القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تفاصيل منشور زيادة الاجور في السودان 2020 الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور والمعاشات ومرتبات العاملين بالدولة ٢٠٢٠

طالب العديد من المواطنين السودانيين مَن مّن هم تحت خط الفقر إلى الإسراع في صرف الاعانات ، وذلك دعوة من المستفيدين إلى التخفيف عنهم في ظل الظروف الحالية التى تمر بها ولايات السودان ، وقد دعا المواطنين وزارة المالية للإسراع في إيداع الدعم للمستفيدين، من أجل تحسين المستوى المالي والاقتصادي للأسر الفقيرة وأعلنت الحكومة السودانية أن مجلس الوزراء قررت زيادة المرتبات بنسبة 100%، في اجتماعه الدوري ، برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء، تقرير فريق العمل الوطني لمعالجة هيكل الأجور لعام ٢٠٢٠ صدق مجلس الوزراء السوداني، الثلاثاء، على زيادة الأجور بنسبة 100 بالمئة، اعتبار من أبريل/ نيسان، في وقت تشهد فيها أسعار الصرف فجوة بين السوقين الرسمية والموازية ونقلت وكالة السودان للأنباء عن وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، قوله إن "إجازة زيادة الأجور تشمل زيادات مهمة وغير مسبوقة، وسيتم التطبيق الشهر المقبل"منشور الزيادة في الأجور.

مرتبات الدرجة التاسعة في السودان

وأكد مجلس الوزراء ضرورة أن تشمل الزيادة القطاع الخاص وتغطية جميع العاملين بالحقل الصحي من الموظفين والمتعاقدين والمتعاونين بخدمات التأمين الصحي، موجها بوضع قوائم أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية وضبط الأسواق وإنشاء المحاكم المختصة بذلك وأوضح عباس مدني أن المجلس أكد أهمية التوسع في خدمات الصحة والتعليم والبنى التحتية والكهرباء وتحسين أوضاع العاملين، لافتا إلى أن مجلس الوزراء منح تمييزا إيجابيا لمعلمي مرحلة الأساس ومرتبات الدرجة التاسعة .


منشور زيادة مرتبات العاملين بالدولة

ونهاية 2019، أقرت الحكومة الموازنة العامة للدولة لسنة 2020، متضمنة زيادة المرتبات بنسبة 100 بالمئة زيادة مرتبات المعلمين في السودان ,وذكر مدني أن مجلس الوزراء دعا إلى توفير موارد إضافية، لتمويل زيادة الحد الأدنى للأجور، وإزالة التشوهات في التعريفة الجمركية، وزيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع الكمالية حسب منشور زيادة مرتبات العاملين بالدولة.

تفاصيل منشور زيادة الأجور في السودان 2020

ويبلغ الحد الأدنى للأجور شهريا في السودان 425 جنيها (قرابة 9 دولارات) ولم تتم زيادته منذ 2013، بمتوسط 49 جنيها كسعر رسمي للدولار، وأزيد من 100 جنيها في السوق الموازية والعام الماضي، أجاز مجلس الوزراء في البلاد زيادة أجور العاملين بالدولة مع وزارة المالية، بواقع 500 جنيها (10.5 دولارات) كحد أدنى، و2500 جنيها كحد أعلى (52.6 دولارا) شهريا.

الهيكل الراتبي الجديد في السودان 2020

وشدد الوزير السوداني على أهمية شمول زيادة الأجور، القطاع الخاص،وبالنسبة للهيكل الراتبي الجديد في السودان 2020 وتغطية جميع العاملين بالحقل الصحي من الموظفين والمتعاقدين والمتعاونين بخدمات التأمين الصحي وقال مدني عباس مدني وزير التجارة والصناعة السوداني، في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع، إن التقرير حوى زيادات مهمة وغير مسبوقة في الأجور.

