القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

14الف درهم اماراتى مصاريف اتوبيس المدرسة .. رسوم أسعار الحافلات المدرسية الخاصة والحكومية :: أسعار الزي المدرسي وافتتاح مدارس جديدة

أسعار الزي المدرسي

هناك ارتفاعاً مبالغاً فيه في أسعار الزي المدرسي والخدمات التي تقدمها المدرسة وطالب بوجود تشريع أو قانون يردع المدارس عن تلك الأفعال، مشيراً إلى تزايد أسعار الزي المدرسي عاماً بعد عام حيث قام بشراء الزي من إحدى الشركات الكبرى التي حددتها المدرسة مقابل 2000 درهم، بواقع 4 أطقم للمدرسة، للولد الواحد ما يشكل عبئاً على الأسر التي يوجد لديها أكثر من ولد.

رسوم  أسعار الحافلات المدرسية الخاصة والحكومية

سعر الحافلة بنحو 1500 درهم للطالب رغم أنها تبعد حوالي 4 كيلومترات عن المنزل، بينما مدرسة النهضة طلبت 4500 درهم للطالب رغم أنها تبعد أقل من كيلومتر فقط عن المنزل.

مصاريف اتوبيس المدرسة


وقال إبراهيم بركة مدير مدرسة الشعلة وصاحب مجموعة مدارس، إن لديه 150 حافلة تخدم 5 مدارس ومنها تابعة لشركات نقل وأخرى ملك للمدارس، ولم يرفع رسوم الحافلات المدرسية منذ 10 سنوات، وذلك مراعاة لأولياء الأمور.
14الف درهم اماراتى مصاريف اتوبيس المدرسة .. رسوم  أسعار الحافلات المدرسية الخاصة والحكومية :: أسعار الزي المدرسي

تواجه أولياء الأمور مع بداية كل عام دراسي أعباء مادية من تربح المدارس الخاصة بطرق التوائية ومنها زيادة أسعار الحافلات المدرسية حيث تتراوح للرحلتين الذهاب والإياب من 2600 إلى 14 ألف درهم، ورسوم الزي المدرسي والأدوات والوسائل التعليمية، وغيرها من الرسوم التي اشترطت المدارس الخاصة في دبي دفعها قبل التحاق الطالب بالمدرسة بواقع 2000 درهم.

وأكد وليد سالم المهيري المدير التنفيذي للنقل والتأجير في أبوظبي أن مواصلات الإمارات توفر 3207 حافلات مدرسية لنقل الطلاب من وإلى 255 مدرسة حكومية، و60 مدرسة في أبوظبي والعين والظفرة.
ويقول أبو عبدالله: تفاجأنا بكل أسف بوجود زيادة في رسوم نقل الطلبة تصل إلى ضعف ما كنا ندفعه العام الماضي، وبلغت رسوم أبنائي الثلاثة مقابل خدمة النقل المدرسي 27 ألف درهم، بمتوسط 9 آلاف درهم لكل واحد منهم، وقد قرر اصطحاب أبنائه للمدرسة بسيارته بنفسه، وتوفير رسوم النقل المدرسي، مشيراً إلى قرب المسافة حوالي 20 دقيقة بين البيت والمدرسة.

افتتاح مدارس خاصة جديدة في القصيص، وقرية جميرا، والقوز، وجبل

فتتح ثلاث مدارس،  في العام الدراسي  2020 ويوفر خيارات متنوعة لأولياء أمور الطلبة، وإجمالي الطاقة الاستيعابية في المدارس الخمس التي ستنطلق فيها الدراسة العام الدراسي (2019/‏‏‏‏2020)، يقدر بـ7096 مقعداً دراسياً، وتعتمد أربع مدارس منها المنهاج البريطاني، فيما تقدم مدرسة واحدة منهاج البكالوريا الدولية، متابعاً أن «المدارس الجديدة تستهدف مجتمعات سكنية جديدة، حيث إنها موزعة على مناطق مختلفة في المدينة، منها الطوار2، والقصيص، وقرية جميرا، والقوز، وجبل علي وإجمالي الطاقة الاستيعابية للمدارس الثلاث التي ستُفتتح مطلع سبتمبر 2020، يصل إلى نحو 6240 مقعداً دراسياً، ما يشير إلى أن الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمدارس الثمانية تبلغ 13 ألفاً و336 مقعداً دراسياً»، مشيراً إلى احتمالية زيادة عدد المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة مطلع سبتمبر 2020، ما ينتج عنه زيادة عدد المقاعد الدراسية».
التنقل السريع