واجهة الرياض
_ معرض الرياض للسيارات
_ رياض ونتر وندرلاند
_ ملاعب الرياض
_ الحي الدبلوماسي
_ المربع
_ الملز
_ وادي نمار
_ نبض الرياض
_ رياض سفاري
_ رياض صحارى
هذه الفعاليات تنوعت ما بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن.



ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة "بي تي اس" الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة، مسرحيات لأشهر نجوم الكوميديا، و50 حفلة غنائية لأشهر الفنانين العرب والخليجيين، بالإضافة للمواهب الشابة التي تم دعمها من قبل هيئة الترفية.
فعاليات موسم الرياض
الرياض بوليفارد: والذي يعد واجهة لعشاق السهر والتسوق، ويحتوي على مسرحيات وحفلات غنائية عربية وغربية وسينما مفتوحة، وأكثر من 70 متجرًا للتسوق من ماركات سعودية فاخرة، إضافة إلى 10 ماركات عالمية، ومطاعم، ومقاهٍ، وفود تركس، وليالي طرب أصيل بنكهة سعودية وشعبية على مدار الساعة، بالإضافة إلى النافورة الراقصة.
فعالية واجهة الرياض: وتضم أكبر المعارض، وهي: الإنمي، وكوميك كون، بالإضافة إلى معرض من الفضاء، ومعرض ألعاب حصرية لأول مرة، ومعرض لصقور نادرة، وبيـع وترخيص أسلحة الصيد، إضافة إلى المسرحيات والبطولات العالمية وسيرك دو سوليه العالمي، ومعرض التصاميم الفاخرة في "أنا عربية".



معرض الرياض للسيارات: يعد محطة ضخمة لعشاق السيارات، حيث سيضم عروضًا لأندر وأفضل السيارات على مستوى العالم، وسيجذب الشغوفين بقطع التعديل النادرة والإكسسوارات، ومزادات السيارات الكلاسيكية الفارهة والمعدلة وأحدث السيارات النادرة من المستقبل، وأسرع مرسيدس في العالم.
رياض ونتر وندرلاند: وفيه يمكنك الاستمتاع بالأجواء اللندنية في أجواء الرياض، حيث يضم مدينة ألعابٍ، وعروض مسرحٍ، وعالم مارفل، ومعرضًا لريال مدريد، وألعاب خفةٍ، بالإضافة إلى أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط، فهو يقدم فعاليات متنوعة تناسب كل الأعمار.
ملاعب الرياض: وتقام فيه مباريات الكرة من الفرق المحلية، لسوبر كلاسيكو، والأرجنتين والبرازيل، إلى جانب مباريات المصارعة وحفل بي تي اس، وأكبر ماراثون في المملكة.


الحي الدبلوماسي: لعشاق السياحة والترفيه والأزياء، سيقوم الحي الدبلوماسي باستضافة نخبة من المحليين والعالميين لعرض أزياء بمستوى عالمي وملتقى لمستقبل الترفيه والسياحة، مع حفلات لفنانين خليجيين وعرب برعاية روتانا.
المربع: سيعيش فيه الزوار أجواء خيالية راقية، من الموسيقى للأضواء الشاعرية التي تزين الحديقة، وبهاء تاريخ المملكة في متحف الملك عبدالعزيز وقصر المربع، إضافة لتذوق مأكولات من أفضل المطاعم العالمية الحاصلة على نجوم ميشان والحصرية في حديقة المربع.
الملز: يوجد به الحديقة الساحرة التي تسحرك بجمـال فعالياتها، وعروضها الموسيقية والرياضية المنوعة، وألعابها التي تناسب الصغير والكبير، إضافة إلى فعالية تسلق الجدران وتجربة حبل التزلق.
وادى نمار: سيعيش زائره متعة لا نظير لها مع مساحات جماليـة، وبحيرة صناعية، وكورنيش خاص، ويمكنه التسلق، والتزحلق، إلى جانب عروض موسيقية حية ورياضات مائية ومطاعم متنوعة.


نبض الرياض: ستساعدك على الرجوع بالتاريخ بعروض ثلاثية الأبعاد تحيي تاريخ تراث المملكة وثقافتها على نغمات طربية ومعارض سعودية فاخرة.
وفي وقت سابق، أطلقت هيئة الترفيه البوابة الإلكترونية الخاصة بتلقي طلبات المشاركة في موسم الريال من قبل الشركات والأفراد وهواة التصوير، حيث يمكن لمن يرغب في المشاركة تعبئة النماذج الموجودة في الموقع.

جدير بالذكر انة ألغيت ليلة "مجيديات" للنجم عبد المجيد عبدالله التي كان من المقرر إقامتها في #موسم_الرياض الذي ينطلق في 15 تشرين الأول/أكتوبر ويستمر لمدة شهرين.

ويأتي غياب الفنان بسبب الحالة الصحية التي يمر بها وعانى منها منذ فترة وفضل الراحة لحين شفائه.

من جانبه، تفاعل الوسط الفني مع غياب "طائر الأشجان". وعبر النجم راشد الماجد عبر حسابه في تويتر عن حزنه لغياب عبد المجيد، متمنياً له الصحة وكتب: "ألف سلامة عليك يا بو عبدالله يا ملح الساحة الفنية". فرد عبد المجيد: "يسلمك ربي يا بو طلال وموفق في الموسم الجاي تنورنا وتسعدنا".

رابط المشاركة في موسم الريال للشركات والأفراد 

استقبال طلبات المشاركة في موسم الرياض
ضمن استعدادات الهيئة العامة للترفيه من أجل إنجاح موسم الرياض أحد المواسم السعودية وفتح باب استقبال طلبات المشاركة في الموسم من قبل القطاع الخاص والإعلام والأفراد ليكونوا جزءا من شركاء النجاح في هذا الموسم، يسرنا إطلاق البوابة الإلكترونية لتلقي الطلبات التي تمنح الفرصة للجميع كل في مجاله للمشاركة في الموسم المميز والذي سينطلق في 15 أكتوبر 2019 وينتهي في 15 ديسمبر 2019 يمكن لطالبي إقامة الفعاليات الترفيهية، أو المساهمة في التطوع، أو طلب رعاية الموسم، أو هواة التصوير، أو المشاركة بالمطاعم، أو المواهب الشابة، أو الراغبين باستئجار مساحات العرض (البوثات)، تعبئة النموذج أدناه، وستصل رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم تؤكد تسجيله، وستكون هناك لجنة مخصصة لتقييم الطلبات وسيتم إشعار المقبولين في مدة أقصاها منتصف شهر سبتمبر المقبل، علماً أنه سيستمر تقديم طلبات المشاركة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري من هنــا.

معرض الصقور والصيد السعودي الرياض


المصدر العربية
التنقل السريع