القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

5 ذيادة فى الدولار .. بث مباشر إعلان قرارات البنك المركزي ".. تسريب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم أسعار الفائدة الجديدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي 2024

بعد الغاء الاجتماع 5 ذيادة فى اسعار الدولار بالسوق السوداء  بعد الغاء  نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم 2024 ، يعد الشغل الشاغل لدى الكثيرين اليوم هو قرارات البنك المركزي المصري الذي سوف تصدر بعد قليل ، وعبر موقع صباح الخير ، نقدم لكم اخر اخبار وتفاصيل القرارات الجديدة للبنك المركزي المصري وأهم نتائجه في السطور التالية . 

تسريب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

وفي اخر اخبار قرارات البنك المركزي ، وإعلان نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم ، وتفاصيل أسعار الفائدة الجديدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي 2024 ، فإنه يعقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسة النقدية الأول في عام 2024 ، وذلك برئاسة محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، اليوم 1 فبراير ، وذلك لبحث أسعار الفائدة الجديدة وسط ضغوط على الاقتصاد المصري ومحاولات الحكومة لضبط المالية العامة وارتفاع معدلات التضخم إلى 36% .

 توقعات ما سوف يحدث في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم 1-2-2024

بناءً على نتائج الاجتماعات السابقة للجنة السياسة النقدية، والظروف الاقتصادية الحالية، فإن التوقعات تشير إلى أن اللجنة ستقرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 2%. وذلك بهدف السيطرة على التضخم، الذي بلغ 16.1% في ديسمبر 2023، وهو أعلى من مستهدف البنك المركزي البالغ 7%.

الأسباب التي تدعم هذه التوقعات:

  1. استمرار ارتفاع معدلات التضخم، على الرغم من رفع أسعار الفائدة في الاجتماعات السابقة.
  2. استمرار ارتفاع أسعار السلع العالمية، وخاصة أسعار الطاقة، نتيجة للاضطرابات الجيوسياسية في المنطقة.
  3. تباطؤ النمو الاقتصادي، مما يقلص المخاوف من حدوث ركود.

ولكن هناك بعض العوامل التي قد تدفع اللجنة إلى اتخاذ قرار مختلف، مثل:

  1. ضعف أداء القطاع المصرفي، مما قد يؤثر على قدرته على تحمل ارتفاع أسعار الفائدة.
  2. تزايد الضغط على سعر صرف الجنيه المصري، مما قد يؤدي إلى ارتفاع التضخم المستورد.
  3. في النهاية، فإن قرار اللجنة سيعتمد على تقييمها للظروف الاقتصادية الحالية، والعوامل التي قد تؤثر على السياسة النقدية في المستقبل.

نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم 

ولكثرة البحث مؤخراً عن اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري 1/2/2024 بتاريخ اليوم يود الكثير من المواطنين من المتابعين للشأن الإقتصادي في مصر إلى التعرف على القرارات الجديدة للبنك المركزي وتأثيرها على سعر الدولار والذهب بالإضافة إلى أسعار المواد الغذائية وغيرها من مواد الاستهلاكية الأخرى.

إعلان اجتماع البنك المركزي المصري 1/2/2024 ، اليوم نقدم لكم  نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري كاملة ، وكانت تحويلات المصريين العاملين بالخارج تراجعت بنسبة 30.8% لتهبط إلى 22.1 مليار دولار العام المالي الماضي الذي انتهى في يونيو 2023، مقابل 31.9 مليار دولار في العام المالي السابق له.

قرارات البنك المركزي ..  

انتظروا المزيد من التحديثات خلال الساعات القادمة ..

التنقل السريع