القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الايفرمكتين للقضاء على فيروس الكورونا ~ اكتشاف مصل تطعيم ضد كورونا بعد ظهور أعراض جانبية للدواء الكلوروكين

اكتشاف مصل تطعيم ضد كورونا 

دواء الايفرمكتين للقضاء على فيروس الكورونا المستجد واستخدام هذا الدواء أدى إلى القضاء على جميع الخلايا المرتبطة بالفيروس". وأضاف التقرير في خلاصته أنه لم يكن للإيفرمكتين تأثير سام على الأشخاص المختبرين. كشفت مجلة "Antiviral Research" عن توصل علماء من جامعة موناش الأسترالية بالتعاون مع المشفى الملكي في مدينة ملبورن، إلى عقار مضاد للطفيليات المسؤولة عن تكاثر فيروس السارس في الخلايا البشرية.

ويقول التقرير العلمي للبحث "بعد مضي نحو 48 ساعة على التلقيح زاد تأثير العقار المضاد المدعوم بالإيفرمكتين، حيث أدى إلى انخفاض الفيروس في الخلايا بنسبة كبيرة جداً ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المجلة الأسترالية، أن الباحثين قاموا بإعطاء هذا المضاد المسمى بـ"إيفرمكتين" للمصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد الذين لم تتعد إصابتهم الساعتين، واتضح من خلال هذا الاختبار أن المضاد حارب الخلايا المرتبطة بانتشار الفيروس وانخفض عددها بنسبة 93% بعد 24 ساعة فقط وارتفعت النسبة إلى 99% بعد يومين.



مخاطر الأعراض الجانبية لدواء الكلوروكين

بعد أن منح الأطباء في أوروبا والولايات المتحدة والصين ترخيصا لتجربة الدواء على مرضى فيروس كورونا، لكن بريطانيا منعت الأطباء من تطبيقه على المرضى حتى الانتهاء من التجارب السريرية، مشيرة إلى مخاوف بشأن سلامته وفعاليته أفاد عدد من المرضى في المستشفيات في مقاطعة فاسترا جوتالاند التي تقع على بعد 200 ميل غرب العاصمة السويدية ستوكهولم أنهم أصيبوا بتشنجات، وفقدان الرؤية المحيطية، والصداع النصفي في غضون أيام من وصف الدواء.

ويمكن أن يتسبب الكلوروكين أيضا في تسريع نبضات القلب أو هبوطها بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية قاتلة لدى شخص من بين كل 100 حالة وتم تخصيص الكلوروكين الذي تم وصفه في علاج لملاريا منذ أربعينيات القرن الماضي كعلاج محتمل لـمصابي فيروس “كورونا” بعد أن أظهر نتائج واعدة في الدراسات التي أجريت في الصين.


التنقل السريع