القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

رابط موقع وزارة الأوقاف haj.pal-wakf.ps كشف اسماء حجاج فلسطين الفائزين لعام 2020 حرف أ حتى الياء والكل مقبولين

رابط موقع وزارة الأوقاف haj.pal-wakf.ps كشف اسماء حجاج فلسطين الفائزين لعام 2020 حرف أ حتى الياء والكل مقبولين تباينت ردود الأفعال بعد إعلان نتائج قرعة الحج بفلسطين ومن الناس من اتهم المنظمين للقرعة هذا العام بالغش والمحسوبية واخذ الرشاوي , وقال أحدهم :"والكم والله عيب عليكم يا تجار العملة اللي ببتعاملو بلواسطات من تحت الطاولات وبتاخدو رشوات عشان تحطو اسامي الناس اللي بتخصكم..
في ناس مريضه وكبيره بالعمر اذا بتقدر تطلع السنه يمكن السنه الجاي ما تقدر تطلع الله ينتقم منكم بس
في ناس سجلت هاي السنه وطلعلهم وعمارهم 30 سنه وفي ناس الهم 6 سنين بسجلو وانا عمري ٧٤ سنة وبدي اقضي فريضة اللي عليي وانتو حرمتوني منها بسبب العابكم اللي تحت الطاولات يا عليهم من الله ..يخرب بيتكم راعو ظروف الناس يا شيوووووخ يا تجار هي الحجة كمان بدها واسطه ودفع مصاري عشان يطلعو يخرب بيتكم اللي بطلعو شيوخ كل سنة مرشدين وهم ما بعرفو ولاياهم الله يبعتلكم داء ما له دواء .. الله ينتقم منكم وما يعطيكم العافيه حسبي آلله ونعم الوكيل في كل واحد مشترك من تحت الطاولات وطالع حج ع حساب الناس اكتر من مرة وحارمين غيرهم".

" الواضح ان القرعه فاشله ولا تمتلك من معايير العدالة شيء ولذلك ام تحصل على رضى وثقه غالبية الناس كما هو واضح..اذا مش عارفين تحطوا معايير عادلة للقرعة جيبوا خبراء من الخارج بساعدوكم..استفيدوا من تجارب الدول الاسلاميه..ختيار مريض عمره 85 سنه ما طلعلوا وشب سجل بالصدفة عمره 30 سنه طلعلوا!!? ".
الاوقاف تعلن عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية

رام الله - أعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لكافة التجمعات السكانية التي لم يتم التسجيل فيها هذا العام لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادروا هذا العام لاداء الفريضة .
وقال ادعيس أنه تم خلال الاعوام السابقة إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية التي لم يفتح بها باب التسجيل حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء .
وقدم ادعيس الشكر باسم القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى الحكومة السعودية على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفهم المستمر إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.
بدوره اوضح حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي اجريت عليها القرعة بلغت 371 تجمعاً سكانياً موزعين على محافظات الوطن وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له .
وبين ابو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج قال ابو الرب أنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء وتضم في عضويتها بالإضافة إلى أصحاب الاختصاص من الوزارة مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والاسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والادارية لاستئجار سكن وحافلات الحجاج حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية.
وقال ابو الرب ان اللجنة قامت باستئجار فنادق في مكة تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح ما بين 600 و800 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.
وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، ذكر ابو الرب ان اللجنة قامت باستئجار فنادق 5 نجوم هناك، تقع جميعها في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 مترا عن بلاط الحرم النبوي الشريف، وجميعها فنادق مصنفة، مع تقديم وجبة إفطار يومية للحجاج فيها.
وبخصوص المشاعرفي منى وعرفه قال ابو الرب انه تم الاتفاق على التجهيزات التي تشمل متانة الخيم بشكل يؤهلها لاي حدث جوي وتقلبات الطقس، ونوعية الغطاءالتي تمنح الراحة وتقي الحاج من حر الطقس، وبمساحة مريحة ، وفرش ملائم بالاضافة الى نظام للتكيف ، والماء على مدار الوقت.
واضاف ابو الرب ان طواقم الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة.
وعن رسوم الحج لهذا العام وزيادتها عن العام الماضي قال ابو الرب ان مرد ذلك يعود لعدة اسباب حيث تم هذا العام اضافة 10% رسوم وضرائب على السكن وكافة الخدمات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية ضمن الانظمة الجديدة المعمول بها هناك والتي تقدر بحوالي 250 دينار ، كذلك فان ارتفاع قيمة اجارات السكن والنقل لارتفاع اسعار الوقود بالاضافة الى ان الوزارة حرصت على التقدم نحو الافضل تحقيقا لراحة الحجاج في ادائهم لمناسكهم .
والجدير بالذكر ان القرعة الخاصة بالمحافظات الجنوبية /قطاع غزة قد اجريت في الفترة الماضية وتم اختيار باقي الحجاج من خلال القرعة التسلسلية التي اجريت في الاعوام الماضية ، وباقي ترتيبات النقل والسكن سيتم تجهيزها والانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك .
قائمة الحجاج المقبولين بفلسطين من هنـــــــاأو من هنــــــــا

أسماء الحجاج الفلسطينيين المقبولين لعام 2020

وفيما يلي تفصيل رسوم الحج لموسم حج 1441هـ-2019م للحج العادي.
تكلفة رسوم الحج لموسم 1441هـ 2020م / المحافظات الشمالية / حافلة عادية
 
 
التسلسل
بيان تكاليف الحج براً لموسم :1441هـ -2020م / حافلة عادية
المبلغ /بالدينار
 
