القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

رواتب المعلمين الجديد " قيمة العلاوة السنوية بلائحة الوظائف التعليمية .. موعد صرف العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية منشور

بعض الشركات والمصانع بالمملكة عندما يطالب الموظفين والعمال بالعلاوة يكون الرد "ليس لدينا مانع في صرف العلاوات السنوية ولكن بحجة انتظار منشور الوزارة بصرف العلاوة السنوية .

قيمة العلاوة السنوية بلائحة الوظائف التعليمية 

تم اعتماد رواتب المعلمين الجديد لعام 1440 وتوفير لائحة الوظائف التعليمية مع تحديد العلاوات السنوية والمستويات وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن العلاوة السنوية في لا ئحة الوظائف التعليمية تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريال حيث تمت زيادة الحد الأعلى لها مقارنة باللائحة الحالية. وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي أن العلاوة السنوية تمنح للمعلمين المشمولين باللائحة ما عدا من ينخفض مستوى أدائه إلى "مرضي" فأقل فيوقف منحه العلاوة تحفيزا له على رفع مستوى أدائه وتمييزا للمعلم مرتفع الأداء.

رواتب المعلمين الجديد


يحتوي سلم رواتب المعلمين الجديد على اربع ركب وهي التي يتم تحديد المرتب على اساسها حيث هذه الرواتب تبدا من المعلم او المعلمة والمعلم المساعد والمعلم الممارس والمعلم المتقدم والمعلم الخبير وعلى اساس هذا التدريج يتم تحديد الراتب الجديد كما ان هناك اختلاف في العلاوات والزيادات السنوية تبعا لاختلاف الدراسات في السلم التعليم

موعد صرف العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية


  1. المستوى الاول تم تحديد العلاوة السنوية من 300 الى 600 ريال.
  2. المستوى الثاني تم تحديد العلاوة من 320 الى 620 ريال سعودي.
  3. الثالث تم تحديد العلاوة السنوية من 340 الى 640 ريال سعودي.
  4. المستوى الرابع تم تحديد العلاوة بدأيه من 360 الى 580 ريال سعودي.
  5. المستوى الخامس تم تحديد العلاوة السنوية من 380 الى 540 ريال سعودي.
  6. المستوى السادس تم تحديد العلاوة السنوية 400 ريال سعودي.

العلاوة السنوية الوظائف التعليمية 1440


وأضافت وزارة الخدمة المدنية أن من يحمل الرخصة المهنية يحصل على العلاوة السنوية ومن لا يحمل الرخصة أو لم يجددها فإن منحه العلاوة يتوقف إلى حين حصوله عليها. مؤكدة أن عند التسكين على اللائحة الجديدة يمنح المعلم الذي لا يحمل الرخصة متسعا من الوقت يصل إلى 4 سنوات للحصول على الرخصة قبل إيقاف العلاوة.

المصدر الاقتصادية
التنقل السريع