القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسهل حلويات رمضان 2020 بالصور الكنافة والقطايف خطوة خطوة سهلة وسريعة ة بالفستق، البقلاوة، البقلاوة مليئة بالمكسرات، عش السرايا، أصابع زينب ، بلح الشام ، لقمة القاضي، بودنغ الأرز، قطايف

القطايف حلويات رمضان بالصور خطوة خطوة

كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركات تشتهر الحلويات مثل البسبوسة في جميع أنحاء العالم بحلاوتها الحلوة. لكن حلويات رمضان تقدم الكثير من التنوع  واشهى الاكلات ولهذا يسرنى ان اقدم لكم طريقة عمل حلويات رمضان 2020 ,منها الكنافة والبسبوسة والقطايف حلويات رمضان بالصور خطوة خطوة ,وصوابع الست ,وغيرها من اشهى الحلويات الرمضانية بالصور والمقادير وبالتفاصيل الممل ..تابعونى حلويات رمضان 2020 ميني سمبوسك جبنة حلوة (سمبوسك) إليك عينة من حلويات رمضان اللذيذة . أم علي. أم علي ، بودنغ المعجنات الحلوة المصرية . البسبوسة. يعلوه البسبوسة بالمكسرات. كنافة. كنافة شرق أوسطية مغطاة بالفستق، البقلاوة، البقلاوة مليئة بالمكسرات، عش السرايا، أصابع زينب ، بلح الشام ، لقمة القاضي، بودنغ الأرز، قطايف.


مطبخنا: بالصور خطوة خطوة طريقة عمل حلويات رمضان 2020 الكنافة ,القطايف... وصفات سهله وسريعة ,طريقة عمل شربات الحلويات .









بالصور اقدم لكم حلويات رمضان سهلة وسريعة لكل ست بيت شطره عايزة ترضى عيلتها باشهى الاكلات والحلويات خلال شهر رمضان الكريم 2020 يشتهر رمضان بمجموعة متنوعة من الحلويات التي لا تقاوم حيث لا يمكن استكمال وجبة الإفطار بدون الحلوى

حلويات رمضانية باردة حلويات رمضان 2020 صوابع الست

 يسرنى ان اقدم لكم حلويات رمضان بالصور خطوة خطوة ,حلويات رمضانية باردة ,حلويات رمضان منال العالم ,اروع الحلويات بالصور والمقادير ...
اولا: طريقة وخطوات عمل البسبوسة باللوز :......

حلويات رمضان بالصور خطوة خطوة

صورة ذات صلة
المكونات:
1 كوب أو 200 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوبة
1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
1½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
2 أكواب أو 320 غ من السميد
1 كوب أو 100 غ من اللوز المطحون
1 كوب أو 250 مل من الماء
المكوّنات :
2 أكواب أو 400 غ من السكر
1½ كوب أو 375 مل من الماء
1 ملعقة صغيرة من عصير الحامض
1 ملعقة طعام من ماء الورد
2 ملاعق طعام من اللوز المطحون
طريقة التحضير: تُمزج الزبدة مع حليب نستله المكثف المحلى والبيكينغ باودر ويُحرّك المزيج جيداً. يُضاف السميد، واللوزا لمطحون والماء وتُحرّك المكوّنات حتى تمتزج جيداً.
يُسكب المزيج في صينية للخبز قياس 28 سم x 24 سم ويُسوّى الوجه بشكل متجانس. تُخبز البسبوسة في فرن محمّى على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة أو حتى يصبح لون الوجه ذهبياً ,يتمّ إخراجها من الفرن ويُسكب القطر المبرّد على وجهها. توضع في البراد لتبرد تماماً، وتقطّع إلى معيّنات وتُقدّم.
طريقة تحضير القطر:يُضاف السكر والماء إلى قدر. يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق. يُرفع عن النار، ويُضاف إليه عصير الحامض، وماء الورد، واللوز المطحون.
_________________________________________
2_ طريقة عمل القطايف بالقشطة :......

