القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

أسباب وتفاصيل عزل حي الأثير بالدمام بعد انتشار حالات كورونا

أكد متحدث "الصحة" الدكتور محمد العبدالعالي، عن آخر مستجدات فيروس "كورونا" أن إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 6380 حالة حتى الآن صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد بالمملكة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر ما يلي:

أسباب وتفاصيل عزل حي الأثير بالدمام بعد انتشار حالات كورونا

أولاً: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حي الأثير بمدينة الدمام ومنع الدخول إليه أو الخروج منه ومنع التجول فيه على مدار 24 ساعة، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى اشعار آخر.


  • ثانياً: السماح لسكان الحي المشار إليه الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.
  • ثالثاً: تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحي المعزول صحياً وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس 16 أبريل 2020، عن تسجيل 518 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال يوم أمس الأربعاء .
وقال متحدث وزارة الصحة: إجمالي الحالات في المملكة ٦٣٨٠ حالة، بينها ٥٣٠٧ حالات نشطة، منها ٧١ حالة حرجة تتلقى الرعاية المكثفة.
وتابع : تم تسجيل ٥٩ حالة تعافي، ليصل الإجمالي في المملكة إلى ٩٩٠ حالة وتسجيل ٤ وفيات جديدة، تراوحت أعمارهم بين ٣٥ إلى ٨٩ عاماً، معظمهم يعانون أمراض مزمنة، ليبلغ بذلك إجمالي الوفيات في المملكة إلى ٨٣ حالة
وقال الدكتور العبد العالي : هناك أماكن عالية في الخطورة، من ضمنها مساكن العمال، حيث تم رصد عدد من الحالات الإيجابية، ونؤكد على أصحاب الشركات والمشرفين أهمية التقيد بالتعليمات و تم إعداد رسائل توعوية بعدة لغات تناسب شرائح العمال الموجودين في مثل هذه المساكن.
وجاءت الإصابات الـ 518 الجديدة حسب المدن كالتالي :
جدة 195
المدينة 91
الرياض 84
مكة 58
الدمام 38
الطائف 13
القطيف 5
الجبيل 4
جازان 3
رأس تنورة 3
ينبع 3
أبها 2
المويه 2
الليث 2
الطوال 2
القويعية 2
القريات 2
الظهران 1
الهفوف 1
بريدة 1
خميس مشيط 1
عنيزة 1
خليص 1
الخبر 1
أضم 1
الجفر 1

وأضاف المصدر: وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس "كورونا"، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بتلك الإجراءات.
المصدر سبق
التنقل السريع