1
ما يعادل :(601) ريال سعودي تدفع لمكتب الوكلاء الموحد / شيك الطوافة بر
114.00
 
2
سكن مكة المكرمة .
1485.00
 
3
سكن المدينة المنورة .
279.00
 
4
.اجرة مقعد بحافلات حديثة
205.00
 
5
بدل نقل داخلي + ضريبة المغادرة .
38.50
 
6
بدل خدمات الوزارة .
80.00
 
7
بدل خدمات مدينة الحجاج ( غور نمرين ).
5.00
 
8
بدل(الخدمات الاضافية واعاشة المشاعر ) .
164.50
 
9
هدي
90.00
 
10
تامين شخصي
3.50
 
11
افطار (مكة المكرمة )
25.50
 
12
بدل خدمات شركات الحج .
80.00
 
المجموع
2570.00
 
         
         
 
ولمن يرغب بالسفر بحافلات  vip يضيف مبلغ 125 ديناراُ على الرسوم ولمن يرغب بالسفر جوا غير شاملة لتذكرة الطيران يضيف مبلغ 75 ديناراً على الرسوم  .
بدوره اوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الاشقر  ان العمل بموسم الحج هذا العام بدأ مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
وقال الاشقر أنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لاستئجار سكن وحافلات الحجاج  لهذا الموسم حيث تم طرح العطاءات في الصحف المحلية وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية.
وبخصوص الخدمات التي ستقدم للحاج من بعثة الحج الفلسطينية اوضح الاشقر ان الوزارة هذا العام ارتأت ان توقع عقدا بينها وبين الحاج من اجل ان يكون الحاج ملماً بكافة تفاصيل الخدمات التي سيتلقاها .
اما بخصوص النقل اوضح الاشقر انه سيتم نقل الحجاج من اماكن التجمع بكل محافظة الى مدينة الحجاج على المعابر الفسطينية وتامين رسوم المغادرة لكل حاج من خلال الشركة المسجل لديها ومن ثم نقل الحجاج من مدينة الحجاج الاردينية الى المملكة العربية السعودية بحافلات مرسديس موديل 2011 فما فوق ( الأردن –المدينة المنورة – مكة المكرمة – المشاعر المقدسة – العودة بعد مناسك الحج –الى مدينة الحجاج الاردنية ) .
وبخصوص السكن بين الاشقر انه تم تامين السكن بالمدينة المنورة بفنادق بمستوى 4او 5 نجوم لمدة اربع ليالي مع وجبة افطار بوفية مفتوح ( غرف رباعي أو خماسي ) وفي مكة المكرمة تم تامين السكن بفنادق بمستوى اربع نجوم تبعد حوالي 900 متر عن الحرم المكي مع وجبة افطار وغرف رباعية وخماسية .
اما بما يتعلق بالخدمات الاضافية التي ستؤمن للحاج اوضح الاشقر انه سيتم تامين خيم مفروشة ومكيفة في جبل عرفات ومنى ومياه معدنية ومشروبات باردة وساخنة في المشاعر المقدسة بالاضافة الى توفير خدمة ( الصوفا بيد ) في جبل عرفات
كما دعا الأشقر كافة المواطنين الى عدم التعامل الا مع شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة وذلك حفاظا على حقوقهم بالاضافة الى اتخاذ  الوزارة قرارا بمنع استبدال مقعد الحج لاي سبب كان .


 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لموسم حج 1440هـ-2020م، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لكافة  التجمعات السكانية، التي  سمح فيها التسجيل هذا العام، لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادرون لأداء الفريضة .
وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  حسام ابو الرب خلال الحفل الذي اقيم لاعلان اسماء الحجاج بالقرعة  برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وزير الأوقاف بحضور المستشار زياد الرجوب والوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الاشقر واصحاب شركات الحج والعمرة  ان ما تم انجازه كان بتوجيهات  ودعم القيادة السياسية والحكومة لعمل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وثمرة تعاون واخلاص من كافة العاملين بالوزارة  .
 وبين أبو الرب ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي اجريت عليها القرعة  بلغت أكثر من ( 400 ) تجمع سكاني موزعة على كافة محافظات الوطن ، اما بخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجري بها التسجيل فقد اكد ابو الرب ان هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الاعوام السابقة  وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له .
وبين ابو الرب ان الوزارة ستبدأ باستيفاء رسوم الحج اعتبارا من صباح يوم الاحد 5-5-2019 وحتى نهاية دوام يوم الخميس 16-5-2019 وذلك بعد التوجه والتسجيل باحدى شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة ومن ثم الحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف.
وقال ابو الرب ان رسوم الحج لهذا الموسم ستكون على ثلاث انواع : النوع الاول السفر بحافلات عادية وستكون الرسوم 2570 ديناراً والنوع الثاني ستكون بحافلات vip  وستبلغ الرسوم 2695 ديناراً اما النوع الثالث فهو لمن يرغبون بالسفر جوا حيث ستبلغ الرسوم 2645 ديناراً غير شاملة لتذاكر الطيران  .
واوضح ابو الرب ان تكاليف الحج هذا العام شهدت انخفاظا عن السنة الماضية ولكن ومن اجل تنظيم عملية شراء الهدي للحجاج قامت الوزارة بتامينها واضافة ثمنها على رسوم الحج هذا العام  والتي ستكون حسب الطريقة الاسلامية من خلال المؤسسات المعتمدة من قبل وزارة الحج في المملكة العربية السعودية وذلك ضمانا لعدم التلاعب من السماسرة والشركات الغير مرخصة للعمل في هذا المجال بالاضافة  الى توفير وجبة افطار في مكة المكرمة .
معلنا تفصيل الرسوم المقررة وكافة الخدمات المقدمة للحجاج
قائمة الحجاج المقبولين بفلسطين من هنـــــــاأو من هنــــــــا
التنقل السريع