منشور زيادة المرتبات في السودان 2020

بعد أقرار مجلس الوزراء السوداني، الموازنة العامة الجديدة 2020، برفع تدريجي لمنشور زيادة الاجور بنسبة تصل الي 50%.. برفع تدريجي للدعم عن الوقود مقابل زيادة المرتبات .. تفاصيل  زيادة الاجور 2020 إنشاء برنامج للحماية ..الموازنة العامة ترفع الدعم عن البنزين والجازولين منشور زيادة الاجور بالسودان 2020.

تفاصيل منشور زيادة الاجور في السودان 2020 زيادة الحد الأدنى للأجور

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إبراهيم البدوي عن المباشرة بالإصلاح المؤسسي وزيادة الأجور اعتباراً من النصف الثاني من العام 2020 وأهم بنود ميزانية السودان هي رفع الحد الأدنى للأجور وخاصة للمعلمين ،والاستعانة بالخبرات من الخارج في تدريب وتأهيل الموظفين..واليكم تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور في السودان 2020. 

تفاصيل منشور زيادة الاجور أخبار علاج ضعف رفع الأجور والمرتبات في السودان 2020

المنشور المعدل "بعد التنقيح" لزيادة المرتبات في السودان 2020 أخبار زيادة الأجور والمرتبات في السودان موعد تطبيق الحد الأدني للزيادة في الأجور الهيكل الراتبي الجديد في السودان 2020  وكشف عن ضرائب تصاعدية ستطاول الفئات المقتدرة وإمكانية إلغاء بعض الضرائب التي تقف حائلاً دون الاستفادة من القيمة المضافة لبعض المنتجات حيث ننشر زيادة مرتبات معلمي السودان 2020.

الهيكل الراتبي الجديد في السودان 2020

تزامنت الزيادة مع تضخم تجاوز 63 في المائة، فضلاً عن تراجع سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية والذي تجاوز 100 في المائة. وبحسب مدير شؤون الخدمة المدنية أحمد علي عبد الرحمن، فإنه تم استثناء بعض العاملين بالوحدات الحكومية من زيادة الأجور، خاصة الذين تم تعيينهم بشروط خاصة لتفاصيل منشور زيادة الأجور في السودان 2020 .

زيادة الاجور السودان 2020

ويتم إقرار الزيادة عبر تشاورات تشارك فيها الأطراف ذات الصلة للوصول إلى حد أدنى للأجور متفق عليه، وأن يتم تنفيذه دون الإضرار بمصالح العمال، حيث لن يستفيد العامل في حال تم إغلاق المنشأة، وبالتالي عليه أن يقدم بعض التنازلات" وفي ما يتعلق بالحلول المطلوبة من الحكومة التي يمكن أن تعالج ضعف الحد الأدنى للأجور، لفت عثمان إلى أن "الحكومة الانتقالية يجب أن تسعى لتعديل السياسات الاقتصادية لتكون الزيادة على الأجر مجزية بموازاة النظر إلى السلع المدعومة".

زيادة مرتبات المعلمين في السودان

وكشف مصدر مطلع باتحاد نقابات عمال السودان لـ "العربي الجديد" عن استمرار الاجتماعات مع اتحاد أصحاب العمل والمجلس الأعلى للأجور لردم الهوة في الأجور ما بين القطاعين العام والخاص. ومنذ أواخر العام 2017، عانت البلاد من عدم استقرار في الأسعار وتراجع دور الحكومة في التحكم في سعر صرف الدولار وزادت معدلات التضخم

تطبيق زيادة المعاشات في السودان ٢٠٢٠

سيتم تطبيقها في أبريل 2020 وأشاد مجلس الوزراء بجهود فريق العمل في إعداد التقرير، مؤكدا أهمية وضع السياسات المالية و النقدية المحفزة على زيادة الإنتاج والإنتاجية، وتوفير موارد إضافية لتمويل زيادة الحد الأدنى للأجور مع الوضع في الاعتبار أهمية إزالة التشوهات في التعريفة الجمركية وزيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع الكمالية.
التنقل السريع