القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب وفاة العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان في المغرب :: سبب وتفاصيل موت خبير الذرة أبوبكر عبدالمنعم ~من هو العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان الذي قتل بالمغرب جنازة العالم أبو بكر عبد المنعم

بعد شربه "كأس عصير" وفاة العالم مصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان في المغرب ؛ فهل العصير فية سم قاتل؟.. قال البعض انة ظهرت اسرار جديدة وانكشف المستور بخصوص الخبيروالعالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وكلف إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل فهل لهم دور فى قتلة تفاصيل وفاة العالم النووى المصرى أبو بكر رمضان سكتة قلبية أم تسمم  وظروف غامضة.
 أحد الشهود قال، إن "أبو بكر كان غير قادر على التنفس قبل أن يتم نقله إلى المستشفي، وتوفي هناك".
أمرت النيابة العامة في مدينة مراكش المغربية.. بتشريح جثة العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان الذي لقي حتفه في ظروف غامضة خلال إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية وننشر التطورات الجديدة في حادث وفاة العالم المصري. 

اسباب وفاة العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان في المغرب

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن السفير إبراهيم، إلى أن السلطات المختصة في المغرب تجري "تشريحا معمقا" للجثمان في المعمل المركزي بالدار البيضاء، مؤكدا أن "كل الشواهد تدل على أن الوفاة طبيعية وليس هناك أي شبهة جنائية" وقال: "كان يشارك في اجتماع تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالمغرب وهو موجود منذ بداية سبتمبر، ويوم الخميس الماضي كان في أحد الاجتماعات وعبر عن شعوره بالتعب وغادر ليصعد إلى غرفته بالفندق وتوجه لغرفته، ويبدو أنه عندما شعر بالتعب الشديد فتح باب غرفته بالفندق، ومر أحد الأشخاص بالفندق فوجده على السرير (فاكك هدومه) وهو يقول (مفيش أكسجين، مفيش أكسجين؟)، فتم نقله إلى المستشفى من قبل طبيب الفندق وتوفي في المستشفى".

بيان هيئة الرقابة النووية والإشعاعية عن اسباب وفاة العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان في المغرب 

أكدت فى بيانها الرسمي أن وفاة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، سببها سكتة قلبية وبالإشارة إلى وفاة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة شعبة الرقابة الإشعاعية بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أثناء مشاركته بورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من خلال مشروع التلوث البحري وهو أحد مشاريع التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذى تم عقده خلال الفترة من 2 – 6 سبتمبر 2019 بمدينة مراكش بالمملكة المغربية ومن متابعة الموقف من خلال سفارة جمهورية مصر العربية فى المغرب وبالتواصل مع السفير أشرف إبراهيم سفيرنا بالمغرب، فشعر الدكتور أبو بكر رمضان بإجهاد أثناء الاجتماعات واستأذن للذهاب إلى غرفته" وعندما زاد عليه التعب أبلغ الدكتور أبو بكر رمضان الفندق، الذى أبلغ المسئولين عن الورشة، وتم نقله إلى المستشفى قبل أن توفيه المنية".
ذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بمغص في معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفي، ووجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
أكد السفير أشرف إبراهيم فى تصريحات من المغرب، السبت، أن العالم المصرى بعد صعوده إلى غرفته اشتد عليه التعب وأبلغ إدارة الفندق التى بدورها أخطرت القائمين على الاجتماع، مشيرا إلى أنه تم نقل العالم المصرى إلى المستشفي إلا أنه توفي وأشار السفير المصرى إلى أن وكيل الملك أمر بتشريح الجثة وهو إجراء روتينى يتم مع أى أجنبى يتوفى في المغرب، لافتا إلى أن عملية التشريح الأولى انتهت أمس، وانتهت إلى أن الوفاة بسبب سكتة قلبية.
العالم
وأكد سفير مصر فى المغرب أن النتيجة النهائية للتشريح ستصدر اليوم، لافتا إلى أنه جارى التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية  من الإجراءات الإدارية لإعادة جثمان الفقيد لمصر.
وأوضح السفير المصرى لدى المغرب أن السفارة تتابع مع السلطات المغربية كافة التطورات منذ وفاة العالم المصرى يوم الخميس الماضى.
وكانت  تقارير عربية، السبت، أفادت بأن السفارة المصرية في المغرب تتابع التحقيقات الجارية بشأن وفاة رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية المصرية، أبو بكر عبد المنعم رمضان، في مدينة مراكش المغربية.
العالم3
ووفقا لقناة سكاي نيوز عربية، رفضت مصادر استباق التحقيقات، مشددة على أهمية التعاون مع الجانب المغربي للوصول لسبب وفاة المسؤول الذي كان يشارك في أحد المؤتمرات في المغرب.
وبناء على تعليمات النيابة العامة في مراكش، تم إيداع جثة الراحل بالمشرحة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.
ووفقا لمصادر مغربية، فقد توفي رمضان بأحد المستشفيات، التي تم نقله إليها نتيجة شعوره بآلام حادة في المعدة.
وذكرت مصادر طبية أنه تم إرسال عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
ورمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، توفي، يوم الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها ..إثر إصابته بعارض صحي طارئ.. داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.

سبب وتفاصيل موت خبير الذرة أبوبكر عبدالمنعم

 رمضان كان متواجداً في مراكش.. لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة.. قبل أن يفارق الحياة إثر إصابته بسكتة قلبية، وتم إيداع جثة الراحل بالمشرحة بمراكش..بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقاً تسليمه لعائلته.. وأشارت المصادر إلى أن عناصر الشرطة انتقلت إلى موقع الحادث لفتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث.

من هو العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان الذي قتل بالمغرب

 العالم أبوبكر عبدالمنعم رمضان هو المسئول عن دراسة المفاعلات النووية بوشهر بإيران وديمونة بإسرائيل.

صور تشيع جنازة والصلاة على ومكان دفن العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان

وخرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية وجرت مراسم الدفن في مقابر العائلة بالقرية وسط حضور من الأهالي وزملاء الفقيد ومحبيه وتلاميذه وعقب ذلك إقيم عزاء الفقيد في دار مناسبات القرية بحضور محمد الحسيني رئيس مجلس مدينة ومركز كفر شكر نائبا عن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية وأهالي القرية حيث تلقى ابناء الفقيد وشقيقه العزاء.

المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)
المئات يشيعون جثمان العالم المصري المتوفي في المغرب بالقليوبية (صور)


التنقل السريع