القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

وزارة التربية والتعليم السودان # تأجيل إمتحانات الشهادة السودانية لحين إيجاد حل لكورونا

كشف امتحانات الشهادة السودانية 2020

قال وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين ,ان كورونا الذي يجتاح العالم الآن هو نذير خطير علي السياسات الخاطئه التي تتبعها بعض الدول مثل الصين التي عملت علي إخفاء وجود المرض وحقيقته خوفا علي إ قتصادها ومصالحها فخسرت أكثر مما لو أعلنت عن ذلك بل لقد حاربت الطبيب الذي إكتشف وجود المرض وحاول جاهدا التواصل معهم وتحذيرهم إلا أنهم حاربوه ومنعوه حتي قتله المرض. وأوضحت الوزارة أن جملة الإصابات بالفيروس، بلغت ٦ حالات، بينها حالتا وفاة اثرت علي كشف امتحانات الشهادة السودانية 2020.

اسباب تأجيل إمتحانات الشهادة السودانية ومدة فترة التأجيل

وقرر حمدوك رئيس وزراء السودان تأجيل امتحانات الشهادة السودانية  لحين إيجاد حل مع فيروس كورونا.

متي تبدأ امتحانات الاساس السودانية

أعلن وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين اليوم، تأجيل امتحانات الشهادة السودانية إلى أجل يحدد لاحقا مؤكدا ان التوقيت الجديد سيكون قبل مدة كافية وذلك بعد انجلاء جائحة الكرونا وسنوافيكم باخر اخبار وزارة التربية والتعليم السودانية مرحلة الثانوية.

دليل الطالب لامتحانات الشهادة السودانية 2020 pdf

جدير بالذكر أن عدد القادمين من الدول التي شهدت انتشارا للفيروس، عبر مطار الخرطوم منذ يوم ٢٥ يناير الماضي، بلغ 2868 شخصا، وتمت المتابعة لهم بنسبة 77%  وأكدت وزارة الصحة السودانية أن التقارير الوبائية أشارت إلى أن حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في مراكز العزل بالسودان، بلغت ٩٩ حالة اشتباه.

التنقل السريع