القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار عن إلغاء موسم الحج والعمرة هذا العام 2020 بسبب فيروس كورونا 936204 حالة

اخبار تأجل سفر الحجاج بسبب فيروس كورونا

بعد ان بلغت حالات الاصابة بـ كورونا حول العالم الى "936204 حالة" حتي اليوم 2 ابريل ,تنوي المملكة إلغاء الحج بسبب كورونا..اخبار عن إلغاء موسم الحج هذا العام 2020 كما طلب أعضاء البرلمان  تاجل السفر للحجاج بسبب فيروس كورونا, المنظمون للحج يريدون الربح والأموال فقط بصرف النظر عن كل شيء, فقد آن الأوان للعودة إلي الصواب ودعم الدول بعضها البعض , والحفاظ على كوكبنا الذي ليس لدينه بديلا عنه.

الغاء الحج من مصر 2020

وانتشرت اخبار عن إلغاء موسم الحج هذا العام 2020 بسبب تفشي قيروس كورونا وطالبت وزارة الحج والعُمرة السعودية، الدول بالتريُّث وعدم الدخول في أيِّ التزامات بحج هذا العام 1441 2020 وبالنسبة للحجاج الذين فازوا في قرعة الحج سيكون لهم الاحقية في اداء الفريضة العم المقبل اذا تم الغاء موسم الحج هذا العام بالغاء الحج في مصر .

الغاء  حج القرعة 2020

صرح وزير الحج السعودي إن المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم التريُّث وعدم الدخول في أيِّ التزامات تتعلّق بالحج للموسم الحالي حتى يتّضح مسار جائحة “كورونا”،وطالب الوزير المسلمين بالتريث في وضع خطط الغاء موسم الحج للقرعة هذا العام 2020.

 الغاء الحج السياحي 2020

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مسألة الحج في علم الغيب، وأن السلطات السعودية ستتخذ القرار المناسب، وأنه في حالة وجود وباء أو داء يهدد الناس، فيجوز إلغاء العمرة والحج السياحى والجمعيات  ، وأنه لن يحج أحد على حساب وزارة الأوقاف، وهذه الأموال سيتم الاستفادة منها في الأزمة التي قد تشهدها الدولة بسب فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن هناك الكثير ممن تركوا أعمالهم ويستحقون المساعدة الحقيقية، مطالبا بكل من أراد أن يذهب إلى الحج، أن يخصص هذه المبالغ إلى دعم المحتاجين في هذه الفترة العصيبة.

إلغاء موسم الحج هذا العام 2020 بسبب كورونا

وطالبت وزارة الحج والعُمرة السعودية وزارة الشؤون الدينية والأوقاف السودانية، بعدم الدخول في أيِّ التزامات تتعلّق بحج هذا العام 1441هـ.

بوابة الحج المصرية 2020


ودعت وزارة الحج السعودية في خطابٍ مُوجّهٍ لمكتب حجاج السودان التابع لوزارة الشؤون الدينية عبر السفارة السعودية بالخرطوم، إلى التريُّث وعدم الدخول في أيِّ التزامات تتعلّق بالحج للموسم الحالي حتى يتّضح مسار جائحة “كورونا”، ودعت للتواصل مع الإدارة العامة لمكتب شؤون الحجاج بوزارة الحج والعمرة السعودية حال وجود أيِّ استفسارات وكذلك بوابة الحج المصرية.

إلغاء موسم العمرة هذا العام 2020 بسبب فيروس كورونا

كما وأعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، عدم قبول أي طلب لحجوزات مجموعات العمرة حتى نهاية مايو 2020 بسبب فيروس كورونا  في معظم دول العالم، وما يشكله من خطورة تستهدف بشكل أكثر التجمعات البشرية.
التنقل السريع