القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

لدعم قضايا السودان "اسباب زيارة حمدوك لمصر :: تفاصيل لقاء حمدوك مع السيسي

محدث..اسباب  لقاء حمدوك مع السيسي وهي  الزيارة هي الأولى لرئيس الوزراء لدولة عربية، والثانية له بعد زيارته لجمهورية جنوب السودان استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية في القاهرة ،رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، والوفد المرافق له بحضور رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي. ووصل حمدوك لمصر في أول زيارة لدولة عربية تستغرق يوماً واحداً.

اسباب زيارة حمدوك لمصر

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”، إن لقاء حمدوك والسيسي بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والمباحثات تتناول آفاق التعاون المشترك بين السودان ومصر في مختلف المجالات، مشيدة بدور مصر الداعم لقضايا السودان في المحافل الإقليمية والدولية.



وأكد السيسي، خلال لقائه رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في القاهرة، الأربعاء، تقديم “كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان”، حسب بيان للرئاسة المصرية وشدد السيسي على سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة بين مصر والسودان، مثل الربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، كما تطرق إلى “التعاون الثنائي في إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة”.

تفاصيل لقاء حمدوك مع السيسي

اسباب زيارة حمدوك لمصر :: تفاصيل لقاء حمدوك مع السيسي

وأعرب حمدوك عن تقديره للدعم المصري المخلص، ثنائيا وإقليميا ودوليا، مؤكدا ضرورة التطلع للاستفادة خلال المرحلة الحالية من الخبرات المصرية في مجال المشروعات التنموية والإصلاح الاقتصادي  وقدم رئيس الوزراء شرحاً للرئيس المصري حول تطورات الأوضاع بالبلاد بعد نجاح الثورة السودانية والتحديات التي تواجه الفترة الانتقالية.

وبدأت بمجلس الوزراء المصري جلسة مباحثات رسمية بين البلدين ويرأس الجانب السوداني في المباحثات د.عبدالله حمدوك، فيما رأس الجانب المصري د. مصطفى مدبولي  وزيرة الخارجية تقول أن زيارة رئيس الوزراء لمصر تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، فضلاً عن أواصر التاريخ المشترك بين البلدين

وتطرقت المباحثات بين الجانبين لقضايا ترقية العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب التنسيق والتعاون فيما يلي القضايا الإقليمية والدولية وأوضحت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله، في تصريحات صحفية، أن زيارة رئيس الوزراء لمصر تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، فضلاً عن أواصر التاريخ المشترك بين البلدين.
التنقل السريع