القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

ولدت في الأبيض عائشة السعيد زوجة ولها 3 ابناء :: من اي عائلة واسرة عائشة موسى السعيد ..من هي عائشة موسى السعيد أبنائها وزوجها ..قبيلة عائشة موسى السعيد .. السيرة الذاتية لعائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة السوداني ..حقيقة دعوة عائشة السعيد لإلغاء الشريعة الاسلامية

ولدت في الأبيض عائشة السعيد زوجة ولها 3 ابناء :: من اي عائلة واسرة عائشة موسى السعيد ..من هي عائشة موسى السعيد أبنائها وزوجها ..قبيلة عائشة موسى السعيد .. السيرة الذاتية لعائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة السوداني عائشة موسى السعيد
 ناشطة حقوقية واجتماعية ونسوية سودانية، وهي عضو في مجلس السيادة السوداني الذي يحكم السودان منذ 21 أغسطس 2019. جائت عضويتها تمثيلا لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الذي يتقاسم أعضاؤه مجلس السيادة مناصفة مع المجلس العسكري الانتقالي.


ولدت في مدينة الأبيض حيث درست فيها مراحلها الابتدائية، وتخرّجت من معهد المعلومات بجامعة الخرطوم، وحصلت في العام 1968 على الدبلوم العالي من جامعة ليدز ثم نالت الماجستير في اللغة الإنجليزية من جامعة مانشستر في العام 1987. عملت أستاذة وكبير موجهي اللغة الإنجليزية ومديرة التأهيل التربوي ثم أستاذة بجامعة الملك سعود.
ولدت في الأبيض عائشة السعيد زوجة ولها 3 ابناء :: من اي عائلة واسرة عائشة موسى السعيد ..من هي عائشة موسى السعيد أبنائها وزوجها ..قبيلة عائشة موسى السعيد .. السيرة الذاتية لعائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة السوداني


عائشة موسى السعيد، عضو مجلس السيادة السوداني
طالبت عائشة موسى السعيد، عضو مجلس السيادة السوداني، بوقف العمل بالشريعة الإسلامية في بلادها، ما أثار جدلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
أثارت تصريحات السعيد استياء عدد من السودانيين الذين بادروا بالرد عليها حيث قال بعضهم: "كأن الإسلام قد ظلم الأديان"، وعلق آخر ‏‎‎"معناها المخابرات لا تريد استقرارا في السودان وبهذه الحلقة تدعو الجماعات المتطرفة إلى الاستعداد".

واستنكر ثالث تصريحات السعيد بقوله‎: "يعنى رب العباد قال "ورضيت لكم الإسلام دينا" وهذه تقول لا، اللهم إنا نبرأ إليك من هؤلاء".
وبحسب موقع "كوش نيوز" السوداني، أثارت تصريحات عائشة السعيد بوقف العمل بالشرعية الإسلامية في السودان، جدلا واسعا في السودان بعد استضافتها في برنامج "بلا قيود" المذاع على هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

حقيقة دعوة عائشة السعيد لإلغاء الشريعة الاسلامية

قالت عائشة السعيد :" انها لم تدعوا لإلغاء الشريعة فى السودان ..والحقيقة انها قالت أن ما كان مطبقا خلال العهد البائد لم يكن شريعة إسلامية صحيحة ..وأنها لم تدعو إلى رفض الشريعة ، حيث ان قناة البى بى سى نزعت حديثها عن سياقة .
التنقل السريع