القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بث مباشر لمعرفة آخر مستجدات كورونا

ننقل لكم الآن الإحاطة الإعلامية التي تعقدها حكومة دبي للتعريف بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
البث المباشر للإحاطة الإعلامية لـ #حكومة_الإمارات حول مستجدات #فيروس_كورونا #وامhttps://t.co/euxqHzZ2Ea
— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) April 18, 2020

أحدث إحصائيات كورونا

الإمارات
دول الخليج
العالم
الحالات المؤكدة
6.302
24.288
2.313.897
المتعافون
1.188
4.238
590.953
الإصابات اليوم
0
1.714
65.034
الحالات الخطرة
1
156
55.169
الوفيات
37
156
159.033




حصة تهلك: تم من خلال التطوع الافتراضي في حملة #الإمارات_تتطوع الاتصال هاتفيًا أو عن طريق الاتصال المرئي مع 1500 من كبار المواطنين، وفي مختلف إمارات الدولة، والاطمئنان عليهم، والوقوف على  احتياجاتهم.

حصة تهلك: التطوع أيضًا متاح في حملة #الإمارات_تتطوع  افتراضياً، ومن خلال تقديم دورات وورش عمل في مجالات مختلفة كالصحة والوقاية والتوعية ودعم الصحة النفسية  والرياضة والفن واللغات وغيرها، بالإضافة إلى التواصل مع كبار المواطنين.

حصة تهلك: حملة الإمارات تتطوع هي أولى مبادرات اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، والتي يرأسها ‪ABZayed‬ لتوحيد جهود كافة الجهات والأفراد في مجال التطوع في الدولة.

حصة تهلك: بلغ عدد المسجلين في حملة الإمارات تطوع في غضون أيام أكثر من 8000 متطوع من مختلف التخصصات المطلوبة، ميدانياً وافتراضياً، ومن 115 جنسية مقيمة على أرض الدولة.

حصة تهلك: ندعو الجميع أن يكونوا جزءاً من حملة #الإمارات_تتطوع‬ عبر منصة متطوعين.إمارات ‪volunteers.ae‬،  لنعكس معاً مسماها على أرض الواقع من مواطنين ومقيمين، ونجسد سوياً حقيقة أن الإمارات تتطوع.

‏د. فريدة: تعاون المجتمع خلال هذه الفترة لا يقتصر على اتباع الإجراءات الوقائية، بل يشمل أيضًا نشر وتبادل المعلومات والأخبار، خاصةً المعلومات الصحية بخصوص ⁧‫#فيروسكوروناالمستجد‬⁩ في الدولة.

‏د. فريدة: مجلس الوزراء اعتمد قرار  بخصوص نشر وتبادل المعلومات الصحية والخاصة بالأمراض السارية والأوبئة، والهدف منه الحد من المعلومات المغلوطة والإشاعات التي قد يكون لها أثر سلبي في المجتمع.

د. فريدة: بناءً على القرار ، ⁦‪@mohapuae‬⁩ والجهات الصحية هي المسؤولة فقط عن الإعلان عن أي معلومات أو إرشادات صحية، ويُمنع الأشخاص من نشر أو تداول المعلومات أو الإرشادات الصحية الكاذبة أو المغلوطة أو الغير معلنة رسميًا وبأي وسيلة كانت.

د. فريدة: دراسات التسلسل الجيني هي أداة مهمة لفهم خصائص المرض وطرق انتشاره، خاصةً أنه يركز  بالتفصيل على نشأة أي فيروس ومصدره وانتشاره لاحقًا، وبما يساهم على فهم خصائص الفيروس، وبالتالي يساعد في الإجراءات والتدابير اللازمة للسيطرة عليه، وإيجاد أفضل السبل الممكنة لعلاج المرضى.

فريدة: النساء الحوامل ليسوا من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات ⁧‫#فيروسكوروناالمستجد‬⁩ حسب ما بينته الدراسات العلمية، رغم أن البعض  يتوقع ذلك ابسبب التغيرات الفسيولوجية التي تؤثر على مناعة جسم الحامل.

 المصدر الامارات
التنقل السريع