القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

من الكاملين القاضية نعمات عبد الله محمد خير :: من اي عائلة واسرة نعمات خير ..من هي نعمات عبد الله محمد خير ويكيبيديا أبنائها وزوجها ..قبيلة نعمات عبد الله خير رئيسة القضاء .. السيرة الذاتية لنعمات خير رئيسة القضاء في السودان

من مدينة الكاملين اختصاصات القاضية نعمات عبد الله محمد خير عارضت النظام المخلوع وشاركت في الحراك الثوري وكانت ضمن القضاة المشاركين في ابريل بموكب القضاء اضافة الى وقفات احتجاجية اخرى بالاضافة الى تواجدها في ساحة القيادة   من اي عائلة واسرة نعمات خيرالسيدة نعمات خير المولودة في عام 1957  من هي نعمات عبد الله محمد خير ويكيبيديا أبنائها وزوجها ..قبيلة نعمات عبد الله خير رئيسة القضاء .. السيرة الذاتية لنعمات خير رئيسة القضاء في السودان

نعمات عبد الله محمد خير رئيسة القضاء في السودان


كانت القاضية نعمات إحدى النساء اللائي دعمن الثورة بالسودان وظهرت في أبريل الماضي، ضمن موكب القضاة الذي وصل إلى مقر الاعتصام بالخرطوم.


وحصلت نعمات خير على (إجازة الحقوق) من جامعة القاهرة، فرع الخرطوم، التي تحولت إلى جامعة النيلين في 1993 بواسطة حكومة الرئيس المخلوع عمر البشير. وبدأت عملها في السلك القضائي عام 1983 في منصب مساعدة قضائية، ثم تنقلت خلال عدة سنوات بين المحاكم الجنائية والمدنية ومحاكم الأحوال الشخصية. ثم حصلت على فرصتها في الترقية إلى قاضي درجة ثانية؛ فدرجة أولى، ثم قاضي استئنافات في العام 2003 بين الأعوام، 2009 و2014، شغلت نعمات خير منصب قاضي محكمة الاستئنافات بالسلطة القضائية، قبل أن تترقى إلى قاضي محكمة عليا بحلول العام 2015 من أشهر القضايا التي حكمت فيها نعمات عبدالله خير، رفضها لطعن وزارة الأوقاف التابعة للرئيس المعزول عمر البشير في 2016 ضد الكنيسة الإنجيلية السودانية، التي شكلت لجنة لإدارتها في 2013.


حصلت نعمات خير على إجازة الحقوق من جامعة القاهرة، فرع الخرطوم، التي تحولت إلى جامعة النيلين في 1993  والقاضية نعمات عبدالله محمد خير من مدينة الكاملين بولاية الجزيرة انظمت الى السلطة القضائية قبل انقلاب الانقاذ بسنوات مطلع ثمانينيات القرن الماضي وعملت في محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية و‏تدرجت فى السلك القضائى حتى اصبحت قاضى محكمة عليا وتعتبر من مؤسسى نادى القضاة السوداني وغير منتمية سياسيا لاي حزب وبحسب مقربين منها تعاملوا معها قضائيا مواقفها مهنية مشهودا لها بالنزاهة والاستقامة وفق متابعة موقع اخبار السودان .
من الكاملين القاضية نعمات عبد الله محمد خير ::  من اي عائلة واسرة نعمات خير ..من هي نعمات عبد الله محمد خير ويكيبيديا أبنائها وزوجها ..قبيلة نعمات عبد الله خير رئيسة القضاء .. السيرة الذاتية لنعمات خير رئيسة القضاء في السودان
وأشهر قضاياها هى رفضها طعنا من وزارة الأوقاف في 2016 ضد الكنيسة الإنجيلية السودانية، التي شكلت لجنة لإدارتها في 2013 حيث أن المحكمة العليا الدائرة الإدارية كانت قد أصدرت بتاريخ 8/11/2016م قراراً بشطب الطعن بطريق الإستئناف بالرقم 172/2015م برسومه والمقدم من وزارة الإرشاد والأوقاف ضد الكنيسة الإنجيلية المشيخية السودانية برئاسة القاضية نعمات .
بدأت عملها في السلك القضائي عام 1983 في منصب مساعدة قضائية، ثم تنقلت خلال عدة سنوات بين المحاكم الجنائية والمدنية ومحاكم الأحوال الشخصية وحصلت على فرصتها في الترقية إلى قاضي درجة ثانية؛ فدرجة أولى، ثم قاضي استئنافات في العام 2003.
القاضية نعمات عبد الله محمد خير
من اي عائلة واسرة نعمات خير
من هي نعمات عبد الله محمد خير ويكيبيديا
أبناء نعمات عبد الله خير
زوج نعمات عبد الله خير
قبيلة نعمات عبد الله خير رئيسة القضاء
 السيرة الذاتية لنعمات خير رئيسة القضاء في السودان

التنقل السريع