القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب وتفاصيل وفاة العقيد العتيبي ~ كيف توفي العقيد ركن بندر بن مزيد العتيبي من هو العقيد العتيبي الذي استشهد فى اليمن

العقيد العتيبي كان على خلاف مرير مع قائد المنطقة العسكرية الاولى في وادي حضرموت "طميس الكازمي" حيث كان معترضاً على ارسال اسلحة ثقيلة من سيئون الى شبوة وكان رافضاً لتدخل المنطقة العسكرية الالى في الصراع الجاري في عتق.
وادى انفجار عبوة ناسفة قبل ظهر اليوم الخميس في وادي حضرموت الى استشهاد عدد من الضباط والجنود بينهم العقيد ركن بندر بن مزيد العتيبي وهو قائد سعودي التابع لقوات التحالف العربي بوادي حضرموت أكد بيان صادر عن السلطات المحلية في حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الأولى بالجيش اليمني مقتل خمسة عسكريين سعوديين -بينهم قائد قوات التحالف في مديريات وادي حضرموت العقيد بندر العتيبي- وذلك في هجومين منفصلين.

صورة العقيد ركن بندر بن مزيد العتيبي






وذكرت السلطات أن العقيد العتيبي قتل مع اثنين من جنوده إثر انفجار عبوة ناسفة في بلدة شبام بمحافظة حضرموت وأعلنت السلطة المحلية مقتل جنديين سعوديين وثلاثة يمنيين في هجوم بعبوات ناسفة استهدف حافلة نقل جماعي في الطريق بين منطقة العبر بحضرموت ومنفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية.


وأظهرت صور نقل جثامين ضحايا الحادث من مطار سيئون بحضرموت الى الأراضي السعودية وتوجد في قيادة المنطقة العسكرية الأولى -التي تقع بمدينة سيئون في حضرموت- قوات سعودية سبق أن شاركت في هجمات ضد مطلوبين من تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية، وفقا للجيش اليمني.


وتتبع قوات المنطقة العسكرية الأولى للحكومة اليمنية وتكتسب أهمية بالغة، حيث إنها تغطي نصف مساحة حدود اليمن مع السعودية، إضافة إلى وجود شركات نفطية فيها ومطار سيئون الدولي ومنفذ الوديعة بين اليمن والمملكة وكانت القوة تقوم بتفكيك عبوات ناسفه تم زرعها في بين عرشان و مدخل وادي بن علي غرب الحوطة في مديرية شبام وليس في مدينة شبام كما تداولته وسائل اعلام خارجية.



التنقل السريع