القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

ملابساته سر مقتل اسراء غريب " ادلة جديدة عن اسباب وفاة اسراء غريب ~ السبب الحقيقى لموت الفتاة الفلسطينية "اسراء غريب" وطبيب اسراء يدلي بمعلومات خطيرة

ظهور وثائق عن سر مقتل اسراء غريب ظهور فيديو من داخل المستشفى يُسمع فيه صوت إسراء تصرخ وكأنها تتعرض للضرب. اخر اخبار قضية "اسراء غريب"  ظهرت ادلة جديدة عن اسباب وفاة اسراء وطبيب اسراء يدلي بمعلومات خطيرة
عاجل..هناك تقريرًا صدر من "دائرة الرقية الشرعية" يفيد بأن الفتاة ممسوسة بالجن. ونفت الوازرة وجود أى دائرة أو إدارة تابعة لها بهذا الاسم أو تمارس هذا النشاط.
وحذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤى أرزيقات من تداول معلومات مغلوطة عن قضية وفاة إسراء غريب، وأشار إلى أن كل ما ينشر من معلومات حول وفاتها ينشر من حسابات وهمية وهو أمر وصفه بـ"الخطير جدًا" وكانت وزارة الأوقاف الفلسطينية قبل ساعات أصدرت بيانًا ينفى معلومات خاطئة متداولة عن القضية.
إف إم" الفلسطينية عبر موقعها الرسمى.

 السبب الحقيقى لموت الفتاة الفلسطينية "اسراء غريب"


ظهور ادلة جديدة عن اسباب وفاة اسراء غريب 

التحقيقات أثبتت أن هذه القضية لم تكن قضية شرف وكشفت التحقيقات أن مقطع الفيديو المتداول والمنسوب للفتاة الراحلة وهى تصرخ داخل المستشفى ناتج عن دمج لمقطعين بفارق زمنى بينهما يتجاوز 7 ساعات، وقال النائب العام إنه تم الوصول لصاحب المقطع الأول بعد تحليله وسماع أقوال من قام بنشره وتسجيله واستجوابه لمعرفة ملابساته.
تسريب لتقرير الطب الشرعى الخاص بالفلسطينية إسراء غريب

 والذى أكد أن سبب الوفاة يعود إلى قصور حاد في الجهاز التنفسى، نتيجة تجمع الهواء فى الأنسجة تحت الجلد بالصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التى تعرضت لها الفتاة.
نسخة من التقرير المسرب للطب الشرعى
نسخة من التقرير المسرب للطب الشرعى

وأشار التقرير إلى أن قلب الفتاة لم يعان من الإصابات، وكانت صمامات القلب، والحجرات القلبية طبيعية دون أى تغيرات مرضية أو تشوهات.

تقرير الطب الشرعى
تقرير الطب الشرعى

جانب من التقرير
جانب من التقرير

كما تبين إصابة الفتاة بكدمات فى فروة الرأس، علما بأن عظام الجمجمة خالية من الكسور.

التقرير
التقرير

وأوضح تقرير الطب الشرعى المسرب أن الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر، وبالفحص تبين وجود جرح قطعى، كما يوجد جرح بشكل عمودى على الحاجب الأيمن وكدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية، كما تبين إصابتها في الأربطة وكدمات وكسور فى المعصم.
وقال مغردون بعد الحادثة إن قريبات الفتاة وبنات عمها تحديداً كُنّ وراء ما حصل، حيث حرضن عليها بسبب مقطع فيديو لها مع خطيبها الذي قالت الفتاة الراحلة إنها كانت تخرج برفقته مع علم ذويها إضافة إلى عدة تسجيلات صوتية تظهر خلافاً بين إسراء وقريباتها على ممارسات اجتماعية، ونشر صور وفيديوهات مع خطيبها على الرغم من عدم عقد قرانها رسمياً. وفي أحد التسجيلات تدافع إسراء عن نفسها، وتقول إن ما تفعله هو على علم من أبيها وأمها، وإنها لم ترتكب أي خطأ.
أشار بيان النيابة إلى أن تقرير الطب الشرعى النهائى لم يصدر بعد، ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين، فضلا عن الدعوة إلى عدم نشر أو تداول أى معلومات لحين اكتمال التحقيقات، التى سيتم الإعلان عن نتائجها بعيدًا عن كل التحليلات والتكهنات والإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى وروايات وفاة إسراء غريب فى أغسطس الماضى تضاربت، حيث قالت جماعات حقوقية، إنها قتلت ووصفوا الجريمة بأنها "جريمة شرف"، حيث جاء التحقيق للاشتباه بأنها تعرضت للضرب من أقارب لها، بعد نشر مقطع فيديو على "إنستجرام" يظهر فيما يبدو لقاء يجمعها مع رجل تقدم لخطبتهاخرج طبيب يدعى "مأمون بصيلة" ، وهو أحد مسعفي الفتاة الفلسطينية، إسراء غريب، عن صمته، كاشفا عن تفاصيل جديدة في قضية وفاتها، بعد أن حظيت بتعاطف واسع، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرّف الطبيب نفسه، بأنه كان أحد الأطباء المناوبين في المستشفى، لحظة وصول إسراء، لتلقي العلاج فيه، كما كان شاهدًا على وفاتها، وكتب عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان: “إسراء غريب من مريضة في المستشفى إلى قضية رأي عام”، قائلًا: “كنت الطبيب المناوب في قسم الباطنية، وعند الساعة العاشرة من مساء يوم عرفة، طلب مني أن أغطي قسم الجراحة لخروج مقيم الجراحة في حالة مستعجلة إلى مستشفى آخر، نظرًا لما تعاني منه مستشفياتنا من نقص في الكادر الطبي”.


