القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

"معروفة" شروط وطريقة استقدام العمالة المنزلية من الفلبين واندونيسيا بالمملكة السعودية ~ تكلفة رسوم مرتبات استقدام العمالة المنزلية من الفلبين والشغالة الاندونيسية ومدة العقد

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خدمة جديدة باسم "معروفة" تابعة لبوابة "مساند"، لتمكين المستفيد من استقدام العمالة المنزلية من الفلبين بتكلفة محددة، وسيقوم من خلالها المستفيد بإرفاق صورة جواز وبيانات التواصل واستقدام العمالة المنزلية - شروط استقدام العمالة المنزلية - شروط استقدام العمالة المنزلية من الفلبين واندونيسيا بالمملكة السعودية وأصدرت وزارة العمل جملةً من القرارات بهدف تحسين أداء سوق العمالة المنزلية والاستقدام؛ شملت رفع غرامة تأخير وصول العاملة المنزلية إلى 100 ريال عن كل يوم، وإلغاء العقد بعد مرور شهر وحددت شهران حداً أعلى لمدة استقدام العمالة المنزلية..

تكلفة رسوم استقدام العمالة المنزلية من الفلبين



وقال لـ"الاقتصادية" خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الخدمة أطلقت لمدن الرياض وجدة والدمام، فيما سيتم تدشينها تدريجيا للوصول لكل أنحاء المملكة قريبا، مشيرا إلى أن "الخدمة" توفر أفضل مكاتب الاستقدام المرخصة لتسلم الطلبات ومعالجتها.
وأوضح أبا الخيل، أنه من خلال البحوث والدراسات التي قامت بها الوزارة وفريق عمل برنامج "مساند" على أساليب الاستقدام، فجاءت الوصاية بضرورة توفير خيارات متعددة ومتفاوتة للمستفيد.
وأشار إلى أن الوزارة عملت على إطلاق الهوية الجديدة لبرنامج العمالة المنزلية "مساند"، التي ترمز إلى مراحل الاستقدام الرئيسة من طلب التأشيرة حتى وصول العمالة المنزلية، بالتزامن مع البوابة الجديدة لمساند التي تمت إعادة هندسة جميع الخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

شروط استقدام العمالة المنزلية من الفلبين بالمملكة السعودية


وأكد أن الوزارة تقوم على أتمتة طلبات التأشيرات من خلال المنصات الإلكترونية، بحيث يحصل المستفيد على التأشيرة لحظيا إذا كان مستوفيا الشروط، كما تم تطوير محرك البحث عن مقدمي الخدمة (مكاتب وشركات) بهدف تقديم معلومات دقيقة ومؤثرة في قرار المستفيد وتعزيز الشفافية والتنافسية العادلة لمقدمي الخدمات.
وبين أنه بإمكان المستفيد الآن تصفح أكثر من 1000 مكتب وشركة استقدام والمفاضلة بينها بأسعار الخدمات ومددها، إضافة إلى معايير الأداء الخاصة بمقدمي الخدمات، في حين سيتم قريبا استعراض نسبة قبول الطلبات وسرعة الاستجابة للطلبات وتقييم العملاء.
,بلغ عدد العمالة المنزلية في السعودية بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، نحو 2.37 مليون، 70 في المائة منها من الذكور بـ 1.66 مليون، فيما تشكل الإناث 30 في المائة من الإجمالي بـ 711.7 ألف، علما أن هذه الأرقام تشمل تسع مهن.
ووفقا لتحليل سابق لوحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات نشرة سوق العمل للربع الثالث من العام الماضي، فقد ارتفع متوسط الراتب للعمالة المنزلية بنسبة 2.3 في المائة، ليبلغ 1810 ريالات بنهاية الربع الثالث 2018، مقابل 1769 ريالا نهاية الربع الثاني من العام ذاته.
وبلغ متوسط الراتب الشهري للذكور من العمالة المنزلية، 1991 ريالا، فيما متوسط راتب الإناث 1585 ريالا، بما يعني أن راتب الذكور أعلى بنسبة 26 في المائة، وقيمة 406 ريالات شهريا مقارنة براتب الإناث.
فيما بلغ إجمالي الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية في السعودية 4.3 مليار ريال، 3.3 مليار ريال منها للذكور (77 في المائة)، و1.1 مليار ريال للإناث (23 في المائة).