حلويات رمضان سهلة وسريعة اسهل حلويات رمضان القطايف بالقشطة

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل حلويات رمضان
المكونات:
1 علبة أو 170 غ من قشطة نستله
2 أكواب أو 500 مل من الحليب
½ كوب أو 60 غ من دقيق الذرة
1 ملعقة طعام من ماء الزهر
40 وحدة صغيرة أو 600 غ من شرائح القطايف الجاهزة
½ كوب أو 50 غ من الفستق المطحون٬ للتزيين
2 أكواب أو 500 مل من قطر السكر
طريقة التحضير:
تُمزَج قشطة نستله مع الحليب السائل ودقيق الذرة في قدر. يوضع المزيج على النار حتى يغلي ويتكاثف مع التحريك المستمر. يُضاف إليه ماء الزهر ويُحَرَّك ثم يوضع جانباً حتى يبرد.
تُحشى كل دائرة من القطايف بملعقة صغيرة كاملة من القشدة المحضّرة والمبرّدة ويُلصَق طرفا القطايف بإحكام من جهة واحدة فتظهر القشدة من الجهة الثانية.
تُغمَس كل قطعة من القطايف من الجهة غير الملصقة في الفستق المطحون.
تُصَفّ القطايف على صحن كبير وتُقَدَّم مع القطر.
______________________________________
طريقة عمل حلاوة الجبن بالقشطة :......
صورة ذات صلة
مكوّنات عجينة حلاوة الجبن:
1 كغ من جبنة العكاوي٬ المُقطّعة إلى شرائح رقيقة
1½ كوب أو 240 غ من السميد الناعم
3 أكواب من قطر السكر
مكوّنات الحشوة:
3 أكواب أو 750 مل من الماء
1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
¾ كوب أو 90 غ من دقيق الذرة
2 ملاعق طعام من ماء الزهر
طريقة التحضير:
تُنقع الجبنة في ماء بحرارة الغرفة العادية لمدة 4 ساعات لنزع الملح منها (يُغيّر الماء كلّ ساعة) ثمّ تُصفّى.
يوضع حليب نستله المكثف المحلى والماء، ودقيق الذرة في قدر كبيرة، وتُغلى الصلصة مع التحريك المستمرّ حتى تتكاثف. يُضاف ماء الزهر ويُحرّك. توضع الصلصة جانباً حتى تُصبح بحرارة درجة الغرفة العادية.
توضع الجبنة في وعاء فوق ماء يغلي وتُحرّك الجبنة حتّى تذوب. يُضاف السميد ويُحرّك لمدة تتراوح بين 5 و6 دقائق.
تُرشّ 4 ملاعق كبيرة من قطر السكر الساخن على طاولة العمل وتوضع عجينة الجبنة الساخنة فوقها، ثمّ توضع 4 ملاعق كبيرة أخرى من قطر السكر الساخن على الوجه وتُرقّ العجينة بالشوبك حتى تُصبح طبقة رقيقة تُقطّع بعدها إلى مربّعات طول كلّ منها 7 سم.
يُخلط مزيج القشطة البارد حتى يصبح ناعماً وتُسكب ملعقة كبيرة فوق كلّ قطعة من العجين وتُلفّ.
تُقدّم حلاوة الجبن مع الكمية المتبقية من القطر.
___________________________________
الكنافة بالقشطة:......
نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل حلويات رمضان
المكوّنات:....
خمسمئة غرام أي ما يعادل كوبين ونصف من عجينة كنافة الشعر، يمكن شراؤها من الأسواق التجارية أو محال الحلويات.كوب من سكر البودرة.كوب من السمنة.كوبان من الحليب السائل.ملعقتان كبيرتان من النشا.ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.علبة من القشطة.فستق مطحون، وكاجو.
طريقة التحضير:..
نكسر عجينة الكنافة بكلتا اليدين، ونضعها في وعاء مناسب جانباً.نضع السمنة في مقلاة، ونسخّنها لمدّة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة.نضع عجينة الكنافة، والسمنة في وعاء كبير، ونخلطها مع بعضها البعض جيّداً.نضع الحليب، والنشا، والسكر في وعاء للطبخ على نار متوسّطة، ونحرّك المكوّنات بواسطة ملعقة خشبيّة لمدّة 5 دقائق، أي إلى أن يغلي قليلاً، نُضيف القشطة إلى الوعاء، ونحرّك المكوّنات إلى أن تتجانس، نتركها على نار عالية، وتُسمّى بمهلبيّة القشطة.نضع ثلثي عجينة الكنافة في صينيّة نظيفة، ونفردها في الوسط والحواف جيّداً.نسكب مهلبيّة القشطة تدريجيّاً في الوسط، ثم نوزّعها بالتساوي على سطح العجينة كاملة.نضع ثلث العجينة المتبقّي من عجينة الكنافة على سطح القشطة دون الضغط عليها بشدّة.نُدخل الصينيّة إلى الفرن لمدّة تترواح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة؛ لكي تتحمّر وينضج الجزء السفليّ من الكنافة، ثمّ نضعها في الجزء السفلي من الفرن لكي تنضج، وذلك لمدّة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة تقريباً، أي عندما تكتسب اللون الذهبيّ المحمّر قليلاً.نُخرج الصينيّة، ونضعها في مكان مناسب، ونسكب القطر الذي حضّرناه مسبقاً على سطح الكنافة بحيث يصل القطر إلى كل جزء منها.نُزيّن الكنافة بالفستق المحطون والكاجو على سطحها، لتكون جاهزة للتقديم.

كل عام وانتم بخير والامة الاسلامية بخير وصحة وبركات ..

التنقل السريع