القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الاعصارين (هيكا و كيار) يقتربان من السواحل الاماراتية وعمان ولا يوجد تأثير على الإمارات

الأرصاد تدعو المواطنين بدول الخليج بتوخي الحذر.. الاعصارين (هيكا و كيار) يقتربان من السواحل الاماراتية وعمان وتوقع المركز أن يستمر الإعصار المداري بالتحرك جنوب غرب باتجاه جنوب غرب بحر العرب، حيث يتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية ثم إلى الدرجة الأولى خلال الـ48 ساعة المقبلة، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه بـ170 -  140 كم/س.

وتوقع المركز أن يستمر الإعصار المداري بالتحرك غرباً باتجاه السواحل العمانية لتكون سرعة الرياح حول المركز 100– 120كم/س، خلال ال 12 ساعة المقبلة، منوهاً إلى أنه سيضعف تدريجياً عند اقترابه من السواحل العمانية مساء اليوم الثلاثاء‪.


جديد إعصار "كيار": اضطراب ومدّ بحري شرق الدولة حتى الخميس

صرح المركز الوطني للأرصاد أن الإعصار المداري "كيار" من الدرجة الثالثة، يتحرك في وسط بحر العرب، ليصبح موقعه عند خط عرض 19.4 درجة شمالاً وخط طول 63.4 درجة شرقاً بسرعة 6 كم/س، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه 200 -  210 كم/س وتصاحبه سحب ركامية ممطرة.
ويتسبب الاعصارين (هيكا و كيار)  باضطراب البحر في الساحل الشرقي للدولة ‪من الثلاثاء إلى الخميس‬، ويغمر المد البحري بعض المناطق المنخفضة من الساحل الشرقي في فترة المد العالي.
 

الإعصار "هيكا" يقترب من سواحل عمان مساء اليوم .. ومنسوب البحر يرتفع على الساحل الشرقي

كما أفاد المركز الوطني للأرصاد، بأن الإعصار المداري "هيكا" يتمركز في غرب بحر العرب عند خط عرض 20.1 درجة شمالاً وخط طول 60.3 درجة شرقاً، ويتحرك بسرعة 21كم/س، لافتاً إلى أن سرعة الرياح حول المركز تقدر بنحو 130-150 كم/س، وصاحبها سحب ركامية ممطرة‪.‬
ولا يوجد تأثير مباشر على الامارات من هذا الإعصار، وتوقّع ارتفاع منسوب البحر على الساحل الشرقي مع فترة المد العالي، بما قد يؤثر على المناطق الساحلية المنخفضة، خاصة صباح الأربعاء الباكر‪.

 المصدر أبوظبي


التنقل السريع