طريقة  استقدام العمالة المنزلية من الفلبين واندونيسيا بالمملكة السعودية


وفي سياق الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين أداء سوق العمالة المنزلية وبهدف توسيع الخيارات أمام المواطن، وتقديم الخدمات وفق معايير سعرية وخدمية محددة، وزيادة التنافسية في سوق العمالة المنزلية لضمان تطوير حِراك السوق وضبطه بما يلبي الطلب المتزايد على العمالة المنزلية النسائية أعلنت الوزارة اليوم عن منح تراخيص جديدة لمكاتب استقدام لنشاط التوسط في استقدام العمالة المنزلية فقط، واشترطت الوزارة أن يكون طالب الترخيص سعودي يحمل المؤهل الجامعي وألا يقل عمره عن ثلاثين سنة، وأن يكون متفرغا لإدارة المكتب بنفسه، وأن يقدم خطة عمل وفق القواعد التي تضعها الوزارة وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو أي من المخالفات المتعلقة نظام العمل أو الأحكام المنظمة لحماية الطفولة أو مكافحة الاتجار بالبشر والعمل الجبري أو تنظيم دخول وإقامة الوافدين في المملكة، وأن لا يكون قد سبق له الحصول على ترخيص بمزاولة أي نشاط من الأنشطة الواردة في لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام الأيدي العاملة للغير وتقديم الخدمات العمالية استنادا لتلك اللائحة أو أي نظام أو لائحة أخرى.
وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أو الفلبينية  – يقولون الفلبينية المسيحية مريحة اكثر ومرتبة ونظيفة وآخرون يكرهون الاندونيسيات يمحون النيباليات والاندنوسيات خسارة فلوس تجبينها وتجلس كم شهر وتنحاش

وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أم الفلبينية
أهم شيء بالخادمة ما تكون جات قبل صحيح في البداية راح تتعبي معاها بس بتتعلم على روتينك وقوانين البيت وتريحك خلال 6 شهور سواء كانت اندنوسيه او فلبينيه
بصراحه الاندنوسيه فيها لؤم طبع بس اذا انتي طيوبه معها من غير ماتعطيها وجه بزياده هاتمشي الحال الفلبينيه نظيفه ومتعلمه وتكرف بدون تافف بس شايفه نفسها ولازم غصب عنك تعطيها وجه وتتكلمي معها والا تعتبرك جاحدتها وشايفة نفسك عليها وهذا يجننهم وتهتم بنفسها بزيادهيعني كريمات وعطور وجينزات هذا الشيء اللي ضايقني منهم .

رسوم مرتبات أستقدام العمالة الشغالة الاندونيسية – وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أو الفلبينية


وقالت سيدة :- انا جربت اندونيسية جيدة جدا بس ترهبينها يعني سحر ورجااال ووقويات
وجتني فلبينتية كافرة تحوم الكبد مااصدقت تمت وذلفت
والحين عندي فلبينية مسلمة مريحة لكن موذاك السنع المهم الراحة وكلهم موذاك السنع

وقّع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص مع وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي محمد حنيف ذاكري اليوم (الإثنين) في محافظة جدة، محضرا لاستقدام العمالة المنزلية الإندونيسية. وجرى خلال مراسم التوقيع الذي حضره عدد من القيادات في الوزارتين، مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات العمالية، وآلية العمل على تطويرها.
وزارة العمل أخذت زمام المبادرة لتذليل الصعوبات التي تحول دون استقدام العمالة المنزلية النسائية في الدول المرِسلَة لتتكامل الحلول التي من شأنها تغيير خارطة العمالة المنزلية بإذن الله وجددت الوزارة دعوتها لكافة المستفيدين إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام من خلال عدة قنوات رسمية لتقديم البلاغات حيث يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق موقع مساند www.musaned.gov.sa ، أو عن طريق البريد الإلكتروني musaned@mol.gov.sa
أكدت مصادر كوبي 77 :"أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الاشتراطات التي يجب توفرها في عقد العمل للعمالة المنزلية وضرورة أن يرفق بالعقد ، الأجر، ومدة العقد، وفترة التجربة، وحقوق الطرفين وواجباتهما، وأيضًا نوع العمل".
التنقل السريع