وأضاف: “بعد ساعة تم إدخال مريضة إلى قسم الجراحة، من قسم الطوارئ، وقام قسم التمريض بمناداتي لفحصها، فتوجهت إليها وكان معها ما يقارب من 6 مرافقين، بينهم والدتها، وكانوا جميعا يبدوا عليهم الخوف على مريضتهم، فقمت بفحصها وسألتها ماذا حدث معك، فقالت إنها سقطت من مكان مرتفع، فتأكدت من علاماتها الحيوية، وبعد ذلك نظرت إلى صورها وفحوصاتها، حيث كانت المريضة قبل وصولها إلينا، ذهبت إلى مستشفى آخر وخرجت منه على مسؤوليتها الشخصية”.


وتابع: “نظرت إلى التقارير فتبين وجود كسر في الفقرتين القطنيتين الأولى والثانية، ووجود جرح في الرأس تم التعامل معه من قبل المستشفى الآخر، بعد ذلك تواصلت مع أخصائي العظام لأبلغه عن الحالة، وعن الكسر وأستشيره عن الحالة، وماذا يريد أن أكتب لها من العلاجات اللازمة، فطلبت مني المريضة إعطاءها مسكنا من شدة الألم ففعلت”.



وأنهى حديثه: “بعد ذلك بدأت القصة بالظهور للعامة وعلى موقع “فيسبوك” وبدأت التحاليل، صراحة لم أشك للحظة واحدة أن المريضة قد تعرضت للتعذيب؛ فالدموع التي رأيتها في عيني والدتها وأن المريضة أكدّت لي بأنها تعرضت للسقوط كانت كفيلة لنزع أي شك.. بالنهاية هناك تحقيق وهناك قضاء وستظهر الحقيقة قريبًا، إلى أن تظهر الحقيقة بالله عليكم كفوا ألسنتكم وأوقفوا توزيع الاتهامات”..

السبب الحقيقى لموت الفتاة الفلسطينية اسراء غريب

أما الرواية الأخرى، فجاءت على لسان أسرة إسراء، والتى أكدت إنها كانت تعانى "حالة نفسية" وتوفيت بعد تعرضها لجلطة بعد أن سقطت بفناء المنزل، العديد من المظاهرات خرجت فى فلسطين منددة بما حدث لها، وانتشر هاشتاج "كلنا إسراء غريب" على السوشيال ميديا وتفاعل معه عشرات الآلاف من المغردين العرب ومنهم مشاهير ونجوم.


ما هى أسباب وفاة إسراء غريب؟

النائب العام أصدر بيانًا قبل أيام أكد فيه أن التحقيقات مستمرة وأن الملف لم يغلق. 

