القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار المحافظات.. موعد تشييع جنازة الطبلاوي واين يصلي علي الطبلاوي ومكان دفن وعزاء الشيخ محمد محمود الطبلاوي

اخبار المحافظات القاهرة.. موعد تشييع جنازة الطبلاوي "ظهر اليوم 6/5/2020" واين يصلي علي الطبلاوي ومكان دفن وغزاء الشيخ محمد محمود الطبلاوي "سوف تتحرك الجنازة ظهر اليوم من منزله بجوار الحامدية الشاذلية بالمهندسين إلى مقابر الأسرة بالبساتين بالقاهرة".

 موعد تشييع جنازة الطبلاوي واين يصلي علي الطبلاوي ومكان دفن الشيخ محمد محمود الطبلاوي

قال إبراهيم الطبلاوى، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوى، إنه سيتم دفن والده فى تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، في مقابر الأسرة بالبساتين، مضيفًا: "سيقتصر العزاء فى المقابر.. لن يقام عزاء له بسبب ظروف كورونا" و جنازة الشيخ الطبلاوي ستكون قاصرة على العائلة وقيادات معدودة من النقابة ممثلين عن بقية القرّاء على مستوى الجمهورية وتشيع الجثمان والصلاة على الفقيد من المقابر ظهرا نظرا للظروف التي تمر بها الدولة وانتشار وباء كورونا ودعوة الدولة لعدم وجود تجمعات.



عزاء الشيخ محمد محمود الطبلاوي

وحول إقامة النقابة سرادق عزاء، قال الساعاتي إن النقابة وأسرة الشيخ الطبلاوي ملتزمة بالتعليمات، ولن يكون هناك سرادق عزاء وسيقتصر العزاء على تشييع الجثمان أمام المقبرة و الشيخ الطبلاوى كان يتناول الإفطار مع الأسرة وسط جو كله سعادة وبهجة، حتى فاجأته أزمة طبية اضطررنا لاستدعاء الطبيب المعالج له الدكتور محمد رمضان الذى قام بالكشف عليه ليؤكد وفاته.
 
وكان الشيخ محمد محمود الطبلاوى، ولد فى 14 نوفمبر من عام 1934، ويروى الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته، بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم ، واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب"، مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به، مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات، ويروى الشيخ الطبلاوى أن أول أجر له كان 5 قروش من عمدة قريته وكان عمره وقتها 11 عامًا، وذاع صيته من وقتها حتى أصبح ينافس كبار القراء فى عصره.


ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوى، فى 14 نوفمبر من عام 1934، ويروى الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته، بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم، واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب"، مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به، مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات.

95954641_1200797620265856_747394991780790272_n
و قال الشيخ الطبلاوى:"منذ صغرى وأنا أتمنى أن أكون قارئًا للقرآن الكريم ولم أكن أتمنى غير ذلك، وأذكر سبب دخولى الإذاعة كنت فى الاستوديو ولم أكن انتبه إلى أن اللجنة تسمعنى، حيث قلت "يا بركة دعاء الوالدين"، وكان من بين اللجنة الشيخ عبد الفتاح القاضى، فقال لى :"متقولش حاجة تانى .. انت والديك راضيين عنك" وحول شائعات رفض الإذاعة له 9 مرات، قال الطبلاوى:"لا مش كدا، هما طلبوا منى أتعلم موسيقى وأنا كنت برفض، حتى الموسيقار محمد عبد الوهاب طلب منى أروحله واتعلم الموسيقى ورفضت، لأنى أنا مدرسة متفردة لا أقلد أحدا، ولكن هناك من يقلدنى، وفى النهاية قبلونى فى الإذاعة بصوتى كما هو".

تزوج الشيخ محمد محمود الطبلاوى مرتين، وأنجب من الذكور 8 آخرهم "عمر" سنه الآن 11 سنة، ومن الإناث 5 فقط، ولكن محمد ابنى هو فقط من يرث صوتى، وأتمنى يكمل المسيرة سافر إلى عدد كبير من دول العالم، سواء بدعوات خاصة أو مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن من كل دول العالم.

نقابة القراء: قصر جنازة الطبلاوى على العائلة وعدد من قيادات النقابة بسبب كورونا
نجل الطبلاوى يبكى على الهواء.. ويكشف اللحظات الأخيرة فى حياته.. فيديو
كاريكاتير.. وفاة الشيخ الطبلاوى آخر حبة فى سبحة القراء
نجل الشيخ الطبلاوى: الجنازة فى العاشرة صباحا.. والعزاء سيقتصر على المقابر
هنا كان يجلس الشيخ الطبلاوى لقراءة القرآن يومياً بمنزله.. صور وفيديو
فيديو.. وصية الشيخ الطبلاوى لعائلته: ساعدوا غير القادرين وكتاتيب حفظ القرأن
نقابة القراء: جنازة الطبلاوى تتحرك من منزله لدفنه بالبساتين ظهر غد
نقابة القراء تنفى وفاة الطبلاوى بكورونا.. وتكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة
إذاعة القران الكريم تنعى نقيب القراء محمد محمود الطبلاوى بتلاوة تراثية
شاهد.. آخر تلاوة للشيخ محمد الطبلاوى قبل وفاته

التنقل السريع