من هى إسراء غريب؟ اسباب وفاة اسراء غريب

صورة للفتاة إسراء غريب
 إسراء غريب فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 21 عاما، وهى من بلدة بيت ساحور، قضاء بيت لحم، فلسطين المحتلة، وكانت تعمل فى مجال "ميكب ارتست"، وفقا لما ذكرته إذاعة "نساء إف إم" الفلسطينية عبر موقعها الرسمى. ما هى أسباب وفاة إسراء غريب؟ أثارت وفاة إسراء غريب، جدلا واسعا، عبر منصات "السوشيال ميديا" بعدما نشرت الشرطة الفلسطينية بيانا مقتضبا، قالت فيه إن الشرطة والنيابة العامة باشرتا التحقيق فى ظروف وفاة فتاة (21 عاما)
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بالحديث عن قضية وفاة الشابة الفلسطينية إسراء غريب، وامتلأت بالاتهامات لعائلتها بالتورط فى قتلها فى ما وصفوه بـ"جريمة شرف"، بعد انتشار تسجيل لصراخها داخل المستشفى، قيل أنه تم تسجيله قبيل وفاتها.
ورد زوج شقيقتها، صافى محمد، هلى هذه الأحاديث قائلأ إن العائلة اختارته ليكون متحدثًا باسمها فى هذه القضية، فى بث مباشر عبر صفحته على فيسبوك ليعلق على اتهامات السوشيال ميديا للعائلة بقتل الفتاة ويوضح أسباب صراخها فى الفيديو.

وتضمن البث الذى استمر قرابة النصف ساعة عدة توضيحات من العائلة، إليك أهمها:

1 - أكد زوج شقيقتها أن الصراخ فى الفيديو يخص إسراء، وأنه تم تسجيله فى مستشفى الحسين الحكومى، نافيًا ما تردد عن أنه ليس صوتها وقال "لست مسؤولاً عمن يقول أن هذا ليس صوتها".
2 - رفض التشكيك فى الحالة العقلية للفتاة، وقال "إسراء ليست مجنونة ولا مريضة نفسيًا ولم تكن تعانى اضطرابات عقلية وكانت فى كامل قواها العقلية"، واستطرد "إنما عندها شيء آخر سنوضحه فى فيديوهات تالية".
 3 - أكد أن إسراء بعد نقلها إلى مستشفى الحسين دخلت قسم النساء، ولم يكن مسموحًا بوجود مرافقين رجال لها لوجود مريضات أخريات فى الغرفة، وبالتالى تركوها بعد أن تم إعطائها المسكنات اللازمة ونامت بصحبة والدتها.
وأضاف: "بعدما غادرنا وتركنا أمها معها وجدت إسراء تتصل على هاتفى الشخصى وتقول لى قتلوا أمى، تعالوا بسرعة على المستشفى فذهبنا للمستشفى بسرعة ووجدنا إسراء عندها حالة هيستيريا تضرب أى شخص تراه، وبعد تهدئة الحالة تم إخلاء الغرفة المقيمة بها وطلبوا من عائلتها التواجد معها 24 ساعة".
 4 - عن سبب صراخها وطلب الشرطة فى الفيديو قال: "بسبب حالتها كان ممنوع على التمريض أن يدخل لها إلا فى وجود الشرطة، لأنها كانت تعتقد أن أى شخص يقترب منها يريد أن يؤذيها، وعند تسجيل الفيديو كان فى غرفتها تمريض، دون وجود الشرطة، وكانت فى حالة هيستيرية وتطلب هاتفها، بينما يرفض التمريض إعطائها الهاتف لأنهم لا يعرفون كيف يتعاملون معها وهى تصرخ، وهو سبب كلماتها فى الفيديو "اعطينى اياه نسرين"، مشيرًا إلى أن نسرين هذا أيضًا اسم وهمى.
5 - أكد أن التسجيل تم فى 11 أغسطس بين الساعة الثالثة والنصف إلى الرابعة، بينما توفيت إسراء فى 22 أغسطس فى بيتها أى أن هذا التسجيل ليس قبيل وفاتها كما تزعم السوشيال ميديا .
إسراء غريب
إسراء غريب فى صورة نشرتها قبيل وفاتها 
6 - أوضح أنها ليست مخطوبة، وقال: "كل ما حصل كان إجراءات تقليدية، ناس تقدمت وحصل قبول من الطرفين وفيما بعد الخطيب أنهى العلاقة لخلاف شخصى بينه وبينها قبل الحادث وقبل خطبتها بأيام"، وأضاف: "خطيبها رفض زيارتها فى المستشفى ولدى مكالمات مسجلة وأنا أطلب منه زيارتها وهو يرفض"، وطلب من الشاب أن يخرج للإعلام ويوضح الموقف مؤكدًا أنه وضح كل شىء فى إفادته للشرطة.
7 - قال إن وفاة إسراء طبيعية جدا ولا يوجد أى اتهام جنائى  فى القضية، وتقرير الطب الشرعى الذى يجرى الآن فى المملكة الأردنية جاء بناء على طلب العائلة لمعرفة سبب الجلطة هل كانت بسبب خطأ طبى أو أدوية خاطئة أم تعرضت للتسميم، وأوضح: "أخذوا عينة من الجلطة وأرسلوها إلى الأردن لمعرفة سببها والتقرير سيصدر يوم الخميس المقبل".
8 - رفض أن توصف وفاتها بأنها "جريمة شرف" وأكد أنها توفيت عذراء حسبما تؤكد التقارير الطبية.
تصميم انتشر للمطالبة بحق إسراء غريب
تصميم انتشر للمطالبة بحق إسراء غريب
9 - تحدث عن الفيديو الذى نشرته على إنستجرام مع الشاب الذى تقدم لخطبتها، وقال إن مناسبة الفيديو هى أن شقيقة الشاب الذى كان يريد خطبتها كانت فى الصالون، وإسراء أيضًا كانت موجودة فى الصالون نفسه على أساس أنهم كانوا يخططون للمجىء للبيت لعمل الإجراءات التقليدية"، وأضاف أن اسراء اتصلت بوالدها وأخبرته أن الشاب جاء لاصطحاب أخته وأنه يعرض عليها توصيلها معها فوافق الأب، وشدد على أن البنت خرجت بالسيارة بموافقة والدها وبالتالى هو لن يقتلها بسبب شىء هو وافق عليه.
10 - أوضح أن التسجيلات المتداولة بصوت إسراء فى محادثة مع ابنة عمها كانت بسبب أن الأخيرة تنصحها لا تخرجى معه فأخبرتها اسراء أنها خرجت بموافقة أهلها.
صورة نشرتها قبل وفاتها
صورة نشرتها قبل وفاتها
 11 - أكد أن إسراء كانت تصور نفسها لحظة وقوعها فى البيت، وسجلت فيديو بعد وقوعها تشرح فيه قصتها وتم تسليمه للجهات المختصة، ووعد بنشره فى وقتٍ لاحق.
 على الرغم من أنه لم يحدث جديد فى قضية الوفاة الغامضة للفتاة الفلسطينية إسراء غريب فى انتظار تقرير الطب الشرعى، تداولت السوشيال ميديا معلومات أثارت الجدل حول أن دائرة الرقية الشرعية فى بيت لحم، أصدرت تقريرًا يفيد بأن إسراء كانت تعانى "مس الجن".
بوست فالصو عن إسراء غريب
بوست فالصو عن إسراء غريب
أثارت المعلومات المتداولة الكثير من الانتقادات ليس فقط لمحاولة تبرير وفاة الفتاة العشرينية بمس الجن، وإنما أيضًا لوجود "دائرة للرقية الشرعية" من الأساس. 
12 - أكد أن الشيخ الذى كان موكلاً بمتابعة حالة إسراء من مركز للرقية الشرعية لم يزرها فى المستشفى لأن قوانين المستشفى تمنع ذلك، وذلك ردًا على ما تردد عن أنه كان يتم ضربها فى المستشفى لإخراج الجن منها.
 فى النهاية توعد المتحدث باسم العائلة من يروج أخبار كاذبة عن الفتاة وقال: "سنلاحقه عشائريا وقانونيًا وأخلاقيًا"، وناشد السوشيال ميديا أن تتوقف عن الضغط على الأسرة واتهامها، وقال: "اتركوا الجهات المختصة تأخذ حقها إذا كانت قتلت"، وناشد وزارة الصحة والنائب العام أن يحققوا ويتابعوا القضية ويحاسبوا المسؤول عن تسريب التسجيل لصراخ إسراء من المستشفى.
وصلت المستشفى الحكومى فى بيت جالا بمدينة بيت لحم متوفاة يوم الخميس الماضي. حيث قررت النيابة العامة التحفظ على جثمانها وإحالتها لمعهد الطب العدلى للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة، وفقا لما ذكرته إذاعة "نساء إف إم". لكن لم توضح الشرطة الفلسطينية سبب وفاة إسراء غريب فى ذلك البيان، وهناك أكثر من رواية تتحدث عن سبب وفاة إسراء غريب، الأولى تشير إلى أن وفاتها حدثت إثر تعرضها للعنف الشديد من والدها وأخواتها عقب خروجها مع خطيبها، لكن عائلتها قالت إنها توفيت بعد تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل. وحتى الآن لم يتسنى لـ"فالصو" التأكد من صحة هذه المعلومات.
التنقل السريع